تاهل نادي ​الهومنتمن​ الى المباراة النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة للمرة الثانية على التوالي بعد تخطيه نادي الحكمة بسهولة 3 - 0 في الفاينل فور وبفوزه في المباراة الثالثة التي استقبلها ملعب مزهر معقل النادي ال​بيروت​ي بنتيجة 119 - 65 .

الحكمة خاض اللقاء بغياب ​جاي يونغبلود​ المصاب و​دواين جاكسون​ بسبب الماديات في حين ان الهومنتمن اشرك العديد من اللاعبين ووقف الجهاز الفني على جهوزية كل الفريق قبل مواجهات النهائي ونهائي ​كاس لبنان​ امام الرياضي .

اللقاء المحسومة نتيجته بسبب فارق المستوى الواضح بين الطرفين بدأه الحكمة بفريق اقل من عادي بلاعبين لاول مرة يكونوا في التشكيلة الرئيسية للفريق الا ان الهومنتمن احب ان يقدم لجمهوره استعراضا في هذا اللقاء والاحتفال بالتاهل الى المباراة النهائية بافضل طريقة فاستعرض والتر هودج و​سام يونغ​ وامطر اللاعبون سلة الحكمة بالثلاثيات وسجل الجميع وفاز الهومنتمن وتاهل .

الربع الاول انتهى 34 - 15 لاضحاب الارض الذين تابعوا السيطرة المطلقة وانهوا الشوط الاول 59 - 33 . الربع الثالث كما سابقيه انتهى 93 - 43 بغارق 50 نقطة وانتهت المواجهة 119 - 65 ليحجز الهومنتمن مقعده في المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي وينتظر الفائز بين الرياضي وبيروت والسلسلة متعادلة بينهما .

سجل هايك 18 نقطة و 8 ريباوند بينما من الحكمة راي داغر 15 نقطة واتير ماجوك 12 ريباوند .