كان مشاهدو ومحبو المصارعة الحرة الترفيهية WWE على موعد مع مباريات قوية ومهمة ضمن فاعليات Backlash التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت. من ابرز المواجهات تلك التي جمعت ​رومان راينز​ و​ساموا جو​ حيث دارت معركة حقيقية لم تقتصر على داخل الحلبة بل تعدتها الى خارجها ايضاً حيث كانت طاولة التعليق ضحية المواجهة، وقاوم جو بشدة وكاد ان يطيح بخصمه في بعض الاحيان، الا ان الكلمة الاخيرة كانت لراينز الذي حقق انتصاراً معنوياً مهماً.

وفي مباراة اخرى، كان بطل القارات سيث رولنز على موعد مع "ذا ميز" وكانت مواجهة نارية اظهرت تعطش "ميز" لاستعادة اللقب، لكن راينز كان في المرصاد وعمل كل ما في وسعه من اجل الاحتفاظ بلقبه تاركاً "ميز" في حسرة بدأت مع المباراة حين امتنع اعضاء فريق "ميزتوراج" عن الوقوف في زاويته كالعادة.

وانتقم ​دانيال براين​ شر انتقام من "​بيغ كاس​" بعد المواجهات الكبيرة بينهما، خصوصاً خلال فاعليات "اعظم رويال رامبل" الذي اقيم في ​السعودية​ سابقاً. وعلى الرغم من فارق الطول بينهما، اعتمد براين على الخبرة والسرعة لتحقيق فوز مدو نجح فيه في استعادة ماء الوجه ووضع حد لاستفزازات واعتداءات بيغ كاس.

وفي باقي المباريات، فاز بطل ​الولايات المتحدة​ ​جيف هاردي​ على ​راندي اورتن​، و​براون سترومان​ وبوبي لاشلي على ​كيفن اوينز​ و​سامي زين​، و​نيا جاكس​ على ​اليكسا بليس​، وكارميلا على شارلوت فلير ، فيما انتهت مباراة بطل العالم آي جاي ستايلز وخصمه ​شينسوكي ناكامورا​ بالتعادل بعد فشلهما في النهوض قبل ان ينتهي الحكم من العد الى الرقم 10، خصوصاً وانهما تبادلا الضربات تحت الحزام.