تأهل ريال ​مدريد​ إلى الدور النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل مع ​بايرن ميونيخ​ 2-2 في مباراة الإياب التي استضافها ملعب سانتياغو برنابيو، مستفيدا من تفوقه ذهابا في ميونيخ 2-1.

المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 مع رونالدو و​بنزيما​ في خط الهجوم، بينما لعب المدير الفني لبايرن ميونيخ يوب هاينكس بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ليفاندوفسكي كرأس حربة صريح.

بايرن بدأ المباراة بشكل جيد للغاية حيث سيطر على الكرة واعتمد على الكرات القصيرة والتحرك من طرفي الملعب وعلى الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، لينجح ​كيميتش​ في تسجيل هدف التقدم لبايرن عند الدقيقة 3 بعد بلبلة دفاعية للملكي.

ردة الفعل الاسبانية كانت سريعة، وبدأ الملكي الضغط العالي للحصول على الكرة سريعا من لاعبي بايرن الذين تراجعوا للخلف مع الإعتماد على الدفاع من منتصف الملعب بواقع 4-5-1.

تركيز الريال هجوميا كان من طرفي الملعب مع ​فاسكيز​ يمينا و​مارسيلو​ يسارا، لينجح بنزيما في تعديل النتيجة للريال عند الدقيقة 11.

بعد الهدف، اندفع البافاري للامام ولاقاه الريال بالاندفاع نفسه، لتصبح المباراة أكثر سرعة مع هجمات متبادلة بين الفريقين ومساحات كانت واضحة في كلا خطي الدفاع.

تركيز الريال كان دائما على الأطراف بينما بايرن سعى أيضا لتنشيط جهة ​ريبيري​ اليسرى، مع تقدم واضح من ​الابا​ للمساندة وعكس أكثر من كرة عرضية خطرة لم تجد من يتابعها. البايرن حاول البقاء نشطا في الناحية الهجومية مع دخول مولر للعمق وتقدم أكثر من الظهير الأيمن كيميتش واللعب نحو العمق، في ظل مساندة ​رودريغيز​ و​توليسو​ بينما كان ألكانتارا هو محور كل كرات البايرن في وسط الملعب.

ومع تراجع اداء الريال هجومياً،واضاعته لبعض الفرص التي سنحت، انتهى الشوط الاول بتعادل إيجابي 1-1 بين الفريقين.

​​​​​​​

الشوط الثاني بدأ سريعا مع تسجيل بنزيما هدف التقدم لفريقه مستغلا خطأ كارثيا من حارس بايرن أولريتش. واستفاق بايرن وضغط من اجل احراز هدف الرد، مع تركيز واضح على ريبيري وألابا حيث شكلت الكرات العرضية إزعاجا لمدافعي الريال الذي حاول التمركز في الخلف والضغط في وسط الملعب، ثم لعب الكرات المرتدة بسرعة عبر أسينسيو، ليحصل على أكثر من كرة خطرة دون ترجمة.

واكمل البافاري هجماته بنفس الأسلوب واوكل الى رودريغيز دور لاعب الوسط القادم من الخلف لمتابعة الكرات العرضية،ونجح عند الدقيقة 63 في تعديل النتيجة.

بايرن حاول متابعة هجماته على مرمى الريال حيث كان مسيطرا بشكل تام على خط الوسط فيما تراجع ​الميرينغي​ للخلف ولم يكن نشطا كثيرا في الشق الهجومي.

زيدان تدخل عند الدقيقة 72 فأخرج بنزيما و​كوفاسيتش​ ليدخل بايل و​كاسيميرو​ ليتحول الفريق للعب 4-3-3 مع بايل يسارا، أسينسيو يمينا ورونالدو كرأس حربة.

بايرن في المقابل، دفع بفاغنر مكان توليسو ليتحول للعب 4-1-3-2 مع فاغننر وليفاندوفسكي في خط الهجوم،وعاود تحركاته الهجومية الخطرة مع لعب الكرات العرضية، لكن ​نافاس​ ودفاع الريال تألقا ليدفع هاينكس بمارتينيز مكان رودريغيز في ورقة أخيرة، ويتابع الفريق ضغطه الجومي مقابل انكفاء الريال للخلف وغياب أي خطورة من هجماته المرتدة، لكن البايرن لم ينجح في استغلال فرصه مع غياب اللمسة الأخيرة، وهو ما سمح للريال بإنهاء المباراة بتعادل إيجابي 2-2 أهله إلى نهائي دوري الأبطال.