ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​​الدوري الاوروبي​​ لكرة القدم، تمكن النجم الفرنسي ​انطوان ​غريزمان​​ من اهداء فريقه ​​اتلتيكو مدريد​​ تعادلا ثمينا خارج معقله امام خصمه ​​ارسنال​​ الانكليزي بنتيجة ١-١، فبعد تأخر الروخوبلانكوس بهدف مقابل لاشيء سجله ​أليكسندر لاكازيت​، خطف غريزمان هدف التعادل قبل دقائق قليلة من النهاية رغم ​طرد لاعب​ ​الاتليتي​ ​فيرسالكو​ اول عشر دقائق من اللقاء حيث خاضى الفريق الإسباني بقية الوقت ناقص لاعب.

وفي اللقاء الآخر الذي جمع ​مارسيليا الفرنسي​ وسالزبورغ النمساوي، وضع مدرب ​رودي غارسيا​ قدما في النهائي بعد الفوز المريح على أرضه بهدفين مقابل لاشيء.

وفي سياق آخر، تظهر إلى العلن بعض القوانين الروسية الغريبة التي يمكن أن تطال ​نهائيات ​كأس العالم​​ المقررة بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين . وبناء عليه، فهناك قوانين تشرع للزوار الأجانب إحضار ال​مخدرات​ وعقارات تغيير المزاج وسلائفها وقد تكون حاضرة في مدرجات ​مونديال روسيا​، وتشمل قائمة المواد التي شرعت العقاقير الصلبة مثل الكوكايين والهيرويين فضلا عن الماريجوانا.وفي ظل ​منع التدخين​ أثناء المباريات فإنه من المحتمل أن يتم تناول المواد المخدرة بوسائل أخرى. خلال المباريات.




عربيا، إستطاع ​الزمالك​ من تحقيق الفوز على ​الأهلي​ بنتيجة هدفين مقابل هدف في لقاء القمّة التي جمع الطرفين ضمن منافسات الأسبوع الأخير من بطولة ​الدوري المصري​ الممتاز لكرة القدم، وهي القمّة رقم 116 بين الغريمين عبر التاريخ، ليتمكّن الأبيض وبعد إنتظار دام 11 عاماً من إلحاق الهزيمة بالأهلي.

وفي كرة السلة، تتواصل اليوم منافسات الفاينال فور من بطولة لبنان لكرة السلة، ويحل ​الحكمة​ ضيفاً على ​هومنتمن​ في مباراة سيحاول فيها الأخضر تقليص الفارق بعد تقدم هومنتمن بالسلسلة بنتيجة 2-0 بفوزه في آخر مباراتين بينهما.
واجبر ​ميلووكي باكس​ منافسه في المرحلة الاولى من سلسلة نهائي المجموعة الشرقية من ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ ​​بوسطن سيلتيكس​​ على التوجه الى مباراة سابعة وفاصلة بين الطرفين لحسم اسم الفريق الذي سيتأهل الى الدور النصف نهائي من البطولة ، حيث فاز ميلووكي في المباراة السادسة بفارق 11 نقطة وبنتيجة 97 – 86

أما في ​الرغبي​، تتجه الأنظار اليوم إلى في مجمّع فؤاد شهاب الرياضي – جونية حيث ستقام المباراة النهائية من بطولة غرب آسيا للرجال بالركبي ​يونيون​ فئة-15 لاعبا" . وسيلعب المنتخب الوطني اللبناني أمام نظيره الإيراني في تمام الساعة الـ5 والثلث مساء، وستكون المباراة منقولة عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC.

وتستضيف ​السعودية​ اليوم في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة عرض أعظم ​رويال رامبل​ الذي ينظمه إتحاد المصارعة حيث سيقام على ملعب الملك عبدلله في مدينة جدة.

متفرقات دولية ومحلية :

- نشر الحساب الرّسمي لنادي ​النجمة​ عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي ​فيس بوك​ فيديو لنشيد تم إنتاجه هذا الأسبوع قبل القمة المرتقبة يوم الأحد المقبل أمام العهد في ​نهائي كأس لبنان​، الساعة الخامسة عصراً على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.وكان لافتاً أن ألحان النشيد هي نفسها ألحان النشيد الرسمي لنادي ريال مدريد الإسباني، والتي يتم عرضه في ملعب سانتياغو بيرنابيو قبل كلّ مباراة للملكي على أرضه.

- نشر مهاجم ​نادي بوروسيا دورتموند الألماني​ ​ميتشي باتشواي​ تغريدة عبر حسابه في ​تويتر​ يعرب فيها عن سعادته بعد الهدف الذي سجله اللاعب ​فلوريان توفان​ مهاجم مارسيليا في مرمى سالزبورغ. علماً أن باتشواي هو ​لاعب سابق​ لمارسيليا.

- أكد بطل العالم في ​فنون القتال المختلطة​ الروسي حبيب نور محمدوف أن الطريقة الوحيدة أمام روسيا لإيقاف النجم المصري محمد صلاح في كأس العالم هي عدم منحه تأشيرة الدخول للبلاد .وقال بطل العالم للوزن الخفيف عبر حسابه على شبكة ​إنستغرام​ "أعلم كيف يمكن لمنتخبنا أن يوقف صلاح يجب منعه من دخول روسيا" .