حقق ​العهد​ لقب بطولة ​كأس لبنان​ لكرة القدم بعد فوزه على ​النجمة​ بنتيجة 4-1 عبر ركلات الترجيح، إثر إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي حيث سجّل للعهد كل من ​سمير نور منصور​ و​هيثم فاعور​ و​أحمد زريق​ و​سمير أياس​، فيما سجل للنجمة ​قاسم الزين​، وأضاع ​حسن معتوق​ والمقدوني ​داركو​ ركلتي جزاء. وهو اللقب الخامس في تاريخ العهد.

وبالإنتقال إلى الكرة الأوروبية، وضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة ​الدوري الألماني​ لكرة القدم تعرض ​لايبزيغ​ لهزيمة قاسية على يد ​ماينز​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب أوبيل أرينا، ليبتعد ماينز عن منطقة الهبوط بفارق ثلاث نقاط.

أما في ​الدوري الإيطالي​، عزّز كلّ من سبال و​كروتوني​ أمالهما بالبقاء بعد فوز الأول على ​ساسولو​ 4-1 والثاني على ​هيلاس فيرونا​ 3-1، فيما إستمر الصراع قائماً على التأهل لل​دوري الأوروبي​، حيث فاز ​أتلانتا​ على جنوى 3-1، و​ميلان​ على ​بولونيا​ 2-1، و​سامبدوريا​ على ​كالياري​ 4-1. أمام ​نابولي​ فتبخرت آماله بالفوز باللقب بعد الخسارة الصادمة على يد ​فيورنتينا​ 3-0 حيث تأثر نابولي بطرد ​كاليدو كوليبالي​ بداية الشوط الاول. وبات الفارق بينهما ٤ نقاط قبل ثلاث جولات من النهاية.

وفي الدوري الإنكليزي، عقّد ​مانشستر سيتي​ وضع ​ويست هام​ في الترتيب العام للبريميرليغ، وفاز عليه بنتيجة 4-1، حيث فاز ويست هام بعيداً عن ​ساوثامبتون​ صاحب الـ18 ثلاث نقاط. وفي لقاء القمةّ بين ​مانشستر يونايتد​ و​أرسنال​ فاز الشياطين الحمر بنتيجة ٢-١.

 

وب​الدوري الفرنسي​، تعادل ​مارسيليا​ مع انجير ١-١ لينفرد ليون بالمركز الثالث. اما بالليغا، انفرد ​اتلتيكو مدريد​ بالوصافة بفوزه اليتيم على ​الافيس​ ١-٠

كما حقق ​سيلتك​ لقب ​الدوري الإسكتلندي​ للمرة السابعة على التوالي بفوزه على غريمه رينجرز بخمسة أهداف مقابل لاشيء.

سيلتيك لم يخسر منذ عام 2012 في الدربي امام رانجرز

عربياً، أعرب النجم المصري ​محمد صلاح​ هداف ​ليفربول​ الإنكليزي عن عضبه الشديد من ​الإتحاد المصري​ لكرة القدم، وذلك على هامش ما يتعلق بالأزمة التي تربط نجم المنتخب المصري مع الإتحاد بشأن وضع صورته على طائرة المنتخب المصري في ​كأس العالم 2018​ بجانب شركة الإتصالات المصرية، والتي تعتبر بذلك انتهاكا لحقوق صورة نجم مصر حسبما يري صلاح ووكيله رامي عباس. وكتب صلاح عبر حسابه في فيس بوك :" بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا، كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا".

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، تمكن سائق فريق ​مرسيديس​ ​لويس هاميلتون​ من الفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى ثالث جولات بطولة العالم في الفورمولا وان لعام 2018، في سباق مثير للغاية شهد ثلاث أحداث رئيسية تمثلت بالحادث الذي تعرض له ثنائي فريق ​ريد بول​ ​ماكس فيرستابن​ و​دانيال ريكياردو​، وإنفجار إطار ​دانييلي بوتاس​ ما جعله يخسر الصدارة لصالح هاميلتون والخروج من السباق، أما الحادثة الأغرب فهي الحادث الذي تعرض له سائق فريق هاس رومان غروجان خلال فترة سيارة الأمان عندما إصطدم بالحائط. وحل ثانياً سائق فيراري كيمي رايكونن والثالث سائق فورس إنديا سيرجيو بيريس.

​​​​​​​

 

وفي ​كرة المضرب​، نجح لاعب كرة المضرب ، الإسباني ​رافاييل نادال​ المصنف الأول عالميًا بكتب اسمه باحرف من ذهب خلال فعاليات ​بطولة برشلونة المفتوحة للتنس​ حيث تخطى منافسه اللاعب الشاب اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ نتيجة مجموعتين نظيفتين دون رد وبواقع 6 - 2 و 6 – 1 محرزا لقبه الـ12 في بطولة برشلونة.

نادال يتابع تحطيم الارقام القياسية ويحرز لقبه رقم 11 في بطولة برشلونة الدولية​​​​​​​

 

متفرقات دولية :

- نشرت عدّة صفحات عبر وسائل التواصل الإجتماعي فيس بوك فيديو يظهر الحكم المساعد في لقاء إنتر و​يوفنتوس​ ​باولو تاليافينتو​ وهو يقول :" الآن فزنا ". بعد الهدف الثاني الذي سجله اللاعب ​خوان كوادرادو​ لصالح البيانكونيرو، وظهر تاليافينتو في الفيديو يقول بعد هدف يوفنتوس الثاني :" Ora Vinciamo" أي " الآن فزنا "، ليثير علامات إستفهام عدّة حول هذا التصرف . لمشاهدته إضغط هنا .

- تمكّن السائق ​روجيه فغالي​ من تحقيق لقب الجولة الثانية من ​بطولة لبنان لسباقات السرعة​ 2018 الـSpeedTest.

أعلنت ادارة فريق ​سندرلاند​ الانكليزي عن اقالة مدرب فريق كرة القدم الاول الحالي ، المدير الفني الولزي ​كريس كولمان​ عقب هبوط الفريق للدرجة الثالثة في إنكلترا.