احرز برشلونة الاسباني لقب الليغا الاسبانية بعد فوزه المتاخر على ​ديبورتيفو لا كورونيا​ الذي ودع دوري الاضواء وتاكد هبوطه الى الدرجة الثانية .

برشلونة ضم لقب الليغا الى لقب كاس الملك الذي احرزه على حساب ​اشبيلية​ بنتيجة 5 - 0 .

برشلونة الذي بدأ موسمه بصعوبة وخسر ​كاس السوبر​ المحلية بخسارتين مذلتين امام ​ريال مدريد​ عاد وانتفض وحقق اللقبين المحليين تاركا ​دوري الابطال​ للريال وهو يلعب نصف النهائي امام ​بايرن ميونيخ الالماني​ .

اما الريال فحالة الويلزي غاريث بايل تؤرق راس المدرب ​زيدان​ الذي حين يتكل عليه في الليغا يسجل ويبدع وحين يشارك في مباريات اخرى يغيب ويكون ضيف شرف على اللقاءات.

كل هذه الافكار تناولها المحلل الرياضي غوييم بارغ في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ وفيما يلي ترجمته .

الليغا والكاس مقابل دوري الابطال :

بعد الفوز بالثنائية بدأت الاوساط الصحافية المقربة من برشلونة تتساءل هل علينا الاحتفال بالليغا وبكاس الملك بعد الخسارة الاليمة والخروج المذل من دوري الابطال امام روما الايطالي ؟ هذا اللقب هو التاسع لميسي و​انييستا​ والسابع في اخر 10 سنوات وثامن ثنائية اسبانية للبرشا مما يعني ان الفريق مسيطر محليا برغم تالق الغريم التقليدي ريال مدريد قاريا .

فالفريق بالنسبة للمتتبعين ليس جيدا وقد حقق الليغا بسبب ان الريال كان ليس جيدا ايضا في بعض فترات البطولة المحلية وكان تركيزه على اللقب القاري من اجل ذلك فاز البرشا بهذه البطولتين .

وتجري على مواقع التواصل الاجتماعي مبارزة رياضية حول هل تفضل الفوز بدوري الابطال ام الدوري المحلي ؟ من يمنحك المجد اكثر ؟ بالتاكيد فاز دوري الابطال حيث الاسماء الكبيرة والاندية الكبيرة والمتابعة والمنافسة الكبيرة . ام الفوز المحلي فتشوبه شوائب كثيرة حول طول الموسم الاصابات والاسماء التي تظهر وتختفي فجأة .

واكد بالاغ انه سال بيب غوارديولا عن هذا الموضوع والاخير كان رايه منطقيا . فقال كيف يمكنني ان اشرح لاولادي ان الفوز القاري افضل من الفوز على ارضك وبين جماهيرك هذا شيء مشين . علينا تفضيل الدوري المحلي حيث يتابعك محبوك ويلاحقوك الى ملاعب اخرى وحيث يمكنك اللقب ان تكون بلادك .

على صعيد اخر يصعب الويلزي غاريث بايل الامور على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان . الويلزي يقوم بواجبه حين يوكل اليه زيدان مهمة ما فهو يسجل الاهداف يضغط على الخصم يستلم زمام الامور حين تكون معقدة لكن مشكلته عدم انتظامه بالمستوى الجيد . فمباراة يكون نجم واخرى يغيب .

اداؤه امام ​ليغانيس​ يؤكد لنا انه لن يلعب امام بايرن ميونيخ فقد خاض الدقائق ال 90 دون تبديله . ريال مدريد يقول انه لا يريد ان يبيعه واللاعب يؤكد انه لا ينوي الرحيل لكن تحت الطاولة كل الامور تشير الى ان الميرنغي يريد التخلص من النجم الويلزي .

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"