تتجه الأنظار اليوم للمباراة الأولى من السلسلة النهائية لبطولة لبنان في كرة السلة، حيث يستضيف ​هومنتمن​ فريق الرياضي على ملعب مزهر معقل البرتقالي. وستقام المباراة بتمام الساعة السادسة بتوقيت ​بيروت​.

ونبقى في كرة السلة، حيث حسم ​كليفلاند​ كفالياريز سلسلة نصف نهائي المجموعة الشرقية التي تجمعه مع متصدر المجموعة الشرقية في الموسم العادي من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​تورنتو رابترز​ بعد فوزه بالمباراة الرابعة بفارق 35 نقطة وبنتيجة 128 – 93 ، لتنتهي السلسلة بنتيجة 4 – 0 . في وقت سقط ​​بوسطن سيلتيكس​​ امام ​​فيلادلفيا​ سفنتي سيكسرز​ بفارق 11 نقطة بنتيجة 92 – 103 ، ليقلص بالتالي فيلادلفيا الفارق في السلسلة الى 3 – 1



وفي أهم إحداث ​كرة المضرب​، تأهلت الدانماركية ​كارولين ​فوزنياكي​​ والألمانية ​جوليا ​جورجيس​​ إلى الدور الثالث ل​بطولة مدريد للتنس​ لفردي السيدات، المقامة في ​اسبانيا​ .
وجاء تأهل فوزنياكي على الاسترالية ​آشليه بارتي​ عقب الفوز عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 2-6 و6-4 و4-6، فيما جاء عبور جورجيس على الاسبانية ​لارا آروابارينا فيسينو​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-2 و4-6 و2-6. وحجزت الفرنسية كارولين فوزنياكي بطاقة العبور إلى الدور المقبل، بفوزها على الكرواتية بيترا ​مارتيتش​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و7-5، وكذلك فعلت الروسية ماريا ​شارابوفا​، بتغلبها على الرومانية ​إرينا كاميليا بيغو​ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-1، كما ضمنت الهولندية كيكي بيرتنس تواجدها في الدور المقبل، بفوزها على اللاتفية أنستازيا ​سيفاتسوفا​ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و6-4 .

وبالإنتقال إلى أجواء الكرة الأوروبية، نشرت عدة تقارير صحافية خبرًا يكشف أن النجم البرازيلي نيمار دا ​سيلفا​ قام بمتابعة الحساب الرسمي لقائد ​ريال مدريد​ سيرجيو ​راموس​ غبر تطبيق ​إنستغرام​ ليزيد التكهنات التي كثرت في الآونة الأخيرة حول رغبته بالرحيل إلى ريال مدريد الصيف المقبل.

وفي سياق آخر، أعلن ​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم أن أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنكليزي سيشاركون في النسخة المقبلة من ​دوري أبطال أوروبا​ حتى لو فاز ​​ليفربول​​ بلقب البطولة على حساب ​ريال مدريد​ الاسباني وأنهى مشواره في الدوري المحلي خارج المراكز الأربع المؤهلة.

عربيا، تأهل فريق ​الزمالك​ إلى نهائي بطولة ​كأس مصر​، بفوز كبير على نظيره ​الإسماعيلي​ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء الفريقين على ​ملعب برج العرب​ في الإسكندرية في نصف نهائي البطولة وسيواجه الفائز من لقاء ​الأسيوطي​ وسموحة.

وفي المصارعة، تميّز عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت،بإقامة التصفيات المؤهلة لمواجهة "المال في المصرف" Money in the Bank، وفي المباراة التي جمعت براون سترومان وكيفن اوينز، تأهل سترومان الى المرحلة التالية بسهولة كما كان متوقعاً اما المفاجأة فتمثلت بالمباراة الثلاثية التي جمعت رومان راينز وسامي زين وفين بالور. وفي حين كان الجميع يعتقد ان راينز سيتأهل الى المرحلة الثانية من تصفيات "المال في المصرف" اتت الامور على عكس ما تم توقعه حيث ظهر جيندر مهال فجأة (كان غاضباً لعدم ضمه الى التصفيات)، ووجه ضربة غادرة لراينز جعلته ضحية سهلة لسامي زين الذي تعرض بدوره لضربة قاضية من بالور كانت كفيلة بتثبيته واعلان فوز الاخير.

من جهة ثانية، كان سيث رولنز ينجح في الدفاع عن لقبه القاري امام موجو راولي.

وفي باقي المباريات، فاز بارون كوربن وفريق "ريفايفال" على فريق "تايتوس وورلد وايد" وNo way Jose، وجيندر مهال على تشاد غايبل، وبوبي رود على الاياس، ومات هاردي وبراي وايات على كورتس اكسل وبو دالاس، وامبر مون على ساشا بانكس وروبي رايوت (تأهلت مون الى المرحلة الثانية من تصفيات "المال في المصرف" للسيدات).



متفرقات دولية :

- اكد الاطباء الذين يتابعون ملف السير الكس ​فيرغسون​ المدرب الاسطوري لنادي ​مان يونايتد​ الانكليزي ان الفترة المقبلة التي ستلي العملية الجراحية التي اجراها السير لوقف نزيف في ​الدماغ​ ستكون حرجة جدا وال 48 ساعة المقبلة هي بغاية الاهمية بالنسبة لفترة علاج المدرب الاسكتلندي .


- حقق ​​المنتخب الروسي​ لهوكي الجليد​ فوزا كبيرا على نظيره البيلاروسي بسداسية نظيفة، في لقاء المنتخبين ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة العالم للعبة التي تستضيفها ​الدنمارك​ .ورفع المنتخب الروسي بهذا الفوز رصيده إلى 9 نقاط في صدارة فرق المجموعة الأولى، بينما يقبع ​المنتخب البيلاروسي​ في أسفل الترتيب من دون نقاط .

اعلنت إدارة نادي ​التعاون​ السعودي عن تعاقدها مع ​بيدرو إيمانويل​ لاستلام مهمة تدريب الفريق خلفاً لمواطنه ​جوزيه غوميز​ الذي اعتذر عن استكمال المهمة في الفترة المقبلة .