جولة أوروبية جديدة سيكون عشاق كرة القدم على موعد معها حيث، ستجري مباريات قوية ومثيرة مع دخول الدوريات كلها مرحلة هامة في الثلث الأخير من الموسم الكروي. سنتعرف في ما يلي على أهم مباريات هذا الأسبوع والتي ننصح جميع محبي كرة القدم بعدم تفويتها.

يوفنتوس – نابولي ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت ):

ستكون هذه المباراة بين يوفنتوس المتصدر برصيد 85 نقطة ونابولي الوصيف برصيد 81 نقطة مفصلية في صراع اللقب بالـ"سيري آ حيث سيحتاج نابولي إلى الفوز وهو سيكون امام الفرصة الأخيرة له قبل خمس جولات من النهاية إذا ما أراد الفوز باللقب، أما يوفنتوس فإن الفوز سيحسم له اللقب إلى حد كبير كما لن يكون التعادل سيئا أيضا، وسيعتمد على اللعب في ملعبه وبين جماهيره من أجل أخذ الأفضلية المعنوية في البداية، ثم بعدها في اللعب بطريقته المعهودة المنضبطة مع الترابط بين الخطوط الثلاثة، لكن الفريق يجب أن يكون حذرا فنابولي لديه القدرة على فرض أسلوب لعبه والسيطرة على خط وسط الملعب ما يعني بأن الفريقين يعرفان أهمية هذه المنطقة. اما مشكلة نابولي الأساسية في النصف الثاني من الموسم، فكانت في غياب الإبداع الهجومي وعدم وجود لاعب الوسط القادر على خلق الفرص السهلة لفريقه أمام المرمى، وهو أمر سيحاول يوفنتوس التعامل معه وعدم السماح لنابولي بالحصول على أي مساحات قد يستغلها شرط عدم ارتكاب أية أخطاء دفاعية تسهل من مهمة نابولي.

بوروسيا دورتموند – ​باير ليفركوزن​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع برصيد 51 نقطة مع باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث بنفس عدد النقاط إنما بتفوق في فارق الأهداف. ويعلم الفريقان بأن أية خسارة أو حتى التعادل ستعيد الأمل للثلاثي ​لايبزيغ​، ​فرانكفورت​، هوفنهايم من أجل إعادة اللحاق بمعركة مراكز دوري الأبطال. دورتموند يعاني في اداءه من مشكلتين اثنتين، الأولى هي في عدم الإنضباط التكتيكي خاصة بعد خسارة الكرة حيث يوجد الكثير من المساحات في خط دفاعه أما الثانية فهي في بطء البناء الهجومي للفريق وهو ما يسمح للخصوم بإغلاق المناطق الدفاعية أمام هجماته. فيما يتكون فكر باير ليفركوزن الكروي من اللعب السريع والتركيز على طرفي الملعب مع نقل الكرة بشكل سلس خاصة في الهجمات العكسية، وهو ما أعطى الفريق قوة هجومية جيدة لكن ما زال الفريق يترك الكثير من المساحات في الخلف ويتلقى أهدافا سهلة، حيث لا نجده قويا من ناحية الشراسة الدفاعية فالدخول لمنطقة جزاءه بالكرة أمر سهل وهو ما سيحاول دورتموند استغلاله لأخذ الأفضلية في هذه المباراة والخروج منها بالنقاط الثلاث الهامة للغاية.

أتلتيكو مدريد​ – ​ريال بيتيس​ ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت ):

يستضيف أتلتيكو مدريد وصيف الليغا برصيد 71 نقطة ريال بيتيس صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة في لقاء مهم. أتلتيكو فقد منطقيا بعد الخسارة أمام ريال سوسيداد أي فرصة للفوز بالليغا كونه ابتعاد عن البرسا بفارق 12 نقطة قبل 5 جولات من النهاية، لكنه يريد الحفاظ على مركزه الثاني خلف ​الريال​ المتأخر عنه بثلاث نقاط فقط، أما ريال بيتيس فهو يدرك أهمية الفوز من أجل التشبث بالمركز الخامس المؤهل بشكل مباشر إلى ​اليوروبا ليغ​. ولا يخفى على أحد بأن ريال بيتيس يقدم حتى الآن كرة قدم مميزة قائمة على اللعب الهجومي فشباك الفريق تلقت عددا كبيرا من الأهداف وصل إلى 53 هدفا وهو من أضعف الفرق الدفاعية، لكنه هجوميا يتألق ويعوض دائما الاخطاء الدفاعية التي يرتكبها الفريق بشكل عام. أما أتلتيكو فهو ما زال يعاني أمام الفريق التي تدافع وتسمح له بامتلاك الكرة حيث لا يجد الكثير من الحلول الهجومية في عملية بناء اللعب المنظم من الخلف، وهو ما سيجعل المباراة قوية ومتقاربة مع حظوظ متساوية لكل فريق في الخروج بنقاط المباراة.

نانت – ​ستاد رين​ ( الجمعة الساعة 20.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف نانت صاحب المركز التاسع برصيد 45 نقطة ستاد رين صاحب المركز الخامس برصيد 47 نقطة في مباراة سيكون عنوانها التأهل إلى اليوروبا ليغ. وتتصارع 8 فرق يفصل بينها خمس نقاط فقط من أجل الحصول على مركز أوروبي قبل خمس جولات من نهاية الدوري. وستكتسب هذه المواجهة أهمية إضافية كون الفارق بين الفريقين نقطتين فقط وبالتالي تعتبر المباراة بست نقاط وليست بثلاث لأن الفائز فيها سيوجه ضربة قاسية لآمال خصمه في اللحاق به. فنيا، يلعب رين كرة قدم متوازنة مع انضباط دفاعي بين خطوط الفريق الثلاث وانتشار جيد في عرض الملعب دون أي اندفاع هجومي غير محسوب أما نانت فهو يملك شخصية دفاعية قوية للغاية حيث يصنف على أنه ثالث أقوى خط دفاع في البطولة لكن مشكلته الأساسية هي في الخط الهجومي حيث لم يسجل إلا 32 هدفا. ويعاني نانت من مشكلة خلق الفرص والوصول إلى مرمى الخصم حيث لا ينجح الفريق في بناء اللعب من الخلف أو فرض أسلوبه في وسط الملعب ولا يمكن دائما الإعتماد على الهجمات المرتدة.