في ذهاب الدور نصف النهائي من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​، حقق نادي ليفربول الانكليزي فوزاً كاسحاً على ضيفه روما في ملعب انفيلد بخماسية مقابل هدفين، في مباراة أبدع فيها هجوم ​الريدز​ بقيادة افضل لاعب في ​انكلترا​ ​محمد صلاح​.

وكان الشوط الاول قد انتهى بهدفين دون رد من توقيع الفرعون، قبل ان يواصل هجوم الريدز الاستعراض في الشوط الثاني بفضل اهداف ​فيرمينو​ وماني، وتمكن الضيوف من خطف هدفين متأخرين لإبقاء أمل ضئيل على اعادة العودة التاريخية في ملعب الاوليمبيكو.

وشهدت المباراة عدد من الأرقام القياسية، حيث بات صلاح اول لاعب افريقي يسجل عشرة اهداف في موسم واحد في ​دوري الابطال​، وحقق ​جيمس ميلنر​ رقم قياسي في تاريخ البطولة بصناعته لتسع اهداف خلال موسم واحد.

وتختتم اليوم فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي، ويحل حامل اللقب في آخر نسختين نادي ريال مدريد الاسباني ضيفاً ثقيلاً على العملاق البافاري ​نادي بايرن ميونيخ الألماني​، الذي يتمنى طرد شبح الأندية الأسبانية الذي طارده في المواسم الماضية.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية استدعى نادي بايرن ميونيخ الالماني نجمه الفرنسي ​فرانك ​ريبيري​​ وطلب منه ان يغير طريقة احتفاله ب​الاهداف​ . ريبيري حين يسجل الاهداف يقوم بحركة ok بيديه وهي تعتبر استفزازية في بلدان ​اميركا الجنوبية​ وبعض المناطق في ​فرنسا​ وشرق ​اوروبا​.

كما قرر ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم​​ (فيفا) السماح ل​منتخب ​روسيا​​ يإشراك لاعب الوسط الفنلندي الصاعد ​سيرجي إيريمينكو​ في ​​كأس العالم​​ المنتظر في روسيا هذا الصيف .

وعاقب ​​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم​ نادي باناتينايكوس اليوناني باستبعاده من بطولاته للمواسم الثلاثة المقبلة بسبب خرقه قوانين اللعب النظيف .

ويمر ​ميلان الإيطالي​ بموقف مشابه بسبب تخطي مصروفات النادي في السنوات الماضية أرباحه مما جعله مهدد للعقوبات هو الآخر.

ويواجه لاعب ​نادي ​كالياري​ الايطالي​ المهاجم البرازيلي ​جواو ​بيدرو​ عقوبة الإيقاف لمدة أربع مواسم بسبب تعاطيه ​المنشطات​ .

وعربياً واصل ​النادي الرياضي القسنطيني​ اقترابه من حسم لقب ​الدوري الجزائري للمحترفين​ لكرة القدم، بتعادله مع مضيفه ​مولودية وهران​ بهدف لمثله في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع السابع والعشرين من منافسات البطولة .

وأصبح في رصيد القسنطيني 50 نقطة، متقدما بفارق 5 نقاط عن ​نصر حسين داي​ الذي كان قد فاز على فريق ​اتحاد بسكرة​ بهدفين نظيفين .

وفي اجواء دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

غولدن سيتايت واريرز 99 – 91 سان انطونيو سبيرز

ميلووكي باكس 87 – 92 بوسطن سيلتيكس

ميامي هيت 91 – 104 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

وفي المصارعة شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حدثين بارزين.

الاول شهده برنامج "ذا ميز" الذي اعلن عن استضافة ​دانيال براين​، الا ان الضيف لم يصل وظهر فجأة "​بيغ كاس​" الذي اعتدى على براين في الكواليس ،ليخرج المدير السابق للعرض ويطمئن محبيه الى انه سيتحامل على الالم وسيتواجد خلال عرض "​اعظم رويال رامبل​" كما ضرب موعداً نارياً مع بيغ كاس خلال فاعليات "Backlash".

في المقابل، كان الجمهور متحمساً لمشاهدة عودة الاصدقاء القدامى حيث اجتمع بطل العالم "​آي جاي ستايلز​" بفريقه القديم "​ذا كلوب​" المكوّن من ​لوك غالوز​ و​كارل اندرسون​ في مباراة حامية وضعتهم امام ​شينسوكي ناكامورا​ و​الكسندر روسيف​ و​آيدن انغليش​.

ستايلز كان يرغب في مواجهة ناكامورا داخل الحلبة لكن الاخير تفادى هذا الامر، ليوجه ركلة قوية الى غالوز ادت الى اعلان فوزه وفريقه، ما اغضب ستايلز كثيرا حيث عمد بعد انتهاء المباراة الى مهاجمة ناكامورا الذي رد بضربة جديدة تحت الحزام، وتحضر لتوجيه ركلته الشهيرة لكن اندرسون تلقى الركلة عنه، فيما بدت الابتسامة واضحة على وجه ناكامورا، وسط عجز ستايلز عن الرد.

وفي باقي المباريات، تغلب ​جيمي اوسو​ على ​اريك روان​ (من فريق الاخوة بلودجون)، و​شيلتون بنجامين​ على ​راندي اورتن​، وفريق "IIconics" على ​اسوكا​ و​بيكي لينش​.

متفرقات دولية:

- وقعت اشتباكات بين جماهير ​روما الايطالي​ و​​ليفربول​​ الانكليزي، قبيل انطلاق المواجهة بين الفريقين في الذهاب من نصف نهائي بطولة ​​دوري ابطال اوروبا​​ لكرة القدم .

- شهدت الدقائق الاولى من لقاء ​ليفربول​ وروما ضمن ذهاب نصف نهائي ​دوري ابطال اوروبا​ حادثة غريبة كان بطلها حكم الراية المساعد للالماني برايش الحكم الرئيسي .

مشهد الفيديو يظهر لنا حكم الراية يعلن تسلل المهاجم البرازيلي لنادي ليفربول فيرمينيو ولكن الملفت كانت الراية من دون علم بعد ان وقع ارضا اثر تعرضها لعطل مفاجىء .

- عايد النجم الاسباني فريق ​​تشيلسي​​ الانكليزي ​بيدرو رودريغيز​ زميله في الفريق المدافع البرازيلي ​​دافيد لويز​ بمناسبة عيد ميلاده الواحد والثلاثين​ .

- ونشر بيدرو صورة له مع لويز عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وعلق عليها بالقول: "عيد ميلاد سعيد أخي".