تأهل الرياضي حامل اللقب إلى الدور النهائي من ​بطولة لبنان لكرة السلة​ بعد حسمه للسلسلة أمام ​بيروت​ 3-1. وسيواجه الرياضي الهومنتمن في النهائي المنتظر والمتوقع أن يكون جماهيريا بامتياز مع مستوى فني عالي لأنه سيجمع بكل بساطة الفريقين الأقوى في الدوري هذا العام.

ولم يكن بيروت لقمة سائغة أمام الرياضي إذ قدم الحصان الأسود للبطولة كما يسمى تحت قيادة المدرب الوطني ​باتريك سابا​ مباريات قوية ففاز في المباراة الثانية وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالمباراة الرابعة ليفرض مباراة خامسة فاصلة لكن خبرة الرياضي ساعدته على التعامل مع هذا الموقف بجانب الشخصية الدفاعية القوية التي أظهرها الفريق الأصفر.

دعونا الآن نتعرف على اللاعب اللبناني الافضل في هذه السلسلة إضافة إلى اللاعب الاجنبي واللذين لعبا الدور الأبرز في إيصال الرياضي لنهائي لبطولة.

اللاعب اللبناني الأفضل في السلسلة :

جان ​عبد النور​ ( لاعب الرياضي ): دور قيادي على أرض الملعب ومساندة هجومية للفريق والتقاط للمتابعات لكن الأهم من كل ذلك كان أداءه الدفاعي الرائع على ​مايك إيفيبرا​ حيث أثبت مجددا أنه وزير الدفاع في لعبة كرة السلة إذ نجح في الحد كثيرا من خطورة مايك وإجباره على أخذ التسديدات الصعبة دائما. عبد النور لعب ما معدله 30.25 دقيقة بكل مباراة، فكان أرقامه بمعدل 8.75 نقطة، 5.5 متابعات و1.75 تمريرة حاسمة.

اللاعب الأجنبي الأفضل في السلسلة :

شانون شورتر ( لاعب الرياضي ): نجح في ملأ الفراغ الذي تركه وائل عرقجي في صناعة ألعاب الفريق حيث ظهر بمستوى ثابت خلال المباريات الأربع وكان دائما حاضرا من الناحية الهجومية والدفاعية بجانب تمرير العديد من الكرات الحاسمة لزملائه. شارتور لعب ما معدله 36.75 دقيقة من كل مواجهة، فسجل بمعدل 16.5 نقطة، 5.25 متابعة و4.5 تمريرة حاسمة في كل مباراة.

أحمد علاء الدين