تتّجه الأنظار بعد قليل لقمّة مليئة بالشغف والحماس والإثارة ستجمع بين ​ليفربول​ الإنكليزي وروما الإيطالي على ملعب الأنفيلد في ذهاب نصف نهائي بطولة ​دوري أبطال أوروبا​، وستكون مواجهة خاصة بين النجم المصري ​محمد صلاح​ أمام فريقه السابق الذي لعب معه لموسمين كاملين قبل أن ينضم إلى الريدز في صيف العام الماضي.

ونبقى في الأجواء الأوروبية، حيث كشفت صحيفة أس الإسبانية أن المدير الفني لنادي ​مانشستر سيتي​ الإنكليزي ​بيب غوارديولا​، يسعى إلى التعاقد مع نجم نادي ​برشلونة​ ​أندريس إنييستا​ خلال الفترة المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الإسباني بدأ محاولاته مع اللاعب لإقناعه بالرحيل إلى السيتي بطل البريميرليغ واللعب تحت قيادته من جديد بعدما كان سوياً في برشلونة، وبالتالي عدم الرحيل إلى الدوري الصيني كما هو مُتوقع مع نهاية الموسم الجاري.


وفي سياق آخر، أكّد النجم البرازيلي ​داني ألفيس​ أنه مستعد في أي وقت أن يعود إلى فريقه السابق برشلونة. وقال ألفيس في تصريح صحافي :" برشلونة موطني ومن المستحيل القول أنني لن أعود. لقد غادرت هناك وأنا حزين كوني كافحت طوال الفترة التي لعبت فيها بقيمص البلاوغرانا. غادرت مع 23 لقبا في 8 سنوات، قدّمت الكثير للنادي لكنه أنهى عملي معه وهو لم يحترم قصتي. لقد ارادوا أن أحصل على حفلة وداع لكنني رفضت كوني اعتبر برشلونة موطني الأبدي والمرء لا يقول وداعًا لموطنه".


محلياً، قرّر ​الإتحاد اللبناني​ لكرة القدم في تعميمه الصادر اليوم إقامة مباراة نهائي ​كأس لبنان​ بين ​العهد​ و​النجمة​ في موعدها المحدد، يوم الأحد المقبل في التاسع والعشرين من شهر نيسان الجاري على ملعب المدينة الرياضية بتمام الساعة الخامسة عصراً.

رسمياً: نهائي كأس لبنان يوم الأحد المقبل وبحضور الجمهور

آسيوياً، وفي ختام دور المجموعات لبطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي​ لكرة القدم، تمكّن العهد اللبناني من تحقيق الفوز على حساب ​المنامة البحريني​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت، ليحسم بطل لبنان رسمياً تأهله للدور المقبل من البطولة بعد تعادل ​الزوراء​ العراقي مع الجيش السوري بهدف لكل طرف.


وبالإنتقال لكرة السلة، إتصلت صحيفة السبورت الإلكترونية بكل من رئيس لجنة كرة السلة في نادي ​الهومنتمن​ ​غي مانوكيان​ وعضو اللجنة الادارية ورئيس رابطة جمهور ​الحكمة​ ​باتريك عون​ للحديث عن تداعيات الإشكال الذي حصل أمس في مباراة الحكمة وهومنتمن، حيث أكّد مانوكيان ان المشجع الذي اشعل الامور في الملعب لا يمت للفريق باي صلة، ولم يتعرف عليه اي احد من الاشخاص الموجودين في الملعب، لافتاً الى ان هومنتمن دائماً ما يكون رده على ارض الملعب ، نظراً لان الفريق يضع نصب عينه احراز اللقب . من جهته اعتبر عضو اللجنة الادارية ورئيس رابطة جمهور الحكمة في النادي باتريك عون ان مشاكل الحكمة حالياً ليست في الاشكال الذي حصل في غزير بل في الاصابات التي تؤثر على الفريق ، في ظل معاناة كل من ​علي مزهر​ و​جاي يونغ بلود​ من الاصابات حيث لم يحدد بعد اذا ما كان يونغ بلود سيكون جاهزاً لمباراة نهار الجمعة القادم.

وللتعرف على أبرز الأحداث الكروية التي حملتها الملاعب الأوروبية في عطلة نهاية الأسبوعإضغط هنا.


وفي أهم وأبرز أحداث التنس الذي شهدناها اليوم،

حققت الفرنسية ​​كارولين غارسيا​​ الفوز الأول في تاريخها على حساب الروسية ​ماريا شارابوفا​، في الدور الأول ل​​بطولة شتوتغارت الألمانية للتنس​​ لفردي السيدات .

ونجحت غارسيا في العبور إلى الدور الثاني على عكس التوقعات، بعد اسقاطها منافستها شارابوفا، المصنفة الواحدة والأربعين على العالم، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-3 و7-6 و6-4 في غضون ساعتين و45 دقيقة .

متفرقات دولية :

إنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة لنجمي نادي روما الإيطالي السابقين ​برونو​ كونتي وروبيرتو بروتزو وهما يوجهان الإصبع الأوسط لشعار ليفربول في ملعب الأنفيلد، عشية الموقعة المرتقبة بين الطرفين في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.


قامت مجموعة الكورفا السود الخاصة بجماهير نادي يوفنتوس بعرض لافتة قرب مقر تدريبات النادي اليوم الثلاثاء تشد بها على أزر اللاعبين بعد الخسارة أمام نابولي الأحد الماضي وإقتراب البارتينوبي من الصدارة بفارق نقطة.وجاء على اللافتة عبارة :" نحن مع الصوت، أنتم مع القلب، حققوا الفوز ! ".


- توفي المدرب الفرنسي ​هنري ميشيل​ عن عمر يناهز الـ71 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان .