هبط اليوم نادي ​ستوك سيتي​ إلى مصاف الدرجة الأولى في إنكلترا بعد الخسارة التي تعرض لها في أرضه أمام كريستال بالاس بنتيجة هدفين مقابل هدف ضمن منافسات البريميرليغ، ليودّع ستوك الدوري الممتاز بعد عشر سنوات متتالية صموداً.

وفي مباريات أخرى، أحيا ​ويست بروميتش​ آماله بالبقاء بعد الفوز القاتل الذي حققه على حساب ​توتنهام​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء. خسارة توتنهام أيضاً قد عزّزت من آمال تشيلسي في إحتلال المركز الرابع المؤهل ل​دوري أبطال أوروبا​ قبل مباراته الهامة أمام ليفربول يوم غدٍ الأحد. كما وفاز واتفورد على ​نيوكاسل​ 2-1، وخسر ​ليستر سيت​ي ضد ​ويست هام يونايتد​ 2-0، وسقط سوانسي أمام ​بورنموث​ 1-0 وهي النتيجة التي جعلت الأمور تشتعل في صراع البقاء.

أما في الدوري الألماني، و ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات " البوندسليغا " ، حقق نادي ​بايرن ميونيخ​ الفوز امام متذيل الترتيب نادي كولن وبواقع 3-1. و حسم نادي شالكه وصافته بعد ان حقق فوزاً مهماً خارج قواعده امام اوغسبورغ وبواقع 2-1. بينما إستمر صراع التأهل لأوروبا مشتعلاً بين أندية ليفركوزن و هوفنهايم و فولفسبورغ.

وتأهل ​فالنسيا​ بشكل رسمي إلى بطولة دوري أبطال أوروبا محافظاً على المركز الرابع بفارق سبع نقاط قبل جولتين من النهاية، بعد خسارة ريال بيتيس أمام ​أتلتيك بلباو​ بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، علماً أن فالنسيا سيلعب ضد فياريال الليلة، وحتى لو خسر المباراة بالإضافة إلى المباراتين المتبقيّتين فلن يخسر المركز الرابع.

وعلى صعيد آخر، شّن رئيس نادي نابولي الإيطالي ​أوريليو دي لورينتس​ هجوماً على نادي يوفنتوس والعائلة الحاكمة داخل النادي معتبرًا أن الحكام لا يجرؤون على إرتكاب أخطاء ضد البيانكونيرو خوفاً من عائلة أنييلي. وقال دي لورينتس في مقابلة مطولة مع صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت :" هناك مشكلة لدى الحكام وهي شعورهم بالخضوع الدائم تجاه يوفنتوس، لأنه النادي المملوك لأقوى عائلة في ايطاليا، هل تتوقع من الحكام أن يقفوا ضد عائلة أنييلي ضد الفيات وضد سلطتهم؟ سوف يفكرون 20 ألف مرة قبل أن يتخذوا قرار ضدهم ".


وقد أجرت صحيفة السبورت الإلكترونية مقابلة خاصة مع مدافع منتخب لبنان ونادي ​النصر الإماراتي​ الحالي وسيفا سبور التركي السابق ​جوان العمري​ تحدث فيها عن مسيرته الإحترافية وعن توقعاته لمشوار لبنان في بطولة كأس أمم آسيا 2019. لقراءتهاإضغط هنا.

عربياً، حقق ​الريان​ الفوز بثلاثية نظيفة على حساب ​العربي​ في المواجهة التي جمعت بين الفريقين في ختام مباريات ربع نهائي كأس امير قطر لكرة القدم . وضرب الريان في النصف النهائي موعدا مع الغرافة الذي جاء تأهله على حساب مسيمير بعد فوزه عليه بهدف وحيد.



وفي الرياضات الميكانيكية، أكّدت رينو أنها تلتزم بالمهلة النهائية التي تنتهي في 15 أيار في ما خص فريق رد بُل وقراره بالبقاء معها كمزود لمحركاته في موسم 2019. وحتى الآن لم يعلن الفريق النمساوي عن قراره وهو يدرس خيارته خاصةً من ناحية الإنتقال الى شركة هوندا لإستعمال محركاتها. من جهته قال مدير فريق رينو سيريل ابيتيبول الى ESPN: "رينو ملزمة بالإلتزام بالمهلة النهائية وذلك لسبب بسيط وهو أنه علينا طلب القطع الخاصة بالمحرك. في الموسم الماضي بالرغم من أننا غيّرنا هوية زبون إلا أن القطع كانت مصنوعة ونقلناها ما بين تورو روسو ومكلارين. علينا أن نطلب القطع ونحن ملزمين بمعرفة عدد زبائننا".


متفرقات دولية :

سيواجه نادي نانت ضمن المرحلة 36 من الدوري الفرنسي فريق مونبيليه بالزي الاسود تكريما لاسطورة الفريق هنري ميشيل الذي توفي الأسبوع الماضي.

أعلن الحساب الرّسمي لنادي أرسنال الإنكليزي عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر عودة النجم الإسباني سانتي كازورلا Santi Cazorla للمشاركة في تدريبات الفريق إستعدادا لمواجهة بيرنلي يوم غدٍ الأحد ضمن منافسات البريميرليغ.

من المتوقع أن يكون هناك ممرا شرفيا لنجم برشلونة أندريس إنييستا قبل بداية مباراة الكلاسكيو أمام ريال مدريد يوم غدٍ الأحد تكريما لمسيرة النجم الإسباني.

عاد النجم ​البرازيل​ي ​نيمار​ دا سيلفا من البرازيل إلى باريس بعد تعافيه من الإصابة، حيث نشر اللاعب فيديو عبر إنستغرام وهو يسير في إحدى الحدائق موضحاً أنه في باريس. لمتابعة الفيديوإضغط هنا.