في أجواء كرة القدم العالمية، اعلن ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ عن ايقاف لاعب ​تشيلسي​ والمدافع الدولي الاسباني ​ماركوس الونسو​ لمدة ثلاثة مباريات، بسبب تدخله العنيف على مهاجم نادي ​ساوثامبتون​ شاين لونغ في المباراة الماضية بين الفريقين.

كما كشف مهاجم فريق ​​ليفربول​ الانكليزي والدولي المصري ​​محمد صلاح​​ أنه سيسعى للبقاء في صدارة قائمة هدافي ​الدوري الإنكليزي​ لهذا الموسم للفوز بجائزة ​الحذاء الذهبي​، شاكراً زملاءه في الفريق الذين يساعدونه على تحقيق هذا اللقب .

Image result for salah

وتحدث نجم نادي ​​باريس سان جيرمان​ الفرنسي​ ، اللاعب الدولي البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ عن النجوم التي يتوقع تألقه في ​بطولة ​كأس العالم​​ المقبلة في ​روسيا​ بالصيف القادم ، متجاهلاً الثنائي الأفضل في العالم ​​ليونيل ميسي​​ و​​كريستيانو رونالدو​​ .

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم بالدرجتين الأولى والثانية قد حقق عائدات مالية بقيمة 3.6 مليار يورو عن الموسم الماضي 2016-2017.

وكشفت شبكة سبورت ميدياسيت الايطالية أن المدرب الايطالي ​​روبرتو مانشيني​​ المدير الفني الحالي لفريق ​​زينيت سان بطرسبيرغ​ ، سيكون متواجداً على مقاعد البدلاء ​​المنتخب الايطالي​​ خلال مباراته الودية القادمة يوم 28 ايار أمام ​​المنتخب السعودي​.

وفي اجواء بطولة ​دوري ابطال آسيا​ نشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقال خاص تحت عنوان نظرة على اداء الفرق العربية في دور المجموعات لابطال اندية آسيا، ولمتابعة المقال كاملاًإضغط هنا.

وفي عالم الكرة الصفراء أقصى النمساوي ​​دومينيك ثيم​​ منافسه الصربي ​​نوفاك دجوكوفيتش​​ من الدور الثالث ل​بطولة مونتي كارلو للتنس​​ بتغلبه على دجوكوفيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة تفاصيلها 7-6 و6-2 و6-3، ليضمن استمراره في المنافسة على اللقب .

وكان الاسباني ​​رافاييل نادال​​ قد بلغ الدور ربع النهائي من البطولة ايضاً عقب فوزه على منافسه الروسي ​​كاران خاشانوف​​ في الدور الثالث بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 6-3 و 6-2، ليضمن الاسباني استمرار مشواره في المنافسة على اللقب .

Image result for nadal​​​​​​​

وفي اجواء الفورمولا 1 كشفت مجلة Auto Motor und Sport الألمانية أن فريق ​​فيراري​​ قد أصبح لديه أقوى محرك في ​الفورمولا 1​ بعد أن تخطى قوة محرك ​​مرسيدس​​. وجاء في التقرير: "أن مقاييس الgps كشفت أنه من حيث الأداء إن محرك فيراري قد أصبح متعادل مع محرك مرسيدس. إن مرسيدس زادت نسبة الكيلومترات على محركها من 5000 الى 8000 (في المحرك الواحد) لكن فيراري وجدت سرعة أكبر في الشتاء".

كما أكّد سائق فريق ​​رد بُل​​ ​​دانيال ريكياردو​​ أنه لم يتلقّى أي إتصال من فريقي ​فيراري​ و​مرسيدس​ من أجل ضمه اليهما. ومن المعلوم أن عقد ريكياردو ينتهي هذا الموسم وهو لم يجدده حتى الآن كونه يدرس خياراته.

مفتفرقات دولية:

- أعلن نادي ​​سان أنطونيو سبيرز​​ الأميركي لكرة السلة عن وفاة زوجة مدرب الفريق ، ​غريغ ​بوبوفيتش​​ ، ايرين عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

- اعلن ​الاتحاد الايطالي لكرة القدم​ ان ​المنتخب الايطالي​ سيواجه ​المنتخب السعودي​ في مباراة ودية يوم الـ 28 من شهر ايار المقبل في سويسرا.

- كشفت اللجنة الرياضية ل​ولاية نيفادا الأميركية​ ،عن اصدارها قرارا يقضي بإيقاف الملاكم المكسيكي المشهور ​ساؤول كانيلو ألباريز​ لمدة ستصل الى ستة أشهر، عقب سقوطه في اختبار للكشف عن ​المنشطات​ في شهر شباط الماضي .

كشف نادي ​ليفربول​ الانكليزي عن قميص الفريق الاساسي والذي سيرتديه في موسم 20182019 القادم، بالتعاون مع شركة نيو بالانس.