يستقبل ملعب سانتياغو بيرنابيو بعد قليل مباراة حاسمة ومشتعلة بين ​ريال مدريد​ وبايرن ميونخ في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، علماً أن الملكي كان قد حقق الفوز ذهاباً في معقل البافاري على ملعب أليانز أرينا بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث يحتاج فريق المدرب يوب هاينكس للفوز بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، أو ثلاثة أهداف مقابل هدفين على الأقل من أجل التأهل، فيما نتيجة 2-1 لصالحه ستجعل المباراة تذهب إلى شوطين إضافيّين.


ونبقى في أجواء دوري الأبطال، حيث تنفس ليفربول الصعداء بتأكد مشاركة نجمه السنغالي ساديو ماني في مواجهة ذئاب العاصمة الإيطالية يوم غدٍ في المباراة الثانية من إياب نصف النهائي حيث سافر مع الفريق إلى روما متعافياً من الإصابة التي عانى منها مؤخراً.

ماني جاهز لقمّة الأولمبيكو

أما مدرب روما ​أوزيبيو دي فرانشيسكو​، فأعرب عن أمله الكبير في قدرة فريقه على تحقيق ريمونتادا جديدة في لقاء ليفربول، متمنياً ان يكون هدافه ​إيدين دزيكو​ في يومه معتبراً أن البوسني قادر على قيادة الجيالورسو للريمونتادا.


محلياً، وفي كرة السلة، أكّد ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ أن مباراة نهائي ​كأس لبنان​ بين ​هومنتمن​ والرياضي سوف يُقام يوم غدٍ الأربعاء بتمام الساعة العاشرة مساء على ملعب ​مجمّع نهاد نوفل​ الرياضي.


ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" الرياضي اجتاز بيروت بصعوبة وهؤلاء هم نجوم السلسلة".إضغط هنا.

خاص : الرياضي اجتاز بيروت بصعوبة وهؤلاء هم نجوم السلسلة​​​​​​​

وفي خانة " أهلا وسهلا " أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع الحكم الدولي السابق في كرة القدم ​حيدر قليط​ الذي تحدث عن الدورة التحكيمية التي خضع لها عدد من الحكام، كما كشف عن السبب الذي دفعه لترك مجال التحكيم في عالم كرة القدم، حيث يشارك حالياً في مباريات إتحاد الميني فوتبول. لقراءة المقبلةإضغط هنا.


عربياً، أعلن ​سيد عبد الحفيظ​، مدير قطاع الكرة في نادي الأهلي المصري أن ​جونيور أغاي​ لاعب الفريق، سيغيب عن مباراة ​الترجي​ التونسي في ​دوري أبطال إفريقيا​. وأكد عبد الحفيظ، أن أغاي سيغيب عن مباراة الترجي للإصابة، حيث لم يتعافى المهاجم النيجيري من إصابته الأخيرة، ويحتاج للعلاج من إصابته التي تعرض لها في مباراة ​الأسيوطي​ بكأس مصر بشد في العضلة الخلفية أيضاً.


وفي عالم ​الرياضات الميكانيكية​، قامت فورمولا 1 بإدخال تغييرات على القواعد في موسم 2019 بهدف تسهيل التجاوز. وقد اعتمدت التعديلات على السيارات في البحث الذي يهدف إلى إيجاد طرق تجعل من الصعب على سيارة واحدة أن تتابع عن كثب سيارة أخرى. والتغييرات هي: واجهة أمامية مبسطة، ذات نطاق أكبر، وأقل إمكانية خارجية للغسل، أي سيتم توجيه المزيد من الهواء داخل العجلات الأمامية وليس خارجها، قنوات الفرامل مبسطة، الجناح الخلفي أوسع وأعمق.


متفرقات دولية :

كشفت تقارير صحافية عن الأسماء المرشحة لجائزة مدرب الشهر في ​الدوري الإنكليزي​، وهي كلّ من بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، و​جوزيه مورينيو​ مدرب مانشستر يونايتد، ​دارين مور​ مدرب ​ويست بروميتش ألبيون​، و​روي هودسون​ مدرب ​كريستال بالاس​ و​سام ألاردايس​ مدرب إيفرتون.


نشرت إحدى الصفحات الموالية لنادي ليفربول عبر وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك فيديو لحظة إستعداد لاعبي الفريق للسفر إلى مدينة روما. وكان لافتاً خلال الفيديو، هو وجود حارس شخصي للنجم المصري محمد صلاح خلال مروره، عكس زملاءه الذين مروا بشكل طبيعي دون مؤازرة من أحد . لمتابعة الفيديوإضغط هنا.

فيديو: ليفربول يميّز صلاح عن زملائه​​​​​​​

طلبت المحكمة الرياضية في إيطاليا من المدعي الفيديرالي فتح تحقيق عاجل بشأن فرضية صدور هتافات عنصرية خلال مباراة إنتر ويوفنتوس يوم السبت الماضي على ملعب سان سيرو ضمن منافسات الجولة الـ35 من ​الكالتشيو​. وأوضحت المحكمة أن هناك شبهة حول صدور هتافات عنصرية ضد لاعب يوفنتوس، الفرنسي ​بليز ماتويدي​ في الثانية العاشرة من عمر الشوط الثاني موجهة من قبل جماهير الإنتر.