حقق نادي ​برايتون​ فوزًا مهماً على أرض ملعبه أمام ضيفه القوي ​مانشستر يونايتد​ بهدف دون أي مقابل ضمن فعاليات الجولة ال37 من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​، حيث استطاع أصحاب الأرض أن يحافظ تقريباً على بقائه في الدوري الممتاز بعد هذا الفوز الثمين، فيما مركز الوصافة بات مهددا بالنسبة للشياطين حيث أصبح الفارق مع ليفربول خمس نقاط بإنتظار مباراة الأخير ضد ​تشيلسي​ يوم غد الاحد.

واهدى المدرب الجديد لنادي ​​اشبيلية​​ ​خواكين كاباروس​ فريقه فوزا مهما في ​الليغا الاسبانية​ واتى على حساب ​ريال سوسييداد​ ليعود الفريق الاندلسي لسكة الانتصارات بعد فترة عصيبة رفقة المدرب السابق الايطالي ​فيتشينزو مونتيلا​ . اشبيلية تخلص من سوسييداد بنتيجة 1 - 0 بهدف الارجنتيني ​ايفر بانيغا​ من ركلة جزاء في الدقيقة 47 من عمر اللقاء.

وضمن ​نادي اميان​ البقاء في ​دوري الدرجة الاولى​ الفرنسية بعد تعادله مع بطل المسابقة المتوج نادي ​باريس سان جيرمان​ بنتيجة 2 - 2 في اللقاء الذي جمع الطرفان في افتتاح الجولة 36 من البطولة المحلية على ملعب ايكورن معقل نادي اميان .

وانتهت القمة العربية بين ​الاهلي​ المصري و​الترجي​ الرياضي التونسي في افتتاح مباريات المجموعة الاولى من ​دوري ابطال افريقيا​ لكرة القدم بالتعادل السلبي 0 - 0 على ملعب ستاد ​برج العرب​ . ولم ينجح الفريقان بهز الشباك وافتقد الفريق المصري للمهاجم الذي ينهي هجماته في ظل ​اصابة​ ازارو واجاي وما زاد الطين بلة اصابة عمر السولية في الشوط الاول واضطر الجهاز الفني لاستبداله .

وتعليقا على وقوع لبنان في مجموعة تضم ​السعودية​ وقطر وكوريا الشمالية في ​بطولة كأس آسيا​ ٢٠١٩، عبر ثلاثي منتخب ​الارز ​هيثم فاعور​ و​​حسن شعيتو​​ و​​زين طحان​​ عن تفائلهم بامكانية ذهاب ​منتخب الأرز​ بعيدا في البطولة.
وقال فاعور في حديث خاص لمراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية حسين حزوري إن منتخب الأرز سيعمل على عبور دور المجموعات للبطولة الآسيوية، مشيرا إلى أن العيون تشخص كلها إلى منتخب الأرز كونه يشارك للمرة الأولى في تاريخه عبر التصفيات .ورأى حسن شعيتو الملقب بـ "موني" أن القرعة لم تكن سهلة ولا حتى صعبة على ​منتخب لبنان​، مبديا تفاؤله في الوقت ذاته في امكانية التأهل إلى الدور الثاني.
في غضون ذلك، قال زين طحان لـ "السبورت": "القرعة أوقعتنا في مجموعة صعبة، لكننا لا نهاب أحدا، نحن جاهزون لمقارعة أي منتخب وليس هناك أفضل من منتخبنا".

وفي أبرز أحداث ​كرة المضرب​، تأهل الألماني ​الكسندر زفيريف​ إلى نصف نهائي ​بطولة ميونيخ المفتوحة للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، المقامة في ​ألمانيا​ .ووصل الألماني الاخر ​فيليب كولشرايبر​ إلى الدور المقبل، بفوزه على الاسباني ​روبرتو باوتيستا أغوت​ بمجموعتين بواقع 6-4 و6-4، وكذلك، نجح الالماني ​ماكسيميليان مارتيرر​ في الوصول إلى الدور المقبل، بتغلبه على منافسه ​مارتون فوسوفيكس​ بمجموعتين بنتيجة 6-3 و6-4، كما ضمن الكوري الجنوبي ​تشون هيونغ​ تواجده في الدور المقبل، بفوزه على السلوفاكي ​مارتن كليزن​ بمجموعتين بواقع 6-3 و6-4 .




تمكن نادي ​نيو اورليانز بيليكانز​ من تقليص الفارق مع غولدن ستايت واريرز في سلسلة نصف نهائي المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية الى 2 – 1 ، بعد فوز البيليكانز في المباراة الثالثة بفارق 19 نقطة وبنتيجة 119 – 100.

وفي مباراة اخرى تقدم هيوستن روكتس في سلسلة ​نصف النهائي​ الغربي الثاني بنتيجة 2 – 1 بعد فوزه على ​يوتا جاز​ بفارق 21 نقطة وبنتيجة 113 – 92






متفرقات دولية ومحلية :


- ترددت معلومات عن أن اللاعب ​علي السعدي​ في طريقه للانتقال من نادي ​العهد​ إلى ​​النجمة​​، من أجل أن تتاح له فرصة اللعب أكثر، خاصة وامكانية المشاركة برفقة النجمة في تصفيات ​البطولة العربية للأندية​ المنتظرة في جدة منتصف شهر أيار الحالي .

- أعلنت ​الجزائر​ أنها ترشحت لاستضافة ​كأس الأمم الافريقية للمحليين​ لكرة القدم "تشان" عام 2022 بضوء أخضر من الحكومة.

- كشفت تقارير صحفية مؤخراً أن نجم ​أتلتيكو مدريد​ والدولي الفرنسي ​​انتوان غريزمان​​ رفض عرض من النادي لتجديد عقده للفترات المقبلة.