يستقبل ملعب أليانز أرينا بعد قليل قمّة كبيرة تجمع بين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي مواجهة عنوانها الثأر حيث سيسعى البافاري لرد إعتباره أمام الملكي بعد إقصائه له في الموسم الماضي بالدور ربع النهائي.

ونبقى في الأجواء الأوروبية، حيث فجّر المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي ​أرسين فينغر​ Arsene Wenger مفاجأة كبيرة خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي بطولة ​الدوري الأوروبي​. وكشف فينغر في حديثه، أن قرار الرحيل عن الغانيرز نهاية الموسم الجاري، والذي أعلن عنه الجمعة الماضي، لم يكن قراره الشخصي، دون أن يغوص بتفاصيل أخرى.


ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" خطط كلوب تألق صلاح... فسقط روما"إضغط هنا.


محلياً، أكدت مصادر نادي النجمة الرياضي لصحيفة السبورت الالكترونية ان المدير الفني الالماني للفريق النبيذي ​ثيو بوكير​ لن يترك الاراضي اللبنانية قبل انتهاء مباراة ​كاس لبنان​ التي ستلعب نهار الاحد القادم عند الساعة الخامسة من بعد الظهر على ارض ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية امام ​نادي العهد​ ، رغم تلقي المدرب خبراً مفجعاً مساء امس من تايلاند ، حيث علم بوفاة ابنه في العاصمة التايلاندية بانكوك.


عربياً، توصل ​نادي التعاون​ السعودي الى اتفاق مبدئي مع البرتغالي ​جوزيه غوميز​ المدير الفني للفريق يقضي باستمراره في منصبه لمدة موسم إضافي .


وبالإنتقال إلى ​كرة المضرب​، أعلنت شبكة BBC البريطانية نقلاً عن لجنة المراجعة المستقلة عن وجود مشكلة فساد كبيرة في مباريات ​التنس​ على المستوى المتوسط والمنخفض، وبالأخص لدى الرجال، حيث تم ايجاد بعض الدلائل على مشاكل التلاعب بالنتائج في مباريات المستوى المرتفع مثل بطولات الغراند سلام والماسترز ، لكن الدليل غير كافي لإعتبار المشكلة متفشية في التنس النخبوي. وتقدمت اللجنة بعدد من الاقتراحات للحد من الفساد لأنها ترى بأن وحدة النزاهة في التنس غير قادرة على التعامل مع مشاكل من هذا القبيل .كما وخرج النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش من من بطولة برشلونة الاسبانية للتنس امام السلوفاكي ​مارتن كليزن​ بعد الخسارة بمجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-3 ، 1-6 و 6-2 فيما تأهل ​رافييل نادال​ بعد فوزه في الدور الثاني على منافسه الاسباني ​روبرتو كاربالس بينيا​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-4،




وفي كرة السلة، وضمن فعاليات الدور نصف النهائي من ​بطولة لبنان لكرة السلة​، حقق فريق بيروت فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه بطل لبنان نادي الرياضي بنتيجة 84-71، ليعادل السلسلة بفوز لكل فريق قبل الانتقال الى ملعب المنارة للخوض اللقاء الثالث.



متفرقات دولية :


- اتفق الاتحاد المصري لكرة القدم مع شركة «بريزنتيشن»، راعية الكرة المصرية ، على ازالة الصورة المنفردة ل​محمد صلاح​، لاعب المنتخب ونجم ​ليفربول​ الإنكليزي على الطائرة الخاصة بالفراعنة واستبدالها بوجود اللاعب في صورة جماعية من أجل إنهاء الأزمة التي شهدتها الأيام الأخيرة.

Related image


- قامت الشرطة الإنكليزية في مدينة ليفربول بإعتقال عدد من مشجعي نادي روما قاموا بالاعتداء على بعض المنشأت في المدينة . وأشارت عدّة تقارير إلى ان إثنين منهم جرى اعتقالهما من قبل ​الشرطة البريطانية​ بتهمة الشروع في القتل، إضافة إلى دخول أحد مشجعي الفريق الإنكليزي في غيبوبة ويبلغ من السن ٥٣ عاما.
​​​​​​​

-ضمنت ​فرنسا​ بشكل رسمي الحصول على مركز رابع مؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا إبتداء من الموسم المقبل.