ضمن فعاليات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، اكتفى ليفربول بالتعادل السلبي امام ضيفه ​ستوك سيتي​ دون اهداف، في مباراة استعصت في فيها شباك الحارس ​جاك بوتلاند​ على ​محمد صلاح​ ورفاقه.

وفي باقي المباريات سحق ​كريستال بالاس​ ضيفه ​ليستر سيتي​ بخماسية دون رد، بينما فاز ساوثامبتون على ​بورنموث​ بهدفين مقابل هدف، وست بروميتش البيون على ​نيوكاسل​ بهدف نظيف، ايفرتون على ​هادرسفيلد تاون​ بهدفين دون رد بينما انتهت المباراة التي جمعت بين بيرنلي و​برايتون​ بالتعادل السلبي دون اهداف.

وضمن فعاليات الجولة 32 من منافسات ​الدوري الالماني​ " ​البوندسليغا​ " ، اكتسح نادي ​بايرن ميونيخ​ خصمه ​اينتراخت فرانكفورت​ وبواقع 4-1 في مباراة شارك بها المدرب ​يوب هاينكس​ بعدد من لاعبي الشباب والاحتياطيين لاراحة نجوم الصف الاول لموقعة اياب دوري الابطال في مدريد.

وفي باقي المباريات ، انقاد نادي ​شالكه​ الى التعادل امام بوروسيا ​موشنغلادباخ​ وبواقع 1-1، بينما نجح نادي ​هامبورغ​ من احياء آماله في الخروج من المركز الـ17 بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام ​فولفسبورغ​ وبواقع 3-1 ، بينما تأكد هبوط ​نادي كولن​ بعد ان انقاد الى الخسارة امام ​فرايبورغ​ وبواقع 3-2، بينما خطف ​هيرتا برلين​ التعادل امام ​اوغسبورغ​ وبواقع 2-2 .

وفي ​ايطاليا​ عزز روما مركزه الثالث بعد ان حقق فوزاً سهلاً على ضيفه ​كييفو فيرونا​ بنتيجة 4 - 1 في الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الايطالي.

وضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " ​الليغا​ " ، تمكن نادي ​ريال سوسيداد​ في التفوق على خصمه نادي ​اتلتيك بلباو​ في معركة ​ديربي الباسك​ وبواقع 3-1 وقدم لاعبو سوسيداد اداء قوي وخصوصاً في الشوط الاول.

وفي ​فرنسا​ حقق ​نادي اوليمبيك ليون​ فوزاً مهماً على ​نادي نانت​ بهدفين مقابل لا شيء ضمن فعاليات الجولة الـ 35 من الدوري الفرنسي، ليصعد الى المركز الثاني مؤقتاً.

وفي أجواء كرة السلة اللبنانية وضمن فعاليات الدور نصف النهائي من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​، حقق فريق ​الرياضي​​ فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه نادي ​​بيروت​ بنتيجة 49 - 70، ليتقدم بالسلسلة بنتيجة 2 - 1 قبل الانتقال الى ملعب ​مجمع الشياح​ لمحاول انهاء السلسلة للوصول الى السلسلة النهائية المنتظرة امام ​الهومنتمن​ .

وبعد المباراة صرَّح لاعب ​الرياضي​ ​امير سعود​ في حديث خاص لمراسل صحيفة السبورت الإلكترونيَّة رينيه شركس ان تركيزهم ادى الى فوزهم اليوم في مباراتهم امام ​فريق بيروت​ وأضاف:" التوقعات التي اكتبها على مواقع التواصل الاجتماعي لا تصيب لذا لن اتكلم كثيراً بعد الآن."

ونشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقال خاص عن ابرز الاسماء التي لمعت في سلسلة الهومتمن و​الحكمة​، ولقراء المقال كاملاًاضغط هنا.

أما في الفورمولا 1 يواصل الالماني سيبستيان ​فيتيل​ سائق ​فيراري​ هيمنته في التجارب التأهيلية لسباقات ​الفورمولا 1​ ، حيث سينطلق من المركز الاول في جائزة اذربيجيان الكبرى على ​حلبة باكو​ ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم.

ونجح متصدر ترتيب بطولة العالم الالماني من تسجيل اسرع لفة على الحلبة بتوقيت 1.41.498 متفوقاً على ​البريطاني لويس هاميلتون​ بفارق 0.179 ثانية .

وحلّ الفنلندي سائق ​مرسيدس​ ، فالتيري بوتاس في المركز الثالث أمام ثنائي ريد بُل دانيال ​ريكاردو​ و​ماكس فيرشتابن​.

وفي التنس نجح لاعب كرة المضرب ، الإسباني ​​​رافاييل نادال​​​ بالوصول الى منافسات الدور النهائي من ​​​بطولة برشلونة المفتوحة​ للتنس​​ عقب تخطي منافسه البلجيكي ​​ديفيد غوفين​​ ، بسهولة بنتيجة مجموعتين نظيفتين دون رد وبواقع 6 - 0 و 6 - 4 في دور نصف نهائي البطولة.

متفرقات دولية:

- اظهرت جماهير نادي ​اسبانيول​ الاسباني احترامها الكبير لأسطورة نادي ​​برشلونة​​ ​اندريس انييستا​ خلال مباراة فريقها الاخيرة امام نادي ​لاس بالماس​ والذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

- أعلن نادي ​اشبيلية​ الاسباني عن اقالة مدرب الفريق الايطالي ​فنشينزو مونتيلا​ من منصبه، بعد الهزيمة الاخيرة التي تلقاها الفريق على يد نادي ​ليفانتي​ بهدفين مقابل هدف، ليعوضه مدرب الفريق السابق ​خواكين كاباروس​.

- توج السائق القطري ​ناصر بن صالح العطية​ ب​لقب رالي الأردن الدولي​، أولى جولات ​بطولة الشرق الأوسط​.