لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من ​الدوري الإماراتي​ والدوري المصري مع انتهاء ​الدوري القطري​ والسعودي. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

زوران ماميتش​ ( مدرب ​العين​ ):حسم مباراة ​النصر​ برباعية نظيفة حيث الفريق كان يحتاج للفوز من أجل ضمان لقب الدوري وهو ما حصل فعليا بعدما سيطر ماميتش على المواجهة منذ بدايتها وحتى نهايتها ما عكس تحضيره الجيد لفريقه قبل اللقاء.

ماركوس بيرغ​ ( لاعب العين ):سجل هاتريك لفريقه في المباراة الحاسمة أمام النصر حيث قاد العين للفوز بلقب البطولة. بيرغ تابع تألقه التهديفي ليتوج في نهاية المشوار بلقب هداف الدوري وبفارق هدف وحيد عن ​سيباستيان تيغالي​ لاعب ​الوحدة​.

أدوار سلبية:

نزار محروس​ ( ​مدرب الإمارات​ ): خسر الفريق المواجهة الحاسمة أمام ​دبا الفجيرة​ وأضاع فرصة البقاء ضمن دوري المحترفين الإماراتي. الفريق افتقد للحلول الهجومية ولم ينجح في الصمود أمام هجمات الخصم ليتلقى هدفا في الشوط الثاني ويفشل في العودة ويخسر اللقاء بعدها 1-0.

رونالدو ​منديز​ ( لاعب ​الوصل​ ): على الرغم من فوز فريقه 2-0 على حتا لكن منديز تعرض لبطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة 24 ما جعل فريقه يلعب طوال الدقائق المتبقية بنقص عددي في تصرف غيرمقبول من لاعب محترف بحجم منديز.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

حسام حسن​ ( مدرب ​المصري البورسعيدي​ ): عرف كيف ينهي المواجهة خارج أرضه أمام طنطا ويفوز 2-1. الفريق كان متأخرا 1-0 حتى الدقائق الأخيرة لكن تبديلات حسن وتعامله الجيد مع المباراة في لحظاتها الأخيرة قلبت الأمور وساعدت الفريق على تسجيل هدفين والخروج بفوز هام.

عرفة السيد​ ( لاعب إنبي ): مهاجم الفريق قاده للفوز 2-1 على النصر. السيد عرف كيف يتحرك خلف مدافعي الخصم وهو ما شكل إزعاجا دائما لهم بجانب لمسته الهادئة أمام المرمى وهو ما مكنه من تسجيل هدفين أثبت بهما قدراته التهديفية العالية.

أدوار سلبية:

بيدرو بارني​ ( مدرب ​الإسماعيلي​ ): سقط الفريق في فخ التعادل السلبي أمام ​الرجاء​ حيث لم ينجح في الإبتعاد بالمركز الثاني. الفريق لم يجد الحلول الهجومية حيث غاب عنه السرعة في نقل الكرة وبناء اللعب مع أسلوب هجومي تقليدي كان مقروءا وواضحا للاعبي الرجاء.

محمد رزق​ ( لاعب ​طلائع الجيش​ ):خسر فريقه أمام ​المقاولون العرب​ 5-4 في مباراة درماتيكية. رزق لاعب خط الوسط لم يكن في يومه حيث لم ينجح في ربط خطوط الفريق ببعضها البعض بجانب الكثير من التمريرات السلبية وبعض العصبية التي طبعت اداءه في المباراة.