سيكون الدولي المصري محمد صلاح متاحاً للعب مع فريقه ​​ليفربول​​ حتى نهاية الموسم بعد تبرئته من قبل ​​لجنة الانضباط​​ في ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ بعد حادثة اللكم التي جمعته مع لاعب ​ستوك سيتي​ مارتنز ايندي .صلاح انتظر قرار الحكم الذي اكد انه لم ير الحادثة التي جمعت اللاعبين مباشرة بعد انطلاقة الشوط الثاني من لقاء الفريقين واكدت لجنة الانضباط انه ليس هناك من عمل عدائي يستحق البطاقة الحمراء وابتعاد صلاح عن ناديه حتى نهاية الموسم .



من ناحية أخرى، كشفت قناة الرياضة المركزية الأرجنتينية TyC Sports أن ​منتخب الأرجنتين​ سيخوض مباراة ودية أمام نظيره الإسرائيلي في التاسع من شهر حزيران المقبل، إستعدادا لخوض ​بطولة كأس العالم 2018 في ​روسيا​​ والتي ستبدأ فعالياتها في الـ14 من الشهر نفسه. وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب التانغو بقيادة ​​ليونيل ميسي​​ سيزور الأراضي المحتلة في ختام إستعداداته لخوض العرس العالمي، مضيفةً أن المباراة ستقام إما على ملعب "سامي عوفر" بحيفا أو ملعب "تيدي" بالقدس المحتلة.



عربياً، اصدر الرئيس ​عبد الفتاح السيسي​ توجيهاته لرئيس اتحاد الكرة ​هاني أبو ريدة​ و​خالد عبد العزيز​ وزير الرياضة بحل أزمة اللاعب الدولي محمد صلاح في أسرع وقت.

وتعود الأزمة الى استخدام ​الاتحاد المصري​ صورة صلاح في ملصقات دعائية وترويجية للمنتخب من دون موافقته المسبقة ، مع ما يشكله ذلك من تعارض مع العقود المتعلقة بحقوق الصورة العائدة له في انكلترا وخارجها.



كما توج ​العين الاماراتي​ رسميا بلقب ​دوري الخليج العربي​ بعد فوزه على ​الظفرة​ بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة .



محلياً، وفي كرة السلة، بلغ نادي الرياضي الدور النهائي من ​بطولة لبنان لكرة السلة​ لمواجهة ​فريق هومنتمن​، بعد فوزه المثير على حساب ​نادي بيروت​ بنتيجة 80-74، وحسم السلسلة لمصلحته بثلاثة انتصارات مقابل انتصار وحيد لبيروت، في مباراة احتضنها مجمع الشياح الرياضي.



وفي كرة المضرب، حافظت نجمة التنس الرومانية، ​سيمونا هاليب​ Simona Halep، على الصدارة في تصنيف لاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم الإثنين، متقدمة على الدنماركية ​كارولين فوزنياكي​ الثانية فالإسبانية ​غاربيني موغوروزا​ الثالثة.




ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" صراع ​العهد​ والنجمة لم يحسم تكتيكيا والحظ ابتسم للاول ".إضغط هنا.

كما ولقراءة مقال خاص آخر تحت عنوان :" من يحسم معركة ميسي – صلاح".إضغط هنا.



متفرقات دولية ومحلية :

- إنتشرت صورة عبر وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك لنجم ​فريق النجمة​ ​حسن معتوق​ ومدير الكرة في النادي ​جمال الحاج​ وهما في زيارة إلى المستشفى للإطمئنان على صحّة لاعب العهد حسن شعيتيو موني الذي تعرض للإصابة أمس خلال نهائي كأس لبنان بين العهد والنجمة والذي إنتهى بفوز بطل لبنان بركلات الترجيح .



- اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان نجم نادي ​ريال مدريد​ البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ قام بالخطوة التي من شأنها ان تجمع بينه وبين صديقته جورجينا رودريغيز في البيت الزوجي بعد ان انجب منها ابنة . واضافت الصحيفة ان النجم البرتغالي اشترى خاتم الخطوبة لصديقته بمبلغ ضخم جداً وصل الى 700 الف يورو .



- وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الهدف رقم 1000 في مسيرته كلاعب كرة قدم بعد الثلاثية التي سجلها أمس في مباراة حسم لقب الليغا أمام ​ديبورتيفو لاكورونا​.


- قدّم نادي ريال مدريد التهنئة لنادي برشلونة بعد أن تمكّن الأخير من تحقيق لقب ​الدوري الإسباني​ و​كأس ملك إسبانيا​ هذا الموسم. ونشر الحساب الرّسمي للنادي الملكي عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة قال فيها :" تهانينا لبرشلونة على لقبي الدوري وكأس الملك ".