تستضيف مدينة جدة اليوم فعاليات قرعة ​بطولة الأندية العربية 2018​ المقرر انطلاقها الأول في الثامن من شهر آب/أغسطس المقبل وستستمر لغاية نيسان /أبريل 2019 بمشاركة 32 من فرق المقدمة في الدوريات العربية علمًا أن البطولة ستقام بنظام الذهاب والإياب بخروج المغلوب .

ومن المنتظر أن تشهد القرعة حضور الى جانب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ​تركي آل الشيخ​ ، عدد كبير لرؤساء الاتحادات الوطنية والأندية المشاركة في البطولة وبمشاركة العديد من النجوم العرب.

وسبق ان وقع 30 فريقا على اتفاقية المشاركة في البطولة بنسختها الجديدة ويتبقى فريقان سيتم اختيارهما عن طريق دور تمهيدي ستخوضه 10 فرق في الفترة الممتدة من 1 لغاية 10 ايار/مايو المقبل .

وعمد الاتحاد العربي إلى زيادة قيمة الجوائز المالية للبطولة حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 5 مليون دولار و2.5 مليون لصحاب المركز الثاني ومليون دولار لصاحب المركز الثالث .

والأندية التي ستشارك في قرعة البطولة هي :

الاهلي و​الهلال​ والاتحاد و​النصر​ (السعودية) ، ​المريخ​ (السودان)، ​الكويت​ و​القادسية​ (الكويت) ، ​القوة الجوية​ و​النفط​ (العراق) ، ​الشباب​ (عمان)، ​العين​ و​الجزيرة​ و​الوصل​ (الإمارات)، ​المحرق​ و​الرفاع​ (البحرين) ، ​الجيش​ (سوريا) ، ​السلام زغرتا​ (لبنان) ، ​الرمثا​ (الأردن) ، نجوم ​فلسطين​ (فلسطين) ​الأهلي​ الطرابلسي (ليبيا)، ​الرجاء البيضاوي​ و​الوداد البيضاوي​ (المغرب)، ​الترجي​ و​النجم الساحلي​ (تونس)، وفاق سطيف و​اتحاد العاصمة​ و​مولودية الجزائر​ (الجزائر) ، الأهلي و​الزمالك​ و​الإسماعيلي​ (مصر).