نجح نادي روما الايطالي في تحقيق الفوز على نادي ليفربول بنتيجة 4-2 ضمن اطار منافسات اياب دور نصف نهائي دوري الابطال الا ان هذه النتيجة لم تمكنه من الصعود الى المباراة النهائية لمواجهة ريال مدريد في كييف وذلك بسبب نتيجة الذهاب التي صبت لمصلحة ليفربول بنتيجة 5-2.

هذه المباراة الشيقة بين الطرفيين التي دارها طاقم سلوفيني بقيادة دامير ​سكومينا​ شهدت اخطاء تحكيمية كارثية كانت لتكون النتيجة مغايرة ولكان ​الفريق الايطالي​ هو من وصل للمباراة النهائية منذ فترة طويلة.

سنتطرق للحديث عن ابرز الحالات حيث الدقيقة 49 من المباراة كرة بينية تصل الى ​دزيكو​ الغير متسلل ينفرد بها في الحارس الا ان الاخير يعرقله لكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء واضحة لروما وذلك بسبب ان الحكم المساعد كان قد رفع رايته معلنا عن وجود حالة تسلل الا ان قراره كان خاطئا حيث ان المدافع ​فان دايك​ هو من كان قد غطى الكرة حين مررت لدزيكو.

الدقيقة 63 ركلة جزاء اخرى لروما مستحقة تسديد من ​الشعراوي​ للكرة باتجاه المرمى حارس ليفربول منبطح على الارض الكرة متجهة للشباك الا ان المدافع ترينت الكسندر ارنولد قطع الكرة بيده ولعب دور حارس مرمى حيث حرك يده نحو الكرة المتجهة نحو هدف محقق وكان على الحكم اخذ القرار الصحيح باحتساب ركلة جزاء واشهار البطاقة الحمراء في وجهه.