كشف ​ألبيرتو زاكيروني​ مدرب ​منتخب الإمارات​ أنه يفضل أن تكون مواجهته مع اليابان في الأدوار الإقصائية من ​نهائيات كأس آسيا​ 2019 وذلك قبيل إجراء قرعة البطولة في دبي في 4 ايار/مايو المقبل.



ونقل الموقع الرسمي للـ ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ عن زاكيروني قوله انه يفضل عدم اللعب أمام اليابان في وقت مبكر من منافسات البطولة لان لديهم تشكيلة قوية للغاية مفضلا مواجهتهم لاحقاً خلال نهائيات البطولة .

وقاد المدرب الإيطالي زاكيروني ​المنتخب الياباني​ إلى لقبه القاري الأخير في عام 2011، وذلك بعد أن قضى معهم مدة أربع سنوات قبل أن يترك منصبه بعد نهائيات ​كأس العالم 2014​ في البرازيل.

وأضاف ان تركيزهم حاليا هو بناء أفضل منتخب وطني لديهم ليكونوا مستعدين لمواجهة أفضل المنتخبات الوطنية من جميع أنحاء القارة خلال نهائيات كأس آسيا معتبرا ان مهمته خلال هذا الوقت هي العثور على أفضل اللاعبين.

واشار زاكيروني الى ان "كأس آسيا هدفهم الوحيد في الوقت الحالي كاشفا عن خوضهم بطولة ​كأس الملك الودّية​ في تايلاند والتي ستتبعها سلسلة من المباريات الودّية خلال الأيام القادمة استعدادا للبطولة.

وتمنى مدرب الامارات استخدام خبرته في تشكيل فريق بهوية واضحة تناسب خصائص اللاعبين الإماراتيين و إيجاد التوازن الصحيح بين الهجوم والدفاع .