عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية مساء الاثنين الفائت في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ​ميشال ابي رميا​ وحضور غالبية.

في البداية، شدّد رئيس الاتحاد على التضامن بين كافة اعضاء اللجنة الادارية الذين يعملون بتفان لمصلحة اللعبة .ووجّه أبي رميا الشكر الى كل من ساهم في انجاح بطولة لبنان "اكس اكس ال" للدرجة الاولى للرجال لموسم 2017-2018 وخص بالذكر عائلة اللعبة من اندية واداريين وفنيين وحكام ومراقبين وجماهير والقوى الامنية والشركات الراعية ورجال الصحافة والاعلام.كما شكر وزير ​الشباب​ والرياضة محمد فنيش على المساهمة المالية للاتحاد من الوزارة.واطلع الحاضرين على حضوره المؤتمر الصحافي الذي عقده الوزير فنيش الثلاثاء 17 نيسان الجاري للاعلان عن الخدمات الالكترونية ومنها تعبئة الاتحادات والاندية طلب المساعدات الكترونياً عبر الموقع الرسمي للوزارة:

www.minijes.gov.lb

ثم تلا الامين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى مناقشة البنود الواردة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:

1-تصديق مقررات لجنة الامور المستعجلة التي عقدت اجتماعاً في 13 نيسان 2018

2-اخذ العلم باختيار مدرب واحد وابلاغ اسمه الى ​اللجنة الاولمبية اللبنانية​ للمشاركة ضمن مشروع منح المدربين المقدّم من صندوق التضامن الاولمبي في دورة في الولايات المتحدة الاميركية من 15 اب حتى 30 ايلول المقبلين مع العلم ان كلفة المشاركة(على عاتق صندوق التضامن الاولمبي) هي ثمانية الاف وخمسماية دولار اميركي وتشمل كافة النفقات.

وتقرر تكليف امين عام الاتحاد بتقديم الاسماء المرشحة لاختيار اسم واحد قبل 7 ايار المقبل.

3-اخذ العلم بروزنامة بطولات ​الاتحاد العربي​ لعامي 2019-2020.

4-الموافقة للجامعة اللبنانية(قسم التربية الرياضية) على تنظيم دراسة تحكيم لطلاب السنة الاولى تحت اشراف ​الاتحاد اللبناني​ يحاضر فيها المحاضر الدولي ​اميل جبور​.

5-اخذ العلم بتسمية مدير الاتحاد اميل جبور كمندوب فني لبطولة آسيا للناشئات التي ستقام من 7 الى 18 حزيران المقبل في فييتنام وباختياره ايضاً كرئيس للجنة الاحتكام في ​بطولة آسيا للناشئين​ التي ستقام في تبريز(ايران) بين 26 حزيران و7 تموز المقبلين.

6-تكليف نائب رئيس الاتحاد أسعد النخل بتمثيل الاتحاد في عشاء ​نادي التضامن الصفرا​ في 30 نيسان 2018 في مطعم"اطلال بلازا" وتكليف عضو الاتحاد المختار جورج حبيب بتمثيل الاتحاد في عشاء نادي حبوب في 30 نيسان 2018 ايضاً في مطعم "اوريزون".

7-المشاركة في بطولة العرب للكرة الطائرة الشاطئية في المغرب بفريق واحد.

8-اخذ العلم من نائب الرئيس المهندس ​علي خليفة​ بنتائج اجتماعات مجلس ادارة الاتحاد العربي التي انعقدت على هامش بطولة الاندية العربية التي جرت في تونس في شباط الفائت.

9-تشكيل لجنة تحقيق برئاسة علي ابو علي وعضوية وليد القاصوف و غسان قزيحة والدكتور ايلي موسى واميل جبور للتحقيق في ما جرى في المباراة النهائية الخامسة لبطولة "اكس اكس ال" بين ناديي ​سبيدبول شكا​ و​الزهراء الميناء​ وتقديم تقريرها الى اللجنة الادارية.

10-تثبيت احراز ​نادي الانعاش الاجتماعي قنات​ لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية بفوزه في النهائي على ​نادي الطلائع​ دلهون(2-0) وتأهله الى مصاف اندية الدرجة الاولى وتثبيت فوز نادي دلهون على نادي فينيقيا(2-0) في اطار مباريات الترفيع والتنزيل وتأهل دلهون الى الدرجة الاولى ايضاً وسقوط فينيقيا الى الدرجة الثانية.

11-تثبيت نتائج مباريات بطولة الدرجة الثالثة واقرار برنامج الدور نصف النهائي والدور النهائي.وتثبيت فوز ​سيدات نادي المتين​ على نادي القلمون(2-0) في نهائي بطولة لبنان للسيدات واحراز نادي المتين لقب البطولة وتهنئته.

12-اقامة بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات بين 8 و15 تموز 2018

13-اقامة بطولة لبنان للفئات العمرية للكرة الطائرة الشاطئية من 15 الى 21 تموز المقبل.

14-اطلاق بطولتي الدرجتين الرابعة والخامسة الاحد 1 تموز المقبل على ان تنتهيان في الاسبوع الاول من آب المقبل.

15-تشكيل لجنة لدراسة آلية تدرّج الحكام مؤلفة من الامين العام وليد القاصوف ومدير الاتحاد اميل جبور وعضو الاتحاد غسان قزيحة.

16- تشكيل اللجنة المنظمة لدورة دراسة المدربين مستوى اول التي ستقام بين 27 اب و3 ايلول المقبلين من مدير الاتحاد اميل جبور ورئيس لجنة المدربين عصام ابو جودة ورئيس اللجنة الفنية طوني غانم.

.