تعود اليوم مسابقة دوري ابطال اوروبا بأول مباريات الدور نصف النهائي، حيث يستضيف نادي ليفربول الانكليزي بقيادة نجمه المصري محمد صلاح خصمه ​روما الايطالي​ الذي صعق الجميع في البطولة بالوصول الى هذا الدور في ​ملعب الانفيلد​ أما جماهير ​الريدز​ المتشوقة للمجد الأوروبي.

وفي اجواء ​الدوريات الاوروبية​ حقق نادي ​ايفرتون​ فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته امام ضيفه نيوكاسل يونايتد على ملعب غوديسون بارك ، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 35 من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بهدف نظيف.

وفي ​اسبانيا​ عاد نادي ​ليفانتي​ من السان ماميس معقل ​نادي بلباو​ بفوز كبير وبثلاثة اهداف مقابل هدف واحد لحساب الجولة 34 من البطولة المحلية .

وضمن منافسات الجولة الـ 34 من ​الدوري الايطالي​ ، حقق ​نادي جنوى​ فوزاً مثيراً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​هيلاس فيرونا​ على ملعب ​لويجي فيراريس​ ، حيث انتهت بنتيجة 3 – 1 .

وفي ​تركيا​ حقق فريق ​​فنربخشة​​ فوزا كبيرا على ضيفه ​أنطاليا سبور​ بأربعة أهداف مقبال هدف واحد في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع الثلاثين من منافسات بطولة ​الدوري التركي​ الممتاز لكرة القدم .

وأصبح في رصيد فنربخشة 60 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن صاحب الصدارة ​غلطة سراي​، مع تبقي 4 جولات على نهاية الدوري، فيما يأتي أنطاليا سبور في المركز الثالث عشر برصيد 35 نقطة .

وبعد خروج نادي ​الانصار​ من ​بطولة كأس الاتحاد الاسيوي​ اعرب مدير نادي ​بلال فراج​ عن حزنه لخروج فريقه من ​البطولة​، وفي حديث لمراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية​ راغب سليم اشار فراج الى ان النتيجة لا تعكس الاداء الذي قدمه فريقه ، لافتاً الى ان الفريق ​الاردني​ استفاد من عامل الارض والجمهور بينما كان الانصار يلعب كند للفريق الاردني.

واجرت صحيفة السبورت الالكترونية حديث خاص مع مدرب ​نادي السلام​ زغرتا، ولقراءة هذه المقابلةاضغط هنا.

وفي بطولة لبنان لكرة السلة عاد ​هومنتمن​ من غزير معقل نادي ​​الحكمة​​ بفوز غال بعد مباراة نارية وماراتونية بنتيجة 89 - 69 ليتقدم في المواجهات بنتيجة 2 - 0 ويقترب من التاهل الى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.

وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الاكترونية قال ​رئيس لجنة المنتخبات​ ​اكرم الحلبي​ بعد المباراة التي جمعت فريقي هومنتمن والحكمة:"من بعد استيضاحنا للامور ، الشخص الذي افتعل الشغب ليس له علاقة بفريق ​الهومنتمن​ ، وان هذا الشخص هو الذي استفز الجمهور مما دفعهم بالرد عليه ."


واقترب نادي ​يوتا جاز​ من حسم تاهله الى نصف نهائي المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على اوكلاهوما سيتي ثاندر في المباراة الرابعة من السلسلة التي تجمع الطرفين بفارق 17 نقطة وبنتيجة 113 – 96.
واقترب هيوستن روكتس من التأهل أيضا بعد الفوز على ​مينيسوتا تيمبروولفز​ بنتيجة 119-100.

وفي المصارعة اقيم عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، وحمل معه حدثاً استثنائياً تمثل بتواجد البطل الدولي ​بروك ليسنر​ على ارض الحلبة برفقة مدير اعماله بول هايمان ودخول راينز الى الحلبة حيث اقتصرت المواجهة على الكلام والتوعد بمباراة حامية جداً بعد خمسة ايام خلال عرض "اعظم رويال رامبل" في المملكة العربية السعودية، مع وعد من راينز بالظفر باللقب هناك خلال المباراة التي ستقام وفق شروط "القفص الحديدي".

في المقابل، اقيمت مباراة صاخبة بين ​اليكسا بليس​ وميكي جايمس وفريق "ذا رايوت" من جهة، ضد ​نيا جاكس​ و​ساشا بانكس​ و​بايلي​ و​ناتاليا​ وامبر مون من جهة ثانية وانتهت بعد دخول روساي وتنفيذه لحركة استسلام على ميكي جايمس، ليعلن الحكم فوز فريق بليس بسبب عدم اهلية الخصم.

وفي باقي المباريات، تغلب ​براون سترومان​ وبوبي لاشلي على ​كيفن اوينز​ و​سامي زين​، وبطل القارات سيث رولنز و​فين بالور​ على فريق "ميزتوراج"، وشاد غايبل على ​جيندر مهال​، ودولف زيغلر ودرو ماكنتاير على فريق "تايتوس وورلدوايد"، و​مات هاردي​ وبراي وايات على فريق "اسانشيون"، والاياس على بوبي رود

متفرقات دولية:

- تصدر الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب ​​برشلونة​​ الاسباني القائمة التي اصدرتها ​فرانس فوتبول​ حول لاعب ​كرة القدم​ الاعلى دخلا في العالم ، وجاء مدرب نادي مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو في المركز الأول لدى المدربين.

- اعلن ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ سعر بطاقات ​نهائي كأس الاتحاد الانكليزي​ بين ​مانشستر يونايتد​ و​​تشيلسي​​ في 19 ايار المقبل وقد وصل سعر البطاقة 145 جنيه استرليني اي بارتفاع 85 % عن سعر بطاقات مباريات النصف نهائي .

- نشر ​بيليه​ رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "​تويتر​" ، فقال :"تهانينا لمحمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى ​الدوري الإنكليزي​، لا يزال أمامه الكثير ليقدمه فى دورى أبطال أوروبا وكأس العالم، من الرائع مشاهدتك".

- اعلنت مصادر صحفية ان إيفان ​غازيديس​ المدير التنفيذي لنادي ​أرسنال​ الانكليزي يرغب في تسليم مهام التدريب الى ​​مايكل أرتيتا​​ لاعب الفريق السابق ، مؤكدا انه الشخص المناسب لخلافة المدرب الفرنسي ​ارسين فينغر​ .