حقق نادي برشلونة لقب كأس ملك أسبانيا للمرة الـ 30 في تاريخه والرابعة على التوالي، بعد ان سحق خصمه ​اشبيلية​ في الدور النهائي بخماسية دون رد، في مباراة تفنن فيها ابناء المدرب ​فالفيردي​ وسجلوا الاهداف بكافة الطرق في طريقهم نحو اللقب.

وكانت الليلة مميزة بالنسبة للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي بات ثاني لاعب يحرز أهدافًا في 5 مباريات نهائية مختلفة ضمن منافسات ​كأس الملك​ ليصل الى رقم لاعب ​أتلتيك بلباو​ الاسطوري تيلمو زارا.

كما وصل الى موسمه التاسع المتتالي الذي يسجل فيه أكثر من 40 هدف خلال مسيرته الاسطورية مع برشلونة وسجل هدفه رقم 28 في النهائيات التي خاضها مع البلوغرانا، كما سجل هدفه رقم 31 من اصل 33 مباراة امام اشبيلية ليؤكد أنه الفريق المفضل للتسجيل في شباكه.

وفي ​انكلترا​ حسم فريق مانشستر يونايتد الانكليزي التأهل الى ​نهائي كأس الاتحاد الانكليزي​، بعد حسم موقعة ملعب ويمبلي المثيرة بنتيجة 2 - 1 امام فريق ​توتنهام​ هوتسبير العنيد لينتظر الفائز بين ​​تشيلسي​​ و ​ساوثامبتون​ اللذان سيتواجهان في نصف النهائي الثاني يوم الاحد .

أما في ​ايطاليا​ ففجر نادي ​بينفينتو​ مفاجئة من العيار الثقيل بعد ان هزم نادي اي سي ميلان في عقر داره في ​ملعب السان سيرو​ بهدف دون مقابل، ضمن فعاليات الجولة الـ 34 من البطولة.

وفي ​فرنسا​ تعرض فريق ​موناكو​ لخسارة مذلة أمام مضيفه ​غانغون​ بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء الفريقين على ملعب "دو رودورو" ضمن الأسبوع الرابع والثلاثين من منافسات بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم "ليغ1" .

اما في المانيا فحقق فريق ​​بوروسيا دورتموند​​ فوزا كاسحا على ضيفه ​باير ليفركوزن​ بأربعة أهداف نظيفة في لقاء الفريقين على ملعب "​سيغنال ايدونا بارك​"، ضمن الاسبوع الواحد والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الالماني "​بوندسليغا​" .

وانتقالاً الى اجواء كرة السلة اللبنانية، اكد عضو اللجنة الادارية ورئيس رابطة جمهور ​​الحكمة​​ ، باتريك عون​ في اتصال خاص مع مراسل ​صحيفة السبورت​ الاكترونية أن الصورة الشعاعية الاولية التي اجريت لنجم الفريق الاخضر ، الاميركي ​جاي يونغبلود​ تبشر بالخير بعد ان تعرض للاصابة في بداية الربع الثاني خلال اللقاء الاول ضمن سلسلة نصف النهائي امام ​الهومنتمن​ في ​بطولة لبنان​ لكرة السلة .

وفي دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، حقق فريق فيلاديلفيا سيفينتي سيكسيرز الفوز الثالث له على ​ميامي هيت​ بنتيجة 106-102 في السلسلة بين الفريقين ليتقدم بنتيجة 3-1.

وفي باقي المواجهات حسم فريق ​نيو اورليانز بيليكانز​ وصوله الى الدور نصف النهائي من تصفيات المجموعة الغربية بعد فوزه الرابع على فريق بورتلاند ترايل بلايزرز بنتيجة.

وانتهت باقي المباريات على الشكل التالي:

هيوستن روكتس​ 105 – 121 ​مينسوتا تيمبروولفز​ ( هيوستن يتقدم 2 – 1 في السلسلة )

اوكلاهوما سيتي ثاندر 102 – 115 ​يوتا جاز​ ( يوتا يتقدم 2 – 1 في السلسلة)

مفترقات دولية:

- اكدت ​الشرطة​ انها ستحقق مع النجم الفرنسي لنادي بايرن ميونيخ الالماني ​فرانك ريبيري​ بسبب بعض الفيديوهات التي وضعها على حسابه على ​انستغرام​ وهي مصورة خلال قيادته لللامبورغيني خاصته التي قدر سعرها ب 440 الف جنيه استرليني .

- جدد المهاجم السوري عمرو السومة تعاقده مع أهل جدة السعودي حتى العام 2021 .

- أعلن نجم فريق ​الرياضي​ ​بيروت​ لكرة السلة ، ​امير سعود​ عن توديعه العزوبية وارتباطه رسمياً بالشابة نور الذي تقدم لها بطرقة رومانسية في وقت سابق قبل ان تقبل و يعلنان خطوبتهما رسمياً في الساعات الماضية .

- أعرب نجم نادي ​​ليفربول​​ والدولي المصري ​محمد صلاح​ عن حبه لنادي ​الاسماعيلي​ في ​الدوري المصري​، بعد أن التقى بأحد مشجعي الفريق بعد مباراة التي جمعت ​الريدز​ اليوم أمام نادي ​ويست بروميتش أليبون​ وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما ضمن فعاليات الجولة ال35 من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​.