تفاجأ المتابعون ليلة أمس بخبر سيء يتمثّل بتعرض المدرب التاريخي لنادي ​مانشستر يوناتيد​ لوعكة صحية عبارة عن نزيف في الدماغ دخل بسببها في غيوبة داخل إحدى المستشفيات.
نادي مانسشتر يونايتد أصدر بيانا رسميا قال فيه :" لقد خضع السير ​أليكس فيرغسون​ لعملية جراحية طارئة اليوم عقب نزيف دماغي ، لقد سار الإجراء بشكل جيد للغاية لكنه يحتاج إلى فترة من العناية المركزة لتحسين شفائه ،وطلبت عائلته الخصوصية في هذا الأمر من جميع وسائل الاعلام ".

وبالعودة لمنافسات ​الدوريات الأوروبية​، إقترب يوفنتوس من حسم اللقب في ​الدوري الايطالي​ بعد الفوز على ​بولونيا​ ٣-١، وفي حال خسر ​نابولي​ اليوم ضد ​تورينو​ سيتوج به رسميا قبل مرحلتين من النهاية. اما ​ميلان​ فحقق الفوز على ​هيلاس فيرونا​ بنتيجة ٤-١، ليحافظ على آماله بالتاهل للدوري الاوروبي، فيما سقط فيرونا رسميا للدرجة الثانية.

أما بالدوري الانكليزي الممتاز، فرط ​ساوثامبتون​ بفوز ثمين بعد تعادله امام ​ايفرتون​ بنتيجة ١-١ حيث سجل ايفرتون هدف التعادل قبل ثوانٍ من نهاية اللقاء، ليبقى الصراع مشتعلا بين القديسين و​ويست بروميتش​ و​ويست هام​ و​هادرسفيلد​ وسوانسي على البقاء، فيما استفاد بيرنلي من هذه النتيجة ليضمن المركز السادس المؤهل لتصفيات ​الدوري الاوروبي​.



وحسم ​لوكوموتيف موسكو​ لقب بطل ​الدوري الروسي الممتاز​ لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على حساب ضيفه ​زينيت بطرسبورغ​ بهدف نظيف، قبل جولة على نهاية الموسم، متوجا بذلك باللقب الثالث في تاريخه.

وتتجه الأنظار مساءً لكلاسيكو الأرض، القمة التي ينتظرها العالم كل موسم بين الغريمين ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ والتي ستقام على ملعب كامب نو، وسيسعى الميرنغي لإلحاق الهزيمة الأولى ببرشلونة هذا الموسم وإفساد فرحته بتحقيق الثنائية، فيما سيحاول ​البلاوغرانا​ تأكيد تفوقه على الملكي بعد الفوز عليه ذهابا في سانتياغو بيرنابيو.



وفي ​كرة المضرب​، تأهل ​البرتغال​ي ​جواو سوسا​ إلى الدور النهائي لبطولة إستوريل للتنس لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، المقامة في البرتغال .وجاء تأهل سوسا على حساب اليوناني ​ستيفانوس تستسيبس​، اثر الفوز عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-3 و4-6 و6-4. وفي لقاء آخر، تغلب الأميركي ​فرانسيس تيافوي​ على منافسه الاسباني ​ربرتو كاربالس بينيا​ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و6-3، ليقابل بذلك سوسا في المباراة النهائية .

وتمكّن فريق ​​بوسطن سيلتيكس​​ من الفوز بنتيجة 101-98 على فريق ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ ضمن منافسات تصفيات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين في نصف نهائي المنطقة الشرقية. وبعد هذا الفوز أصبح سيلتيكس يتقدّم بالسلسلة 3-0. من جهة أخرى فاز فريق ​كليفلاند كافالييرز​ بنتيجة 105-103 على فريق ​تورنتو رابتورز​ ضمن منافسات نصف نهائي المنطقة الشرقية أيضًا وأصبح يتقدّم بالسلسلة بنتيجة 3-0.



عربيا، وفي ​كرة الطائرة​، فرض فريق ​الزمالك​ مباراة فاصلة على غريمه ​الأهلي​، بفوزه عليه بنتيجة 18-17 في لقاء الفريقين على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بالجولة الأخيرة للدور النهائي من ​الدوري المصري للمحترفين لكرة اليد.وبذلك، ارتفع رصيد الزمالك إلى 29 نقطة، ليتساوى مع الأهلي في الصدارة، ويجبره على خوض مباراة فاصلة، ستجمعهما الثلاثاء المقبل، لتحديد بطل الدوري.




متفرقات دولية :

-تعرض نادي ​​يوفنتوس​​ لضربة قوية بعد أن تأكد غياب أحد العناصر المهمة والاساسية في الفريق في المباراة القادمة وقبل الأخيرة أمام روما وهو اللاعب خوان كوادرادو لتلقيه الانذار الخامس.



- ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن نجم فريق ​تشيلسي​ البلجيكي إيدين ​هازارد​ ارسل قميصه مع ​الفريق اللندني​ إلى سيدة غانا الأولى ريبيكا أكوفو أدو والمعروفة بتشجيعها للبلوز تعبيرا عن سعادته تجاهها لإنخراطها في مشاريع انسانية.