تمكن نادي تشيلسي من العبور الى الدور النهائي من بطولة ​كأس الإتحاد الانكليزي​، بعد أن فاز على نادي ​ساوثامبتون​ بهدف نظيف ليضرب موعداً مع نادي ​مانشستر يونايتد​ في المباراة النهائية.

وفي الجولة الـ 35 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​، حقق البطل  مانشستر سيتي فوز سهل على ضيفه ​سوانزي سيتي​ بنتيجة 5-0 ، وتمكن ارسنال من الفوز على جاره وست هام يونايتد برباعية مقابل هدف وانتهت المباراة التي جمعت بين ​ستوك سيتي​ و​بيرنلي​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وفي الجولة الـ 34 من ​الدوري الايطالي​ فاز لاتسيو على ​سامبدوريا​ برباعية دون رد، وانتصر انتر ميلان على ​كييفو فيرونا​ بهدفين مقابل هدف، ليتواصل الصراع على المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.

وفي باقي المباريات فاز اتلانتا على ​تورينو​ بهدفين مقابل هدف، و​كروتوني​ على ​اودينيزي​ بالنتيجة نفسها ايضاً.

 

أما في اسبانيا فتمكن اسبانيول من الفوز على جاره ​جيرونا​ بهدفين دون مقابل، وفاز متذيل الترتيب ملقا على ضيفه ​ريال سوسييداد​ بالنتيجة نفسها، في مباريات الجولة الـ 34 من ​الدوري الاسباني​.

 

وكانت صحيفة السبورت الالكترونية قد نشرت مقال خاص عن فوز ​برشلونة​ بلقب كأس ملك اسبانيا على حساب ​اشبيلية​ بعد الفوز بخماسية نظيفة في المباراة النهائية، ولقراءة المقالاضغط هنا.

وفي المانيا عزز شالكه من وصافته لبطولة الدوري بعد التعادل مع ​نادي كولن​ بنتيجة 2-2 ضمن مباريات الجولة الـ 31 من البوندسليغا.

وفي مباراة أخرى فاز اوغسبورغ على ضيفه ​ماينز​ بهدفين دون رد.

 

وبعيداً عن أجواء كرة القدم وإنتقالاً الى بطولة لبنان لكرة السلة، حسم نادي ​​​​​الرياضي​ المباراة الأولى بسهولة في سلسلة نصف النهائي امام ضيفه فريق ​بيروت​ في ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​​ ، ليتقدم الفريق الاصفر بالسلسلة بنتيجة 0 - 1 أمام جمهوره بعدما انتهت المباراة بفارق 17 نقطة وبواقع 84 – 67.

 

وفي عالم الكرة الصفراء نجح الاسباني ​رافاييل نادال​ بالفوز بلقب ​بطولة ​مونتي كارلو​ للتنس​ للاساتذة، عقب تخطيه اللاعب الياباني ​كي نيشيكوري​ بسهولة تامة بنتيجة 6 - 3 و 6 – 2.

ويعد هذا اللقب الـ 11 لنادال في هذه البطولة والـ 31 له في بطولات الماسترز ككل.

وفي عالم المحركات احتفظ ​روجيه فغالي​ وملاحه جوزيف مطر على سكودا فابيا بلقب رالي الربيع الرابع والثلاثين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة الأحد في قضائي كسروان وجبيل بمشاركة 24 سيارة.ويندرج السباق، الذي أقيم على مسار اسفلتي وفي ظل طقس ربيعي مشمس، في اطار الجولة الأولى من ​بطولة لبنان للراليات​ للعام الجاري.

وبدورها خسرت ​فرنسا​ في السلسلة النصف نهائية أمام الولايات المتحدة  الأميركية بنتيجة 1-3  ضمن منافسات ​كأس الاتحاد للتنس للسيدات​ .

وفي المواجهة الثانية ، حسمت ​تشيكيا​ تأهلها الى النهائي عقب حسمها السلسلة النهائية بنتيجة 3 - 1 امام ​المنتخب الالماني​ .

 

مفترقات دولية:

-          عاد الملاكم البريطاني ​امير خان​ بقوة الى عالم ​الملاكمة​ بعد غياب دام لعامين عن الحلبة ، وكان امير خان قد نجح في التغلب على منافسه الكندي فيل لو ​غريكو​ قبل نهاية الدقيقة الاولى من الجولة الاولى للمباراة التي جمعتهما.

-          فاز العداء الكيني والبطل الاوليمبي ​ايلويد كيبشوغي​ بماراثون لندن الدولي بزمن قدره ساعتين و4 دقائق و16 ثانية وبفارق اكثر من 30 ثانية عن صاحب المركز الثاني العداء الاثيوبي ​تولا شورا كيتاكا​.

-          بات نادي ​بينيفينتو​ الايطالي اول الهابطين الى دوري الدرجة الثانية في هذا الموسم، بعد فوز كروتوني الاخير على اودينيزي.