حقق يوفنتوس فوزا مثيرا وبغاية الصعوبة على حساب ​الانتر​ بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين في كلاسيكو ايطاليا على ​ملعب سان سيرو​ ضمن الجولة ال٣٥ من ​الكالتشيو​، ليتشبث ​البيانكونيرو​ بالصدارة بفارق أربع نقاط عن نابولي الثاني، الذي سيلعب اليوم خارج ارضه امام ​فيورنتينا​، فيما باتت آمال الانتر مهددة بالتاهل لدوري الابطال بعد انتصار روما على ​كييفو​ ٤-١ وفي حال فاز لاتسيو على ​تورينو​ اليوم سيصبح الفارق ٤ نقاط عن الطرفين . وكان يوفنتوس متأخرا بنتيجة ٢-١ علما ان ​النيراتزوري​ لعب منقوص العدد من الشوط الاول بطرد لاعبه فيتشينو، الا ان فريق ​ماسيميليانو اليغري​ سجل هدفين في غضون دقيقتين قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الاصلي.



وضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات ​​الدوري الاسباني​​ " ​​الليغا​​ " ، حقق فريق ​ريال مدريد​ الفوز بنتيجة 2 - 1 امام فريق ​ليغانيس​ ليكمل منافسته المحتدمة مع جاره في العاصمة فريق ​اتلتيكو مدريد​ على الوصافة. وفي مباراة أخرى، اكتسح نادي ​فياريال​ ضيفه سيلتا فيغو في المباراة التي اقيمت على ملعب ​لاسيراميكا​ ، وانتهت بواقع 4 – 1، مبتعدا بالمركز السادس المؤهل للدوري الاوروبي.



وفي الدوري الفرنسي، يواصل نادي ​موناكو​ نتائجه المتواضعة حيث اكتفى بالتعادل السلبي في المباراة التي استضاف بها نظيره أميان على ملعب لويس الثاني. وفي مباريات اخرى ، حقق ​نادي تروا​ الفوز في اللقاء الذي جمعه امام نادي كان حيث انتهى بنتيجة 3 – 1 ، واكتفى ​نادي ​ستراسبورغ​​ بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1 مع ​نادي نيس​ ، وتعرض نادي ميتز للخسارة بنتيجة 3 – 1 امام نظيره ليل ، وحقق ​نادي بوردو​ الانتصار على ضيفه ​ديجون​ .



وفي ​إنكلترا​، أكمل ​تشيلسي​ مساعيه لاحتلال المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا، وفاز على ​سوانسي سيتي​ بهدف مقابل لاشيء خارج ارضه.



محليا، تتجه الانظار اليوم في تمام الساعة الخامسة عصرا إلى ملعب المدينة الرياضية في ​بيروت​ حيث سيستضيف ​نهائي كأس لبنان​ لكرة القدم بين ​العهد​ و​النجمة​، وسيسعى بطل لبنان لإثبات علو كعبه بتحقيق الثنائية، أما النبيذي سيحاول حفظ ماء وجهه والخروج بلقب هذا الموسم مع فشله بالفوز بلقب الدوري.


عربيا، قدمت ​الهيئة العامة للرياضة​ ​​السعودية​​ اعتذاراً من الجماهير على اللقطة النسائية الغير محتشمة ، التي تم عرضها خلال فعاليات مهرجان " أعظم ​رويال رامبل​ " للمصارعة الحرة الترفيهية "WWE".ولفتت الهيئة في بيان لها الى انها ترفض رفضا قاطعا لما حصل في ظل التزامها باستبعاد كل ما يسيئ أو يتعارض مع قيم المجتمع .

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، تقام اليوم بتمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت بيروت فعاليات سباق جائزة أذربيجان الكبرى، رابع جولات بطولة العالم للفورمولا وان موسم ٢٠١٨.

في كرة السلة الاميركية ،فاز ​غولدن ستايت واريورز​ بنتيجة 123-101 على فريق ​نيو اورليانز بيليكانز​ في افتتاح مباريات سلسلة نصف نهائي المنطقة الغربية ، من جهة أخرى أقيمت المباراة الأخيرة ضمن السلسلة التي تجمع فريقي ​بوسطن سيلتيكس​ و​ميلواكي باكس​ في الدور الأول من التصفيات حيث تمكّن سيلتيكس من الفوز 112-96 وتأهل بنتيجة 4-3.


متفرقات دولية :

- حقق النجم البرازيلي لنادي ​اليوفنتوس​ الايطالي ​دوغلاس كوستا​ رقماً مميزاً له ، عقب تسجيله الهدف الاول في شباك نادي إنتر ​ميلانو​، حيث شارك في آخر 6 أهداف ، سجلها فريق ​السيدة العجوز​ في الدوري الإيطالي ، وتمكن كوستا من احراز هدفين ، وقام ب 4 تمريرات حاسمة.



- اكد المصنف الأول عالميا ​رافائيل نادال​ انه توقع تأهل اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​، للمباراة النهائية لبطولة برشلونة المفتوحة للتنس على الاراضي الترابية قائلا :" بالنظر للمستوى الذي يقدمه، لم يفاجئني تأهله للنهائي، إذا ما سألتني قبل البطولة، لم أكن لأضعه ضمن توقعاتي، لأن القرعة كانت صعبة، بالنظر لما قدمه، ليس لدي شك بأنه يستحق التأهل للنهائي".