أسفرت قرعة ​كأس آسيا​ 2019 لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة في امارة دبي في دولة ​​الامارات​​ العربية المتحدة عن مواجهات سهلة للكبار، فيما أوقعت منتخب ​لبنان​ في مجموعة متوازنة. وأوقعت القرعة منتخب لبنان في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات ​​السعودية​​ وقطر و​​كوريا الشمالية​​، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه عبر التصفيات.

وجاءت المجموعات الست على الشكل التالي:

المجموعة الأولى: ​البحرين​ – ​الهند​ – ​تايلاند​ - الامارات

المجموعة الثانية: ​الأردن​ – ​​فلسطين​​ – ​سوريا​ - ​استراليا​

المجموعة الثالثة: ​الفليبين​ – ​قيرغيزستان​ - ​الصين​ - ​كوريا الجنوبية​

المجموعة الرابعة: ​اليمن​ – ​فيتنام​ – ​العراق​ - ​ايران​

المجموعة الخامسة: كوريا الشمالية - لبنان - قطر - السعودية

المجموعة السادسة: ​تركمنستان​ – عمان - ​اوزبكستان​ - ​اليابان​



وأعلن اليوم ​نادي رينجيرز​ الاسكتلندي عن التعاقد مع اسطورة نادي ليفربول الانكليزي ونجم المنتخب الانكليزي السابق ​ستيفن جيرارد​ Steven Gerrard لتولي تدريب الفريق في الموسم المقبل. ووقع صاحب الـ 37 عام على عقد يمتد لمدة اربعة مواسم قادمة ليكون بديل المدرب السابق ​غرايم مورتي​ الذي اقيل في وقت سابق من الاسبوع الماضي.

رسمياً - جيرارد مدرباً لرينجيرز الاسكتلندي

كما أكّد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي بيب غوارديولا رحيل لاعبه ​يايا توريه​ عن صفوف ​السيتزن​ نهاية الموسم الجاري، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بلقاء فريقه ضد ​هادرسفيلد​.

عربياً، ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" ​العين​ حصد ​كأس الإمارات​ بعد تفوقه تكتيكيا وهجوميا على ​الوصل​ ".إضغط هنا.



وبالإنتقال إلى كرة السلة، كشف الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن برنامج انطلاق السلسلة النهائية التي ستجمع بين حامل ​كاس لبنان​ لهذا الموسم ​نادي هومنتمن​ ووصيفه الرياضي.
وبحسب البرنامج الذي نشره الاتحاد فان السلسلة تبدا نهار الثلاثاء في 8/5/2018 عند الساعة السادسة حيث سيستضيف ​الهومنتمن​ الرياضي على ملعبه في مزهر على ان يعود وينتقل بطل الكاس الاربعاء 9/5/2018 الى ملعب المنارة من اجل خوض غمار المباراة الثانية وبنفس توقيت المباراة الاولى. وفي حال وصول الفريق لمباراة فستكون على أرض هومنتمن دون الكشف عن تاريخها بعد.


متفرقات دولية ومحلية:

- إرتكب موقع ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​ خطأ فادحاً ، عندما نشر صورة تشير إلى أن نادي ليفربول قد تُوّج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018 . وعلقت عدّة صحف إسبانية على الصورة بعنوان " خطأ غريب " ، معربةً عن صدمتها لهذا الخطأ قبل 22 يوماً على موعد المباراة النهائية بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي في مدينة كييف الأوكرانية .

- فاجأت الصفحة الرسمية للإتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " عبر وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك بعرض نهائي ​بطولة كأس العالم​ 2006 بين إيطاليا وفرنسا على طريقة البث المباشر. ونقلت الصفحة المباراة كاملة، والتي وصلت آنذاك إلى ركلات الترجيح، وحسمها الأتزوري لصالحه ليحقق كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه. ولاقت هذه الخطوة تفاعلاً كبيرًا عبر الفيس بوك، وتخطى عدد المشاهدين عشرات الآلاف بغضون دقائق، ومن المتوقع أن تقوم يومياً بعرض مباريات سابقة لكأس العالم بنفس الطريقة.

- نشر لاعب فريق ​اتلتيكو مدريد​ ​فيليبي لويز​ صورة على حسابه الرسمي في ​إنستغرام​ وهي تُظهر زملائه في غرفة تبديل الملابس سعيدين بالتأهل لنهائي ​الدوري الأوروبي​.

​​​​​​​

- وصل المدرب التونسي ​طارق جرايا​ الى ​بيروت​ لقيادة ​فريق النجمة​ قبل الادوار التمهيدية المؤهلة لبطولة الاندية العربية.