ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​، واصل حامل اللقب ​ريال مدريد​ تفوقه الواضح على نادي ​بايرن ميونيخ​ في الآونة الأخيرة بعد ان فاز عليه بهدفين مقابل هدف في ملعب اليانز ارينا، في مباراة تفنن فيها اصحاب الارض بإهدار الفرص، في حين استغل فيها النادي الملكي الضيوف فرصهم الشحيحة وترجموها لأهداف.

وكان البايرن السباق للتسجيل عن طريق ​جوشوا كيميتش​، قبل ان يدرك ​مارسيلو​ التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، وسجل البديل ​ماركو اسينسيو​ هدف الفوز في الشوط الثاني.

وبعد المباراة اعرب قائد نادي ​​ريال مدريد​ الاسباني​ سيرجيو ​راموس​ عن سعادته الكبيرة في الفوز الذي حققه ​الفريق الملكي​.

وأضاف :"هدف ​مارسيلو​ منحنا فرصة كبيرة لقلب الطاولة اريد ان اهنأه عليه واتمنى ان نحقيق الفوز ايضاً في مباراة الاياب في ​السانتياغو بيرنابيو​".

 

وانتقالاً الى بطولة الدوري الاوروبي تلعب مساء اليوم مباريات ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة، ويستضيف ارسنال الانكليزي ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني في ملعب الامارات في العاصمة لندن، في مباراة نارية يصعب التكهن بهوية الفائز بها.

وعلى المقلب الاخر يستقبل اوليمبيك مارسيليا الفرنسي ​نادي سالزبورغ​ النمساوي في ملعب الفيلودروم، ويسعى الفريق الفرنسي للفوز بأكبر نتيجة ممكنة لتسهيل مهمة العبور للدور القادم أمام خصم عنيد فاجئ الجميع في البطولة بالوصول الى هذا الدور.

 

وضمن منافسات الجولة الـ 33 من ​​الدوري الفرنسي لكرة القدم​​ ، اكتفى نادي كان بالتعادل السلبي في المباراة التي استضاف بها نظيره ​تولوز​ على ملعب ​ميشال دورنانو​ .

وفي آخر أخبار كرة القدم الأوروبية، كشفت صحيفة تايمز الإنكليزية أن مدرب ​المنتخب الالماني​ لوف متحفظ على تدريب ​أرسنال​ خلفاً للمدرب ​ارسين فينغر​ بعد خوض المونديال،لشعوره أنه سيكون مرهقا للدخول لوظيفة جديدة بهذه الصعوبة .

 

كما أكد حارس مرمى ​​يوفنتوس​​ وقائد ​منتخب ايطاليا​ المخضرم ​جانلويجي بوفون​ أنهم لم يخسروا الدوري بعد، ولايزال ​البيانكونيري​ المتصدر وسيقدمون كل ما لديهم في المباريات الاربع المتبقية.

 

وعربياً اشاد المدرب الكرواتي لنادي ​العين​ الاماراتي زوران ​ماميتش​ في تأهل فريقه إلى نهائي ​كأس الإمارات​، بعد الفوز على ​شباب ​الأهلي​ دبي​، بستة أهداف نظيفة .

 

وانتقالاً الى دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA انتهت نتائج المباريات التي اقيمت في الدور ربع النهائي من المرحلة الاقصائية Playoffs على الشكل التالي:

انديانا بيسيرز​ 95 – 98 ​​كليفلاند​ كفالياريز​ ( كليفلاند يتقدم 3 – 2 في السلسلة )

مينسوتا تيمبروولفز​ 104 -122 ​هيوستن روكتس​ ( هيوستن حسم السلسلة بنتيجة 4 – 1 )

​يوتا جاز​ 99 – 107 اوكلاهوما سيتي ثاندر ( اوكلاهوما يتقدم 3 – 2 في السلسلة ) .

 

 

متفرقات دولية:

- أكد نجم نادي ​​ليفربول​​ والدولي المصري ​محمد صلاح​ أن بإمكانه أن يأكل ما يريد لطالما لا يزيد أي نسبة من الدهون في جسمه .

- اعلن ​الاتحاد الروسي​ لكرة القدم انه سيعاقب ناديي ​سبارتاك موسكو​ و​زينيت سان بطرسبرغ​ بسبب تصرفات جماهيرهما في مباريات البطولة المحلية .

- أوضحت شبكة أوبتا للإحصائيات أن نجم بايرن ميونيخ ​توماس مولر​ شارك في نصف نهائي تشامبيونزليغ للمرة الـ 13 أكثر من أي لاعب ألماني آخر في المسابقة.

- أعلن ​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم عن إقالة المدرب البلجيكي ل​منتخب مالطا​ ​توم سينتفيت​ في ظل الاشاعات التي ربطته بتدريب ​منتخب الكاميرون​ .

- أكد المدير الفني ل​منتخب ألمانيا​ ​يواخيم لوف​ أنه لا يزال يضع حارس مرمى المنتخب ونجم نادي ​بايرن ميونخ​ ​مانويل نوير​ للمشاركة مع المنتخب في ​كأس عالم 2018​ الذي سيقام في روسيا.