تمكن نادي ​تشيلسي​ من العبور الى الدور النهائي من بطولة كأس الإتحاد الانكليزي للمرة الـ 13 في تاريخه، بعد أن فاز على نادي ​ساوثامبتون​ بهدفين نظيفين في الدور نصف النهائي الذي اقيم في ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

وبالعودة الى اجواء المباراة دخل فريق المدرب انتونيو كونتي الى المباراة دون مقدمات وحاول خطف التقدم سريعاً الا ان العارضة الافقية منعت ويليان من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة. وواصل البلوز ضغطهم على مرمى الحارس ماكارثي، في حين اعتمد فريق المدرب مارك هيوز على الهجمات المرتدة لمباغتة البلوز، لكن اي من الفريقين لم يتمكن من خطف التقدم في الشوط الاول الذي بالتعادل السلبي دون اهداف.

وفي الشوط الثاني ظهر المهاجم الفرنسي ​اوليفييه جيرو​ سريعاً ورمى بدفاع ساوثامبتون والحارس ماكارثي ارضاً ليسجل هدف في غاية الروعة في الدقيقة 46، ويهدي فريقه التقدم المستحق بعد عمل فردي كبير.

بعد ذلك تراجع البلوز الى الخلف وحاولوا ضرب فريق القديسين المندفع عن طريق الهجمات المرتدة، وكانوا قريبين من تعزيز التقدم في اكثر من مناسبة لكن دون نجاح. ومع مضي الدقائق هدأ ايقاع المباراة قليلاً، لكن سرعان ما عاد البلوز للبحث عن هدف الاطمئنان، وظهر البديل ​الفارو موراتا​ ليسجل الهدف الثاني عن طريق كرة رأسية جميلة في الدقيقة 82 حسم من خلالها اللقاء لمصلحة فريقه الذي يضرب موعداً مع مانشستر يونايتد في المباراة النهائية الذي فاز بالأمس على توتنهام بهدفين مقابل هدف.