حقق نادي برشلونة الاسباني لقب بطولة الدوري الاسباني للمرة الـ 25 في تاريخه ، بعد ان تخطى عقبة مضيفه ​ديبورتيفو لاكورونيا​ برباعية نظيفة في الجولة الـ 35 من الليغا، في مباراة كان نجمها الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية في مرمى الخصم، ليرفع رصيده من الاهداف الى 32 هدف.

وضمن منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الايطالي حقق ​نادي لاتسيو​ فوزاً مهماً على حساب ​نادي تورينو​ بهدف نظيف، ليبتعد نادي لاتسيو بفارق اربعة نقاط كاملة عن انتر ميلان في المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا.

أما في ​فرنسا​ فتمكن البطل باريس سان جيرمان من الخروج بالتعادل الايجابي أمام ضيفه ​غانغان​ بهدفين لمثلهما في ملعب الامراء، في مباراة قلب فيها اصحاب الارض تأخرهم بهدفين نظيفين، الى تعادل مثير في دقائق الشوط الثاني.

وفي اجواء الدوري الاكليزي الممتاز تحدث المدرب الفرنسي لنادي ارسنال الانكليزي ​ارسين فينغر​ بعد خسارة فريقه 2 - 1 امام ​​اليونايتد​​ وقال : "أدخل كل مباراة بنية الفوز وما حدث لم يغير أي شيء ولكن أشعر بالامتنان تجاه فعلوه من أجلي كانت المرة الأولى التي أحصل فيها على جائزة قبل مباراة ما" .

وبدوره وصرح مدرب ​مانشستر​ ​جوزيه مورينيو​ لشبكة ​سكاي سبورتس​ بعد المباراة قائلاً: "أظن أن لو بقيت النتيجة بالتعادل الأمر لن يكون عادلاً، ​أرسنال​ قدم مباراة جيدة ودافعوا بشكل جيد، ولكننا كنا الفريق الذي يريد الفوز وصنعنا فرص أكبر، كنا محظوظين بتسجيل الهدف الثاني ولكننا ضغطنا بشكل كبير في آخر 20 دقيقة، حسمنا تأهلنا لدوري الأبطال ولكننا بحاجة ل4 نقاط للبقاء في المركز الثاني."

وإنتقالاً الى دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، حقق فريق ​​​​كليفلاند كافالييرز​​ الفوز المثير والمستحق بنتيجة 105 - 101 و بفارق 4 نقاط بقيادة النجم الاميركي ​ليبرون جايمس​ صاحب الـ 45 نقطة الذي قام فريقه لحسم السلسلة النارية بنتيجة 4 - 3 امام فريق ​انديانا بيسيرز​​ في مباراة ممتعة للغاية اقيمت على ارض ملعب فريقه امام جمهوره ،ليصل رفاق ليبرون الى نصف نهائي المنطقة الشرقية للمرة الرابعة المتتالية.

كما حقق هيوتسن روكتس فوزه الأول في سلسلة نصف النهائي للمنطقة الغربية امام ضيفه ​يوتا جاز​ بنتيجة 110-96 ليتقدم 1-0 في السلسلة.

متفرقات دولية:

- سيتولى الحكم التركي ​كونيت شاكير​ مباراة أخرى لريال مدريد في الموسم الجاري من ​​دوري أبطال أوروبا​​ بعد قيادته للقاء ​يوفنتوس​ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .

- اكمل ليونيل ميسي تألقه في المواسم السبعة الاخيرة حيث سجل في جميع المواسم اكثر من ثلاثين هدف ضمن ​منافسات الليغا​ الاسبانية.

- قرر ​نادي ​مرسيليا​ الفرنسي​ استئناف القرار الذي اتخذته ​لجنة العقوبات​ بحق مدافعه ​عادل رامي​ بعد احداث مباراة ليون والتي شهدت احداثا اليمة بعد نهايتها وتم اتخاذ القرار بايقاف رامي 3 مباريات .

- هبط فريق تيفنتي الهولندي بطل ​الدوري الهولندي​ لموسم 2009-10 إلى الدرجة الثانية بعد أن تذيل ترتيب الموسم الحالي .

- اعتذر نجم نادي ​ليستر سيتي​ والدولي الانكليزي ​جايمي فاردي​ بعد الأداء المخزي هذا الموسم خصوصاً بعد الخسارة أمام نادي ​​كريستال بالاس​​ بخماسية نظيفة ضمن فعاليات الجولة ال36 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​.