تختتم اليوم فعاليات مرحلة دور المجموعات من بطولة ​دوري أبطال آسيا​ لكرة القدم والتي تعتبر مبارياتها تحصيل حاصل حيث سبق ان حسمت فيها الاندية المتأهلة الى دور الـ16 .

ونجح ​الأهلي السعودي​ والجزيرة الإماراتي في التأهل إلى دور الـ 16 عن المجموعة الأولى ، بينما تأهل ​الدحيل القطري​ و​ذوب آهان أصفهان​ الإيراني عن المجموعة الثانية.

اما نادي ​بيرسيبوليس الإيراني​ و​السد القطري​ فقد تأهلا عن المجموعة الثالثة وفريق استقلال طهران الإيراني و​العين الإماراتي​ تأهلا عن المجموعة الرابعة.

كما تمكن فريق جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي من التأهل عن المجموعة الخامسة برفقة ​نادي تيانجين الصيني​ وعن المجموعة السادسة تأهل الى دور الـ 16كل من ​شنغهاي الصيني​ وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي .

وتاهل عن المجموعة السابعة كل من ​غوانغزو إيفرغراند الصيني​ و​بوريرام يونايتد​ الكوري الشمالي وعن المجموعة الثامنة تأهل الى دور الـ 16 فريقا ​سوون سامسونغ بلووينغز​ الكوري الجنوبي و​كاشيما أنتلرز الياباني​ .

وكان ​الهلال السعودي​ قد ودع البطولة الآسيوية من دور المجموعات بعدما احتل الموسم الماضي المركز الثاني وراء نادي أوراوا الياباني الذي توج باللقب والذي غاب هذا الموسم عن البطولة بعد احتلاله المركز السابع في ​الدوري الياباني​ موسم 2017 والغير المؤهل لدوري ابطال آسيا .