ضمن فعاليات الدوري الانكليزي الممتاز، حقق نادي ​​تشيلسي​​ فوزاً ثميناً خارج قواعده امام ​​بيرنلي​​ وبواقع 2-1 لينجح في تحقيق 3 نقاط ثمينة قلصوا بها الفارق اكثر مع ​توتنهام هوتسبير​.

وكانت المباراة هي الرقم 100 للمدرب ​انتونيو كونتي​ على رأس الادارة الفنية للفريق، والـ 150 للحارس البلجيكي تيبو كورتوا مع الفريق ايضاً.

وفي مباراة اخرى اكتفى ​ليستر سيتي​ بتعادل سلبي مخيب للآمال مع ضيفه ساوثامبتون في ملعب كينغ باور ستاديوم.

وفي ​اسبانيا​ قدم ​نادي ريال سوسيداد​ هدية كبيرة للمتصدر ​​برشلونة​​ بعد ان نجح الفريق الباسكي من بعثرة اوراق ​​اتلتيكو مدريد​​ بعد ان قاده الى الهزيمة وبواقع 3-0، ضمن فعاليات الجولة الـ 33 من الدوري الاسباني.

وفي مباراة اخرى ، عزز نادي جيرونا من وضعيته في وسط الترتيب بعد ان حقق الفوز على نادي ​ديبورتيفو الافيس​ وبواقع 2-1.

كما تمكن ليفانتي من الفوز على ملقة بهدف نظيف، وفاز ​ريال بيتيس​ ايضاً على ​لاس بالماس​ بالنتيجة نفسها.

وفي آخر أخبار ​كرة القدم الأوروبية​، كشف لاعب ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي ​مايكل كاريك​ أنه قدم اعتزاله دولياً مع ​المنتخب الانكليزي​، وذلك بسبب استيائه من النتائج التي يحققها المنتخب.

وفي تركيا اوقف الحكم مباراة ​فنربخشة​ و​بشكتاش​ في إياب ​كأس تركيا​ بعد إصابة المدير الفني لبشكتاش سينول غونوس بسبب الشغب الجماهيري .

اللقاء انتهى شوطه الأول بدون أهداف شهد سقوط المدير الفني لبشكتاش في الدقيقة 59 أثر ارتطام بعض المقذوفات برأسه ليسقط المدير الفني ويتم علاجة بـ5 غرزات الأمر الذي أنهى المباراة بشكل رسمي بعد مشادة حدثت بين لاعبي الفريقين في غرفة خلع الملابس

وبدوره طالب اللاعب السابق لمنتخب ​الارجنتين​ ​أوسكار روجيري​ من مواطنه ​ليونيل ميسي​ ضرورة التوقف عن المشاركة بمباريات ناديه والتركيز أكثر على ​بطولة كأس العالم​ المقبلة والتي سوف تُقام في روسيا .

وفي ​ايطاليا​ فإن احتمالية غياب ثلاثي يوفنتوس ميراليم ​بيانيتش​ و​ماريو ماندزوكيتش​ و​ستيفانو ستورارو​ عن المواجهة المرتقبة أمام ​نابولي​ في قمة الجولة الـ34 من ​الدوري الإيطالي​ تقلق جماهير ​السيدة العجوز​ .

وبدوره يرى لاعب ​ميلان​ السابق والدولي الايطالي المخضرم ​ديميتريو ألبرتيني​ أن السباق على لقب ​السكوديتو​ بين ​يوفنتوس​ و​نابولي​ سيفوز بها الفريق الذي يؤمن بها أكثر.

وبعيداً عن اجواء كرة القدم أكد رئيس ​اللجنة الأولمبية الدولية​ ​توماس باخ​ ان ​الألعاب الرياضية الإلكترونية​ التي تحتوي على عنف أو تمييز، لا يمكن النظر في ضمها للألعاب الأولمبية ، بتسجيل ما يقدر بنحو 250 مليون لاعب في أنحاء العالم، وبسوق متنامية تقدر قيمتها بنحو مليار دولار في العام ، مبديا تحفظه بسبب ما يثار حول احتوائها على محتوى عنيف .

وانتقالاً الى اجواء المرحلة الاقصائية من دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

سان انطونيو سبيرز​ 97-110 غولدن ستيت واريرز

ميامي هيت​ 108-128 فيلادلفيا سيفينتي سيكسرز

نيو اورليانز بيليكانز​ 119-102 ​بورتلاند ترايل بلايزرز

متفرقات دولية:

- قدم لاعب ​​باريس سان جيرمان​​ حاتم ​بن عرفة​ شكوى إلى اللجنة القانونية لرابطة كرة القدم للمحترفين في ​فرنسا​ للمطالبة بمبلغ 100 ألف يورو وهو المبلغ الذي تم خصمه من مستحقاته بسبب عدم حضوره تجمع الفريق في ​الدوحة​ حسبما أفادت وسائل الاعلام المحلية.

- أفادت تقارير صحفية أن ادارة نادي ​اي سي ميلان​ الايطالي تسعى لبيع نجم نادي ​فيورنتينا​ السابق والدولي الكرواتي ​نيكولا كالينيتش​ بعد الأداء الغير متوقع هذا الموسم، واستبداله بنجم نادي ​يوفنتوس​ والدولي الكوراتي ​ماريو ماندزوكيتش​.

- خرج الاسباني ​ألفارو موراتا​ مهاجم ​تشيلسي​ خلال مباراة فريقه أمام بيرنلي غاضباً بعدما قرر المدرب كونتي مدرب ​البلوز​ استبداله وإشراك اللاعب البلجيكي إيدين ​هازارد​ في الدقيقة 71 امام بيرنلي.