عاد هومنتمن من غزير معقل نادي الحكمة بفوز غال بعد مباراة نارية وماراتونية بنتيجة 89 - 69 بمجموع المواجهات بنتيجة 2 - 0 ويقترب من التاهل الى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي .

الهومنتمن​ استفاد من غياب ​جاي يونغبلود​ بسبب الاصابة ولعب دفاعا ضاغطا على لاعبي الحكمة ووحده ​اتير ماجوك​ كان يحارب من اجل الفريق الاخضر لكنه سقط في الاخير امام افضلية اجانب الهومنتمن ولاعبيه اللبنانيين ابرزهم اسماعيل احمد صاحب ال 26 نقطة وهايك 17 نقطة .

الربع الاول من المواجهة انتهى اخضرا بتقدم الحكمة 20 - 18 بتفوق واضح لماجوك وتابع رجال المدرب ابو شقرا محاولتهم للبقاء على مقربة من الهومنتمن الذي استطاع بفضل تعملق والتر هودج التقدم مع نهاية الشوط الاول 38 - 35 .

الربع الثالث كان المحور فبعد ان تقدم الهومنتمن بالنتيجة وتفوق هودج واحمد ويونغ على لاعبي الحكمة وقبل 3.10 دقائق على انتهاء الربع اشكال بين جمهور الحكمة واحد الاشخاص الموجودين بين جمهور الهومنتمن القليل الموجود ادى الى توقف اللقاء وهرج ومرج واصابة 3 اشخاص من حرس الملاعب .

ادارة الحكمة اتهمت المشجع بانه قام بحركات لا اخلاقية تجاه الجمهور . الاتحاد اكد ان المباراة يجب ان تستكمل داخل الملعب والتحقيق لاحقا يحدد المسؤوليات بينما ادارة الهومنتمن نفت اية علاقة بينها وبين المشجع المزعوم .

عاد لاعبو الهومنتمن وتابعوا المواجهة وانهوا الربع الثالث 74 - 48 بفارق 26 نقطة ليكملوا سيطرتهم وينهون اللقاء بفوز 89 - 69 ويتقدمون بالنتيجة 2 - 0 ويقتربون من الحسم في لقاء الجمعة المقبل .

يذكر ان الاشكال تجدد بعد نهاية اللقاء فيما كان والتر هودج يحاول ان يعطي تصريحا صحافيا فهاجمته بعض الجماهير التي كانت ما زالت في الملعب وتدخلت الاجهزة الامنية للتفرقة فيما بينهم .