ضمن منافسات الأسبوع ال٣٣ من ​الكالتشيو​، حصل نابولي على هدية ثمينة من ​كروتوني​، حيث تمكن الأخير من جر يوفنتوس للتعادل بهدف مقابل هدف، في وقت فاز نابولي على ​أودينيزي​ ٤-٢، وقلص معه الفارق لاربع نقاط قبل القمة التي ستجمعهما الاحد المقبل. وتمكن روما من استعادة المركز الثالث، بفوزه على جنوى ٢-١، كما حقق ​لاتسيو​ فوزا مثيرا بنتيجة ٤-٣ على ​فيورنتينا​، ليبقى الصراع مفتوحا مع الانتر من اجل المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الابطال، فيما تعادل ميلان مع ​تورينو​ بهدف لمثله، لتتبدد أماله بالتاهل للتشامبيونز ليغ.

وفي ​إنكلترا​، عزز مانشستر يونايتد موقعه بالوصافة، وفاز على ​بورنموث​ بهدفين مقابل لاشيء في لقاء مؤجل من البريميرليغ.

وضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس المانيا​ " البوكال " ، ضرب نادي ​اينتراخت​ ​فرانكفورت​ موعداً في النهائي امام نادي ​بايرن ميونيخ​ بعد ان حقق الفوز امام ​شالكه​ وبواقع 1-0.

وضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس فرنسا​ ، حجز نادي ​باريس سان جيرمان​ مقعده في النهائي بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام كان وبواقع 3-1، ليواصل مساعيه نحو تحقيق الثلاثية المحلية المتمثلة بالكاس والدوري وكاس الرابطة.


وفي ​إسبانيا​، لم يستغل ​ريال مدريد​ الخسارة التي تعرض لها فالنسيا على يد ​خيتافي​ بهدفين مقابل هدف من أجل الابتعاد اكثر بالمركز الثالث، وإنجر للتعادل في ​سانتياغو بيرنابيو​ أمام ​أتلتيك بلباو​ بنتيجة ١-١، ليصبح الفارق ثلاث نقاط بين الطرفين.



عربيا، حسم التعادل السلبي مواجهة ​الزمالك​ و​المقاولون​ العرب التي أقيمت على ملعب بتروسبورت ضمن الجولة الـ32 للدوري المصري الممتاز .التعادل رفع رصيد الفارس الابيض إلى النقطة 55 محتلا المركز الثالث فيما أصبح رصيد ذئاب الجبل 39 نقطة وصعد إلى المركز الـ11 في جدول الترتيب .وتأكد بشكل رسمي غياب الزمالك عن ​دوري أبطال أفريقيا​ 2019 بعدما قطع عليه ​الإسماعيلي​ الطريق أمام إمكانية احتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب ​الدوري المصري الممتاز​ .
وحقق فريق ​الكويت​ اللقب الـ 54 من ​الدوري الممتاز​ وللمرة 14 في تاريخه ، عقب التعادل الذي حققه في المباراة التي جمعته امام نادي ​كاظمة​ وانتهت بالتعادل وبواقع 2 – 2


وبالإنتقال لكرة السلة، حسم ​نادي الرياضي البروفة الاخيرة التي خاضها امام ​بيروت​ قبل مواجهة الفريقين في اولى مباريات الفاينل فور في نهاية الاسبوع وهزمه لحساب نصف نهائي ​كاس لبنان​ لكرة السلة بنتيجة 100 - 67 ليتاهل لمواجهة ​الهومنتمن​ الفائز على ​الانطونية​ بسهولة.

وفي كرة السلة الأميركية تمكّن فريق كليفلاند كافالييرز من الفوز بنتيجة 100-97 على فريق ​إنديانا بايسرز​ ضمن منافسات دور التصفيات. سجّل لكافالييرز ​ليبرون جايمس​ 46 نقطة و12 كرة مرتدة و5 تمريرات حاسمة. فيما سجّل لبايسرز ​فيكتور اولاديبو​ 22 نقطة و3 كرات مرتدة و6 تمريرات حاسمة.

في ما يلي باقي نتائج مباريات يوم الأربعاء:

​يوتاه جاز​ 102-95 اوكلاهوما ثاندر (السلسلة متعادلة 1-1)

​مينيسوتا تيمبروولفز​ 82-102 ​هيوستن روكيتس​ (روكيتس يتقدم 2-0 في السلسلة)






متفرقات دولية :

- أعلن ​​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم​ "​يويفا​" عن إنتهاء عقد الشراكة مع شركة "​كونامي​" عقب نهائي ​دوري ابطال اوروبا​ هذا الموسم في كييف .


- أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة ​نيويورك​ تحت الرمز NYSE:V) أن لاعب كرة القدم المحترف، ​زلاتان ابراهيموفيتش​، سيكون الوجه الجديد لحملتها التسويقية العالمية استعداداً ل​كأس العالم​ لكرة القدم 2018 في ​روسيا​.

اعربت ​النجمة​ الدنماركية ​كارولين فوزنياكي​ المصنفة الثانية عالميا بين رابطة محترفات التنس عن تفاؤلها بفوز فريقها المفضل ​​ليفربول​​ بلقب ​​دوري أبطال أوروبا​​ هذا الموسم ونشرت فوزنياكي تصريحاتها على موقع التواصل الاجتماعي ​انستغرام​ ، فقالت :" أنا في غاية السعادة بتأهل فريقي المفضل لنصف نهائي الأبطال منذ سنين ، إنني معجبة بـ ​محمد صلاح​ (مومو) بالتأكيد هو من أفضل اللاعبين بالعالم حاليا ويستحق الكره الذهبية ، آمل أن آراه قريبا".