تتجه الأنظار الليلة لمباراة نهائي ​كأس ملك إسبانيا​، التي ستجمع بين برشلونة و​إشبيلية​، حيث يسعى ​البلاوغرانا​ لتحقيق الثنائية هذا الموسم في ظل إقترابه من حسم لقب الليغا، وهي فرصة أيضا لنسيان خيبة أمل ​دوري أبطال أوروبا​، بعد الخروج الصادم أمام ​روما الايطالي​ بالدور ربع النهائي في ريمونتادا تاريخية، في حين يأمل المدرب الإيطالي فييتشينزو مونتيلا في أن يتمكن من تحقيق أول لقب له مع الفريق الأندلسي، وهي كذلك فرصة لإنقاذ الموسم بعد تضاؤل آماله بالتأهل لدوري الأبطال.

وفي هذا السياق، أعرب مونتيلا عن أمله في تحقيق المفاجأة والفوز بالكأس قائلا : "إنها مباراة مهمة للغاية. إشبيلية تاريخا إيجابيا للغاية في لعب المباريات النهائية.علينا أن نعد أنفسنا بأفضل طريقة ممكنة لكي نحصل على الثقة، كل شيء ممكن في مباراة واحدة وآمل في تحقيق المفاجأة".

وفي افتتاح الجولة الـ 31 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​ ، عاد نادي بروسيا مونشغلادباخ الى سكة الانتصارات حيث تمكن من احراز فوزاً مهماً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​فولفسبورغ​ على ملعب بروسيا بارك ، وانتهت المباراة بواقع 3 – 0

وعزز ليون موقعه بالمركز الثالث بعد الفوز على ​ديجون​ بنتيجة ٥-٢، ضمن منافسات الليغ ١.


وعلى مقلب آخر، طالب 60 نائبا أوروبيا حكومات ​الاتحاد الأوروبي​ بمقاطعة نهائيات ​​كأس العالم​​ المقررة في ​روسيا​ هذا الصيف، على اعتبار أن مشاركتها ستعزز "المسار الاستبدادي والمعارض للغرب" للرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​. وقال النواب في رسالة مفتوحة إلى حكومات الاتحاد الأوروبي إن أعضاء البرلمان الأوروبي يراهنون على الانضمام إلى ​بريطانيا​ و​ايسلندا​ لمقاطعة المونديال على المستوى الدبلوماسي .


عربيا، اقترب ​النادي الرياضي القسنطيني​ من التتويج بلقب ​الدوري الجزائري​ لكرة القدم، بفوزه الصعب على ​اتحاد الجزائر​ بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع السادس والعشرين من منافسات البطولة .
واقترب فريق ​​الفجيرة​​ الذي يتولى تدريبه الأسطورة الارجنتينية ​دييغو مارادونا​ من التأهل لدوري المحترفين الإماراتي، بعد الفوز على فريق ​​الحمرية​​ 3/2، في الجولة قبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى .ورفع الفجيرة رصيده بهذا الفوز إلى 43 نقطة، وتوقف الحمرية عند 33 نقطة، محتلا المركز الرابع.

محليا، وفي كرة السلة، تنطلق اليوم مباريات "الفاينل فور" من بطولة لبنان لكرة السلة، وتبدأ السلسة بمباراة كبيرة تجمع بين ​هومنتمن​ والحكمة على ملعب هومنتمن مزهر بتمام الساعة ٥:٢٠.

أما بأبرز نتائج الNBA ، فاز فريق ​إنديانا بايسرز​ بنتيجة 92-90 على فريق ​كليفلاند كافالييرز​ ضمن منافسات تصفيات ​الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين​. ويكون بذلك قد تقدّم بالسلسلة بنتيجة 2-1.



وفي ​كرة المضرب​، أكمل الألماني ​الكسندر زفيريف​ عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لبطولة مونتِ كارلو للتنس​ لفردي الرجال. وحقق الفوز على منافسه الفرنسي ​ريشارد غاسكيه​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة تفاصيلها 6-4 و2-6 و5-7، ليضمن الألماني استمراره في اللقب .



متفرقات دولية :
قررت مجموعة من الفتيات ​السعوديات​ بحسب تقارير صحافية تقديم طلب تشكيل أول رابطة مشجعات في ​الدوري السعودي​ للمحترفين عقب ​قرار الاتحاد​ بفتح الباب أمام حضور العائلات لمباريات ​كرة القدم​ .

خرج مدرب فريق ​بشكتاش​ التركي ​سينول غونيس​ من المستشفى، بعد تلقيه العلاج اللازم نتيجة تعرضه لاصابة في الرأس جراء القاء الجماهير زجاجات المياه ومقذوفات نارية في الشوط الثاني من مباراة فريقه مع ​فنربخشة​ في نصف نهائي ​كأس تركيا​ .


اعلن ​نادي اسبانيول​ الكتلوني اقالة مدربه ​كيكي سانشيز فلوريس​ و​المدير الرياضي​ جوردي لارين بسبب سوء نتائج الفريق في الاونة الاخيرة متمنيا لهم فرص افضل في المستقبل.