حسم نادي الحكمة بيروت المواجهة التي كانت منتظرة بينه و​الشانفيل​ المتني لمصلحته بنتيجة 3 - 2 في المباراة الخامسة التي احتضنها ​ملعب غزير​ معقل الفريق الاخضر، ليحجز ابناء المدرب ​فؤاد ابو شقرا​ مقعدا لهم في "الفاينل فور" من البطولة . اللقاءات امام الشانفيل لم تكن سهلة على الطرفين بالرغم من ان الفريقين فازا على ارضيهما وكان الحسم في غزير حيث تعملق الفريق الاخضر برفقة جماهيره الغفيرة التي زحفت الى ملعبها لمؤازرة فريقها في الملحمة الكبرى . الحكمة سيواجه في الدور المقبل نادي ​الهومنتمن​ الطامع باللقب، والذي استطاع تخطي ​اللويزة​ 3 – صفر دون عناء، في مواجهة اعتبرها البعض اقوى من المواجهة الاخرى في نفس الدور بين الرياضي البطل وبيروت الوافد الجديد الى دوري الاضواء، والمتجدد برفقة ​نديم حكيم​ الرئيس والمدرب الوطني ​باتريك سابا​ .

ونظراً الى اهميتها، سنتوقف عند ابرز النقاط التي ستحكم المواجهة المرتقبة بين الحكمة والهومنتمن :

1- افضلية الارض : لدى رجال المدرب جو مجاعص افضلية الارض والجمهور، كونهم انهوا الموسم الاعتيادي في المركز الاول من البطولة وسوف يحتفظون بهذه الافضلية حتى انتهائها. والمعروف ان جمهور الهومنتمن يوازي بشغفه وتشجيعه للنادي، شغف جمهور الحكمة لفريقه لذا ستكون المواجهات التي يخوضها الفريقان على ملعبيهما، مفصلية ومن يريد ان يحسم السلسلة عليه سلب مباراة من ارض الفريق الخصم .

2- اللاعبون الاجانب : لا نعتقد ان الفريقين سيقدمان على تغيير احد الاجانب الذين يلعبون في صفوفهما، لان اداء هؤلاء في الجانبين على افضل المستويات ان كان التونسي مكرم بن رمضان او الاميركيين ​سام يونغ​ او والتر هودج من ناحية الهومنتمن، او السوداني ​اتير ماجوك​ والاميركيين ​دواين جاكسون​ و​جاي يونغبلود​ من ناحية الفريق الاخضر . فلا احد ينكر فضل ثلاثي الحكمة في تخطي الشانفيل بعد الاداء غير الاعتيادي في لقاءات غزير، خصوصا حيث تألقوا وصالوا وجالوا وسيطروا على سلة الفريق المتني ومنحوا فريقهم الفوز والتأهل، لذا ستكون مواجهة الاجانب في ما بينهم نارية .

3- اللبنانيون سيقولون كلمتهم : لعب ​نديم سعيد​ و​صباح خوري​ دورا مهما في مساعدة فريقهما امام الشانفيل، وهناك ايضا الناشىء ​عزيز عبد المسيح​ الذي برز اسمه كأفضل بديل في المواجهات الخمس وقام بتسجيل معدل اكثر من 10 نقاط في المباراة الواحدة وساعد فريقه كثيرا . لكن الامور قد تتغير في مواجهة الهومنتمن، حيث هناك اسماعيل احمد الذي يلعب كلبناني لكنه فوق الاربعين سنة ولكنه قادر على اللعب طوال اللقاء حسب احتياج الفريق له. ولا ننسى هايك الذي يقدم اداء جيدا، و​كرم مشرف​، لتكون كفة اللبنانيين مائلة بعض الشيء نحو بطل العرب السابق .

4- لقاء رفاق الامس : لعب ماجوك وجاكسون وتميزا مع الهومنتمن في لبنان، واقتنصهما الحكمة واسس الفريق حولهما برفقة يونغبلود. وعلى الجهة البنانية، هناك نديم سعيد الذي لعب ايضا للفريق الامني سابقاً، فيما استرد الهومنتمن هايك من الحكمة، ولديهم اسماعيل احمد الذي لعب فترة مع الحكمة واحرز معهم البطولة العربية سابقا .

لذا الجميع يعرف الاخر وستكون المواجهات نارية ومحتدمة، ومن المؤكد ان المباريات ستكون بالغة الحماس والتشويق لمعرفة هوية الذي سيحسم السلسلة.