تتجه الانظار اليوم صوب فندق أرماني في ​برج خليفة​ في دبي حيث ستجري مراسم سحب قرعة بطولة ​كأس أمم آسيا 2019​ التي ستقام في الامارات خلال الفترة من 5 كانون الثاني /يناير ولغاية الأول من شباط/فبراير 2019 .

وينتظر أن يكشف الاتحاد الآسيوي عن التصميم الجديد للكأس وهي المرة الأولى التي يتم فيها تغييره بعد مرور 62 عاما من انطلاقة البطولة عام 1956، فيما سيقدم حفل سحب القرعة المذيع الشهير جون دايكس من شبكة فوكس الرياضية ، حيث يشهد الحفل أيضا الكشف عن الكرة الرسمية للبطولة.

وسيشارك ​ماجد عبدالله​ هداف ​المنتخب السعودي​ التاريخي الفائز مرتين بلقب كأس آسيا، في سحب القرعة إضافة إلى النجم ال​تايلاند​ي بيبات ثونكانيا، الذي سجل هدفين في نسخة 2007، ​علي دائي​ (​إيران​)، بارك (كوريا)، صن جيهاي (​الصين​)، سونيل كتري (​الهند​)، فيليب (الفلبين)، فيما سيكتفي زهير بخيت نجم الكرة ​الإمارات​ي في الدخول بالكأس.

وللمرة الأولى سيشارك 24 منتخبا في كأس أمم آسيا حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في المجموعة الواحدة ، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث إلى دور الـ 16.

وبحسب نظام القرعة تم توزيع المنتخبات المتأهلة إلى أربعة مستويات بحسب تصنيفها العالمي الصادر من الاتحاد الدولي (فيفا) في نيسان /أبريل الماضي.

وجاءت منتخبات الإمارات، ​السعودية​، إيران، ​أستراليا​، ​اليابان​، و​كوريا الجنوبية​ في المستوى الاول
أما المستوى الثاني فضم منتخبات الصين، سورية، ​أوزبكستان​، ​العراق​، قطر، وتايلاند، أما الثالث فضم ​قرغيزستان​، ​لبنان​، ​فلسطين​، عمان، الهند، و​فيتنام​، فيما ضم المستوى الرابع ​كوريا الشمالية​، الفلبين، ​البحرين​، ​الأردن​، ​اليمن​، وتركمانستان.

يذكر أن ​المنتخب الأسترالي​ هو حامل لقب النسخة الماضية بعد تغلبه على كوريا الجنوبية 2-1 في المباراة النهائية ، فيما احرز ​المنتخب الاماراتي​ المركز الثالث بتغلبه على نظيره العراقي 3-2 .