أعلن اليوم المدير الفني الفرنسي ​أرسين فينغر​ رحيله عن نادي ​أرسنال الإنكليزي​ نهاية الموسم الحالي بعد 22 عاماً قضاها على رأس الجهاز الفني للمدفعجية.

وجاء خبر رحيل فينغر عن أرسنال في بيانٍ رسميٍ نشره النادي عبر موقعه الرسمي حيث قال المدرب الفرنسي :" بعد دراسة متأنية ومفاوضات مع النادي، أشعر بأن الوقت مناسب للتخلي عن منصبي في نهاية الموسم .أنا ممتن لانه كان لي شرف خدمة النادي لسنوات عديدة لا تنسى".

فينغر، صاحب الـ68 عاماً، حقق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع أرسنال ثلاث مرّات، عام 1998 و2002 وآخرها في عام 2004.

وإستطاع فينغر كذلك أن يقود الغانيرز للفوز بكأس الإتحاد الإنكليزي 7 مرات، ووصل معه لنهائي ​دوري أبطال أوروبا​ مرّة واحدة عام 2006، عندما خسر في المباراة النهائية أمام برشلونة بنتيجة هدفين مقابل هدف. كما خسر نهائي كأس الإتحاد الأوروبي عام 2000 أمام ​غلطة سراي التركي​.

وقاد فينغر أرسنال حتّى الآن في 823 مباراة بمختلف المسابقات منذ الأول من شهر تشرين الأول عام 1996، محققاً 473 إنتصاراً، وخسر في 151 مباراة، وسجل فريقه تحت قيادته 1549 هدفا.

كما يُعتبر فينغر أول وآخر مدرب حتّى الآن في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي تمكّن فريقه من تفادي أي هزيمة بموسم واحدٍ ، حصل ذلك موسم 2003-2004.

مسيرة فينغر أيضاً تخللها بعض الفترات السيئة، فإنتظر أرسنال من عام 2005 حتّى عام 2014 ليحقق لقباً جديداً بعد فترة صيام لمدّة تسع سنوات، عندما تُوج الغانيرز بلقب كأس الإتحاد الإنكليزي ضد ​هال سيتي​.

مسيرة فينغر، ولو أنها ستنتهي مع نهاية الموسم الجاري، إلا أن هدف الفريق بتحقيق بطولة قارية مع المدرب الفرنسي لم ينته بعد، فأرسنال لا يزال ينافس على لقب ​الدوري الأوروبي​، وسيواجه في دور نصف النهائي فريق ​أتلتيكو مدريد​، وهي بالمناسبة، الباب الوحيد لأرسنال كي يتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لأن الفائز بلقب الدوري الأوروبي، يتأهل مباشرة لدوري الأبطال بصرف النظر عن موقعه في الترتيب العام للدوري الذي يلعب فيه. فهل تنتهي مسيرة العجوز الفرنسي بلقب أوروبي عصي عنه خلال 22 عاماً ؟