إستعد روما بالشكل المثالي لمواجهة ليفربول في ذهاب الدور نصف النهائي بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ الثلاثاء المقبل، وحقق فوزاً كبيراً ومستحقاً على حساب سبال خارج أرضه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ليحافظ الجيالورسو على المركز الثالث في ​الدوري الإيطالي​.

أما ليفربول، فقد فرّط بفوزٍ كان بالمتناول، بعد تقدّمه بهدفين مقابل لاشيء على ​وست بروميتش​، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض في الدقائق العشر الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2. وسجل النجم المصري ​محمد صلاح​ هدف فريقه الثاني، ليتمكن بذلك من معادلة رقم الثلاثي ​كريستيانو رونالدو​ ولويس سواريز و​ألان شيرير​ كأكثر اللاعبين تسجيلاً في موسمٍ واحدٍ بالدوري الإنكليزي، برصيد 31 هدفا.

وبالإنتقال إلى الدوري الإسباني، وضمن الجولة الـ34، تعادل ​فالنسيا​ مع ​سيلتا فيغو​ بهدف لكل طرف، ليمنح ​ريال مدريد​ فرصة مهمة للإبتعاد بالمركز الثالث.

وفي الدوري الفرنسي، فاز ​مارسيليا​ على ليل بنتيجة 5-1، ليشتعل الصراع على المركزين الاول والثالث مع ​موناكو​ وليون.

وإشتعل الصراع كذلك على المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي في ​الدوري الألماني​، حيث تمكن نادي ​هوفنهايم​من خطف المركز الخامس في جدول الترتيب بعد ان حقق الفوز على خصمه المباشر نادي ​لايبزيغ​ وبواقع 5-2 وبدوره تلقى نادي ​اينتراخت فرانكفورت​ الخسارة امام ​هيرتا برلين​ وبواقع 3-0 ليتراجع ابناء المدرب ​نيكو كوفاتش​ الى المركز السابع بينما حقق نادي ​هامبورغ​ فوزاً ثميناً امام ​فرايبورغ​ المتعثر وبواقع 1-0. وفاز ​شتوتغار​ت الفوز على ​فيردر بريمن​ وبواقع 2-0. حقق نادي ​بايرن ميونيخ​ فوزاً مستحقاً امام ​هانوفر 96​ وبواقع 3-0.

وتتجه الأنظار الليلة لنهائي بطولة ​كأس ملك إسبانيا​ بين برشلونة و​إشبيلية​.

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة أس الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني إقتنعت بضرورة رفع راتب النجم البرتغالي في صفوف الملكي كريستيانو رونالدو. وأشارت الشبكة إلى أن رونالدو، سيصبح راتبه بحدود الـ30 مليون يورو بالإضافة إلى بعض الحوافز، علماً أن راتبه الحالي يٌقدّر بـ21 مليون يورو سنوياً. وعقده سيبقى حتّى عام 2021.

محلياً، وفي كرة السلة، إفتتحت اليوم فعاليات مباريات "​الفاينل فور​" من بطولة لبنان لكرة السلة، وتمكن ​هومنتمن​ من التقدم بالسلسلة 1-0 بفوزه على ​الحكمة​ بنتيجة 121 – 79، وشهدت المباراة إصابة نجم الحكمة ​جاي يونغ بلود​ بقدمه، وقد يغيب عن باقي مباريات السلسلة.

اما في كرة المضرب، تأهل الاسباني المخضرم رافاييل نادال الى المباراة النهائية في ب​طولة مونتي كارلو​ لفردي الرجال .ففي الدور نصف النهائي للبطولة ، فاز المصنف اول عالمياً نادال على البلغاري ​غريغور ديميتروف​ بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-4 و 6-1 . وسيواجه نجم اللاروخا في المباراة النهائية الياباني ​كي نيشيكوري​ الذي فاز بدوره على الالماني الكسندر زفيريف .

متفرقات دولية ومحلية:

- نشر سائق فريق رد بُل ​ماكس فرستابن​ صورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تظهره حين كان صغيرا ويجلس في سيارة كارتينغ وخلفه والده سائق الفورمولا 1 السابق ​يوس فرستابن​. وعنون ماكس الصورة بما معناه أن والده دائمًا يدعمه في الحياة.

- تجمعت جماهير نابولي اليوم خارج ​ملعب سان باولو​ من أجل توديع بعثة الفريق التي ستسافر إلى مدينة تورينو، لمواجهة يوفنتوس يوم غدٍ الأحد في قمّة ستكون حاسمة من أجل صراع الفوز بلقب الدوري الإيطالي . وقامت الجماهير بإشعال الدخان والهتاف للاعبين للشد من أزرهم قبل هذه الموقعة الهامة . لمتابعة الفيديوإضغط هنا.

- أقدم نجم دفاع فريق وست بروميتش المصري ​أحمد حجازي​ على صفع مواطنه نحم فريق ليفربول محمد صلاح. وفي التفاصيل، أنه عند الدقيقة 79 من زمن اللقاء، قام حجازي بتصرف غريب بحق صلاح كان بالامكان تجنبه، وكاد أن يسقط الفرعون الصغير أرضا جراء تعرض حجازي لوجهه، عند تعاملهما مع كرة مشتركة . وبعد المباراة شهد تويتر ردود فعل على هذه اللقطة من قبل اللاعبين، فنشر حجازي صورة له إلى جانب صلاح على صفحته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي و دون تحتها انه سعيد برؤية أخوه محمد صلاح، فرد صلاح ممازحاً قائلاً: "أنت تقول لي سعيد برؤيتي وانا كأخوك وتضربني في المباراة لقد كنت قاسياً اليوم"، و سرعان ما رد عليه حجازي قائلاً : "انت ارتكبت خطأ، و أنا لم اقصد وفي قلبي الكثير من الحب لك" ، ليرد صلاح مجدداً ضاحكاً : "انت كنت قاس و تضرب بقوة و ايضاً أنا احبك".​

- أصبح محمد الدقة مدربا لنادي البرج الذي يلعب في الدرجة الثانية .