تحسم اليوم هوية المتأهلين للدور النهائي من بطولة ​الدوري الاوروبي​، حيث يستقبل في النصف نهائي الأول ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني نادي ​ارسنال​ الانكليزي في موقعة لا تزال تحمل كل الاحتمالات، بعد ان انتهت المباراة الاولى بين الفريقين بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في ملعب الامارات في العاصمة الانكليزية لندن.

وفي النصف نهائي الثاني يحل ​اوليمبيك مارسيليا​ الفرنسي ضيفاً على نادي سالزبورغ النمساوي، ويأتي مارسيليا بأفضلية مريحة في الذهاب بهدفين دون رد، بينما يأمل سالزبورغ ان يكرر العودة القوية امام لاتسيو في الدور ربع النهائي، ليبلغ النهائي الاوروبي في مدينة ليون الفرنسية.

وفي أجواء تأهل ليفربول الى نهائي دوري ابطال اوروبا، نشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقال خاص عن المباراة التي جمعت روما وليفربول ليلة الامس في ملعب الاوليمبيكو، والتي شهدت ندية كبيرة بين الطرفين بعد ان اقترب روما من تحقيق العودة المستحيلة مجدداً. ولقراء المقال كاملاًإضغط هنا.

وفي آخر أخبار كرة القدم الأوروبية اعتبر القائد السابق لنادي برشلونة الاسباني ​​كارليس بويول​​ مقارنة ​​محمد صلاح​​ بميسي و​رونالدو​ تشهد نوع من المبالغة وقال:" صحيح أنه يخوض موسما رائعا وسجل العديد من الأهداف لكن ​الكرة الذهبية​ جائزة فردية والألقاب الجماعية لها ثقل كبير".

وفي اخبار الانتقالات يستعد ​نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني​ لتقديم عرضا ضخما بقيمة 100 مليون يورو للتعاقد مع الدولي الارجنتيني باولو ​ديبالا​ نجم هجوم نادي يوفنتوس الايطالي خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب تراجع اداء البولندي روبرت ​ليفاندوفسكي​ .

وعربياً، توج فريق ​​العين​​ بلقب ​​كأس رئيس دولة الإمارات​​ للمرة السابعة في تاريخه ، عقب فوزه بنتيجة 2 – 1 على ​​الوصل​​ في المباراة النهائية للمسابقة التي جرت بالعاصمة أبوظبي .

العين يفوز بلقب كاس رئيس الامارات للمرة السابعة في تاريخه​​​​​​​

وضمن منافسات المجموعة الثالثة خلال فعاليات ​​بطولة اسيا لكرة الصالات​ للسيدات​ 2018 التي تستضيفها الاراضي التايلاندية، سقطت ​سيدات لبنان​ بنتيجة 1- 5 امام المنتخب ​اليابان​ي في المباراةالتي كانت من طرف واحد .

ومحلياً، اعلن نادي ​​العهد​​ عن التعاقد رسمياً مع المدافع ​​حسن بيطار​​ قادماً من نادي ​​التضامن صور​​، ليكون بذلك قد إفتتح نادي العهد باب الإنتقالات للموسم القادم في وقط مبكر، على امل الحفاظ على لقبيه في الدوري والكأس.

وفي اجواء كرة السلة اللبنانية كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع مدير نادي ​المتحد​ ​​سامر النشار​​ بعد انتهاء موسم فريقه، ولمتابعة المقابلة كاملةًإضغط هنا.

متفرقات دولية:

- اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان ​فحص المنشطات​ الذي خضع له بطل العالم السابق في سباقات ال 1500 متر الكيني اسبيل ​كيبروب​ اتى ايجابياً ، لناحية استعمال عدد من المنشطات الرياضية الغير مسموحة.

- ابدى نجم كرة القدم الانكليزية السابق ​​ريو فيرديناند​ ​عن حسرته الكبيرة، بعدما رفض ​المجلس البريطاني للملاكمة​ منحه رخصة الملاكمة.

​​​​​​​

- أكد رئيس ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم​​ (فيفا) السويسري ​جياني إنفانتينو​ أن الفيفا بصدد إقامة بطولة ​كأس عالم​ مصغرة كل عامين بمشاركة ثمانية منتخبات، من دون أن تكون على حساب المونديال.

- تنكرت مشجعات لفريق ​​بيرسبوليس​​ الإيراني بأزياء الرجال لمشاهدة مباراة فريقهن أمام ​​سيبيدرود​​ من المدرجات، ووضعن اللحى والشعر المستعار ، جدير بالذكر أن القانون ال​ايران​ي يحظر دخول النساء إلى الملاعب .

- كشفت ادارة ​الاتحاد المصري لكرة القدم​ عن موافقة جميع المسؤولين عن الاجهزة و الجهات الأمنية ،ان يلعب ​نهائي ​كأس مصر​​ بوجود جماهيري ، وذلك رغم عدم تحديد طرفا النهائي ، وسيصل عدد المشجعين الى 10 الاف مشجع في المباراة ، مناصفة بين طرفي النهائي.