تأهل ​ريال مدريد​ إلى نهائي بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ للمرة الثالثة على التوالي بعد إقصائه بايرن ميونخ في مباراة العودة من ​الدور نصف النهائي​ خلال اللقاء الذي أقيم أمس على ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل الملكي، حيث انتهت المباراة المثيرة والمشوقة بالتعادل الايجابي ٢-٢ مستفيدا ​الميرينغي​ من فوزه في مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا بنتيجة ٢-١. 

وشهدت المباراة أحداثا مليئة بالإثارة والمتعة ولم تخلو من الأخطاء التحكيمية الواضحة التي إرتكبها الحكم التركي أوناي شاكير، وأبرزها ركلة جزاء واضحة للبايرن في الشوط الاول بعد لمسة يد على ​مارسيلو​ عندما كانت تشير النتيجة للتعادل ١-١ فسجل للبافاري الظهير الايمن ​كيميتش​ وعادل ​كريم بنزيما​. وفي الشوط الثاني ارتكب حارس ​الفريق الالماني​ ​سفين أولريتش​ خطأ لا يغتفر إستفاد منه بنزيما، وعادل البايرن عن طريق خاميس ​رودريغيز​، ولم تنجح بعدها محاولات فريق المدرب ​يوب هاينكس​ بتسجيل هدف ثالث يخطف من خلاله بطاقة العبور لكييف لينتهي اللقاء بنتيجة ٢-٢. 

وسينتظر ريال مدريد الليلة هوية منافسه بالمباراة النهائية، حيث يستضيف روما في ​ملعب الاولمبيكو​ ​ليفربول​ وسيسعى ذئاب العاصمة لتكرار ريمونتادا برشلونة في ​ربع النهائي​، ويحتاج رفاق ​إيدين دزيكو​ للفوز ٣-٠ او ٤-١ بعدما خسروا ذهابا بنتيجة ٥-٢ في ملعب أنفيلد. 

وفي سياق آخر، كشفت رابطة الدوري الإنكليزي عن اسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في البريمير ليغ لشهر نيسان الماضي وشهدت غياب الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول عن القائمة .وبحسب موقع الرابطة تواجد في القائمة : "​كريستيان إريكسن​ (توتنهام)، ويلفريد زاها (كريستال بالاس)، و​إيميريك أوباميانغ​ (آرسنال)، و​جاك ليفرمور​ (وست بروميتش ألبيون)، و​جوردان بيكفورد​ (حارس إيفرتون)، و​بول بوغبا​ (مانشستر يونايتد)، و​رحيم سترلينغ​ (مانشستر سيتي)".

عربيا، تأهل فريق سموحة إلى الدور نصف نهائي من بطولة كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه على وادي دجلة بركلات الترجيح (3-1) بعد تعادل سلبي سيطر على اللقاء لمدة 120 دقيقة كاملة على ملعب ​السلام​  .وتأهل فريق سموحة إلى دور الأربعة بالبطولة ليواجه ​الأسيوطي سبورت​ قاهر ​الاهلي​ يوم الثلاثاء المقبل.

محليا، وفي كرة السلة، يستضيف الليلة ​مجمع نهاد نوفل​ المباراة النهائية لبطولة ​كاس لبنان​ بين الرياضي و​هومنتمن​ بتمام الساعة العاشرة مساء. 

وفي الNBA، نجح حامل لقب المجموعة الشرقية في ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ الموسم الماضي ​كليفلاند كفالياريز​ في الفوز على ​تورنتو رابترز​ في افتتاح مباريات سلسلة نصف نهائي المجموعة الشرقية ، علماً ان الرابترز كانوا قد انهوا الموسم العادي في صدارة المجموعة . واحتاج كليفلاند الى وقت اضافي واحد من اجل حسم اللقاء بعد انتهاء الوقت الاصلي بتعادل الفريقين ب 105 نقاط لكل فريق.

وتقدم حامل لقب دوري ​رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​​ غولدن ستايت واريرز بمباراتين دون رد في سلسلة نصف نهائي المجموعة الغربية من الدوري ، بعد فوزه في المباراة الثانية على ​نيو اورليانز بيليكانز​ بفارق 5 نقاط وبنتيجة 121 - 116 ، في وقت عاد نجم الواريرز ​ستيفان كوري​ الى تشكيلة الفريق من على دكة البدلاء ، حيث سجل 28 نقطة و 8 كرات مرتدة .

وفي المصارعة اقيم عرض "سماك داون" فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، والابرز كان خلال العرض طلب ​شينسوكي ناكامورا​ اعتذاراً علنياً من بطل العالم آي جاي ستايلز، وفيما حضر الاخير الى الحلبة ورفض تقديم اي اعتذار، مستذكراً ما قام به ناكامورا من توجيه ضربات غير قانونية وتحت الحزام.

وقبل ان يكمل ستايلز هجومه الكلامي تدخل ​ساموا جو​ ليعلن ان الجميع يركّز على المباراة غير المناسبة خلال فاعليات "باك لاش" الاحد المقبل، لان المباراة الاهم ستكون تلك التي ستجمعه مع ​رومان راينز​، محذراً ستايلز من انه سيتفرغ له بعد ان يقضي على راينز.

وفي مباراة اخرى، تغلب ​راندي اورتن​ و​جيف هاردي​ على "ذا ميز" و​شيلتون بنجامين​، بعد ان تواجه الجميع في بداية العرض خلال برنامج "ذا ميز".

وفي باقي المباريات، تغلب كزافيير وودز على ​شايموس​، وشارلوت فلير و​اسوكا​ و​بيكي لينش​ على كارميلا وفريق "IIconics". وشهد العرض ايضاً استهزاء الى حد التجريح من قبل بيغ كاس بحق دانيال براين.

 

 

متفرقات دولية : 

- أفادت تقارير صحفية ايطالية أن حكم اللقاء بين ناديي ​​انتر ميلان​​ و​​يوفنتوس​​ في المباراة الأخيرة من ​الدوري الايطالي​ ​دانييلي أورساتو​ Daniele Orsato طلب الاستعانة بالشرطة بعد التهديدات التي تلقاها بعد نهاية المباراة بسبب الانتقادات التي تعرض لها بعد أخطائه التحكيمية في اللقاء. 

- اصبح ​كريستيانو رونالدو​ برصيده 152 مباراة مع جميع الأندية التي لعب لها في تاريخه بدوري ابطال اوروبا في قائمة أكثر من خاضوا مباريات بالمسابقة خلف زميله السابق ​إيكر كاسياس​. 

- سجل ​ظهير أيمن​ نادي ​بايرن ميونخ​ والدولي الالماني ​جوشوا كيميتش​ Joshua Kimmich رقماً قياسياً مع ​النادي البافاري​ في مباراة الاياب من الدور النصف نهائي ل​دوري أبطال أوروبا​ امام نادي ​ريال مدريد​ على ملعب البيرنابيو في اسبانيا.وأعلن الموقع الرسمي ​للفيفا​ أن كيميتش هو أول لاعب ألماني يسجل 4 أهداف في دوري الأبطال متفوقاً على نجم وقائد الفريق توماس مولر في الموسم الحالي، ومهاجم ​لايبزيغ​ الألماني تيمو ​فيرنر​ والذي يملك 3 أهداف.

- بات كريم بنزيما خامس هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 55 هدفًا بعد هدفيه في شباك ​بايرن ميونيخ​ .