ضمن فعاليات نهائي ​​كأس فرنسا​​ ، تمكن نادي ​​باريس سان جيرمان​​ من كتابة التاريخ محلياً مرة اخرى بعد ان حقق الفوز على ليز اربييه في النهائي وبواقع 2-0 وكانت المباراة من جانب واحد حيث قدم ابناء المدرب ​اوناي ايمري​ مباراة هجومية بإمتياز لينجحوا من تحقيق ثلاثية محلية جديدة بعد الفوز في ​​الليغ 1​​ وكأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية.

وفي ​انكلترا​ و ضمن فعاليات الجولة 31 والمؤجلة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز، حقق ​نادي ساوثامبتون​ فوزاً ثميناً خارج قواعده امام ​سوانسي سيتي​ وبواقع 1-0 في مباراة كبيرة بين الجانبين من اجل تجنب الهبوط وبهذا الفوز نجح ساوثامبتون من حماية موقعه ليثدخل سوانسي في معركة حقيقية قبل الجولة الاخيرة لتفادي الهبوط حيث تراجع ابناء المدرب كارفهال الى المركز الـ18 قبل جولة وحيدة لاسدال الستار عن الموسم الكروي وبعد هذه المباراة تأكد هبوط ويست بروميتش البيون الى ​دوري الدرجة الاولى​ .

وآسيوياً سقط ​العين الإماراتي​ أمام ضيفه ​الدحيل​ القطري بنتيجة 2-4 على استاد هزاع بن زايد في إطار ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا .

وفي اخر اخبار كرة القدم العالمية قررت إدارة ​باريس سان جيرمان الفرنسي​ عرض لاعبها الارجنتيني أنخيل ​دي ماريا​ جناح الفريق على أتلتيكو مدريد في إطار سعيها نحو بيع العديد من اللاعبين لمواجهة قواعد اللغب المالي النظيف التي يقرها ​الاتحاد الأوروبي​ .

كما حذر حارس مرمى نادي ​اليوفنتوس​ الايطالي ​جيجي بوفون​ من قوة فريق ال​ميلان​ ، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع الفريقين في نهائي ​كأس ​ايطاليا​ لكرة القدم​ .

وبدوره أشار مدرب نادي ​ميلان​ الايطالي ​جينارو غاتوزو​ الى اهمية إظهار فريقه الحماس والرغبة في التتويج ب​كأس إيطاليا​، والتغلب على ال​يوفنتوس​ في المباراة النهائية لهذه البطولة .

وعربياً تاهل ​سموحة​ إلى ​نهائي ​كأس مصر​​ بعد تغلبه على ​الأسيوطي​ ​سبورت​ بركلات الترجيح (4-3)، بعد التعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما على ​ملعب برج العرب​ بالإسكندرية في ​نصف النهائي​ .

وفي اجواء بطولة لبنان لكرة السلة، تعهد مدير فريق ​​الهومنتمن​​ ​كوكو مسدجيان​ بتتويج فريقه بلقب ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ هذا الموسم، مشيرا إلى أن السلسلة سيحسمها الهومنتمن يوم الأحد المقبل .

وقال مسدجيان في حديث خاص لصحيفة "​السبورت​" الالكترونية: "انا على وعدي ل​غي مانوكيان​ باحراز لقب بطولة لبنان وأرى ان السلسلة سنتتهي يوم الاحد".

وبدوره قال قائد الرياضي جان عبد النور:" دخلنا بكامل تركيزنا ضدهم الى المباراة وهذه هي المرة الاولى منذ وقت طويل، ارتكبنا الكثير من الاخطاء وهذه المشكلة كلفتنا المباراة."

وفي عالم دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، حسم غولدن ستايت واريورز تأهله الى الدور النهائي للمنطقة الغربية اثر تحقيقه الفوز الرابع على حساب ​نيو اورليانز بيليكانز​ بنيتجة 113-104 ، ليفوز بالسلسلة بنتيجة 4-1.

وسيواجه غولدن ستايت ​فريق هيوستن روكتس​ الذي حسم بدوره التأهل بعد الفوز على ​يوتا جاز​ بنتيجة 112-102 ليفوز بالسلسلة بنتيجة 4-1 ايضاً.

وفي المصارعة، استقطبت مباراتان الاهتمام خلال فعاليات عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حيث استكملت تصفيات مواجهات "المال في المصرف" Money in the Bank، وكان البارز المواجهة التي جمعت دانيال براين بألكسندر روسيف تمكن الاخير من انهاء المباراة والتأهل الى المرحلة الثانية من تصفيات "المال في المصرف"، تاركاً براين يعاني من الالم.

وفي مواجهة اخرى، كان "ذا ميز" على موعد مع جيف هاردي في مباراة قوية، تمكن خلالها الاول من حسمها بعد معاناة، وعند السيدات، تمكنت شارلوت فلير من التغلب على بايتون رويس لتتأهل بدورها الى الدور التالي من تصفيات "المال في المصرف" الخاصة بالسيدات.

وفي باقي المباريات، فاز انطونيو سيزارو على كزافيير وودز، وماندي روز على بيكي لينش.

متفرقات دولية:

- اصدر رئيس نادي ​الانصار​ ​نبيل بدر​ بيانا اعلن فيه اعتكافه عن حضور جلسات اللجنة الادارية للنادي.

- حسم التعادل السلبي اللقاء الودي بين منتخبي ​العراق​ و​فلسطين​ الذي أقيم على ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية في ​البصرة​ .

- وقع الدولي ​المصري​ عماد متعب مهاجم ​الأهلي المصري​ السابق على عقود انتقاله إلى صفوف ​مصر المقاصة​ لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حر .