بداية مع كرة القدم العالمية، حيث قرّر ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​ "فيفا" فتح إجراء تأديبي بحق ​روسيا​، وذلك على خلفية إحتمال صدور هتافات عنصرية أطلقتها الجماهير الروسية في المباراة الودية أمام ​منتخب فرنسا الشهر الماضي، وتحديداً ضدّ كلّ من ​بول بوغبا​ و​عثمان ديمبيلي​.

كما أعلنت تقارير صحفية إنكليزية أن نادي ​مانشستر سيتي الإنكليزي​ لن يتعرض لعقوبة منع الانتقالات لمدة عامين بسبب خرق لوائح ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ "فيفا" لضمه للاعبين قاصرين.

وكشفت شبكة "بي بي سي" أن ​الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم​ قرّر توجيه تهمة السلوك العنيف لنجم نادي ​تشيلسي​ ​ماركوس ألونسو​، وذلك خلال مباراة البلوز يوم السبت الماضي أمام ​ساوثامبتون​. وأشارت الشبكة إلى أن ألونسو قد يواجه وبنسبة كبيرة عقوبة تتمثل بالإيقاف ثلاث مباريات.

ونشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقال خاص عن ابرز الاسماء التي لفتت الانظار في الجولة السابقة من البطولات الاوروبية، لقراءة المقال كاملاًإضغط هنا.

واكتمل نصاب مواجهات الدور الـ16 لمنطقة غرب آسيا في بطولة ​دوري ابطال آسيا​ لكرة القدم، بعد اسدال الستار عن مرحلة دور المجموعات بالطولة .


وسيتواجه ​الدحيل القطري​ في قمة نارية مع ​العين الاماراتي​، فيما سيصطدم ​السد القطري​ ب​الأهلي السعودي​، وسيكون الجزيرة الاماراتي على موعد مع مواجهة ​برسبوليس الايراني​، في حين، ستشهد المرحلة ذاتها مواجهة ايرانية-ايرانية بين ​استقلال​ و​ذوب آهن​.

وفي اجواء ​كرة القدم العربية​ نشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقال خاص عن ابرز الاسماء التي لمعت في الجولة الماضية من ​الدوري السعودي​ والدولي المصري، ولقراءة المقال كاملاًاضغط هنا.

ومحلياً لم يحدد بعد الإتحاد اللبناني بشكل رسمي الموعد النهائي لنهائي ​كأس لبنان​ بين ​العهد​ و​​النجمة​​، علماً أن المباراة من المُفترض أن تُقام في الـ29 من شهر نيسان الحالي.

وبعد إحتفاظ ​فريق بنك بيروت​ بلقب دوري ​كرة الصالات​ عقب فوزه في السلسلة النهائية على ​اللويزة​، كان لصحيفة "السبورت" الإلكترونية لقاء مع أمين سر النادي الزميل ​جاد دعيبس​ للحديث أكثر عن التتويج المحلي والتحضير للإستحقاقات المقبلة. ولقراءة المقال كاملاًإضغط هنا.

وفي عالم المحركات وتحديداً الفورمولا 1، شكك بطل العالم السابق والمدير غير التنفيذي لفريق مرسيدس ​نيكي لاودا​ بذكاء سائق فريق ​رد بُل​ ​ماكس فرستابن​ . وكان فرستابن قد إصطدم بسائق فريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ خلال السباق ​الصين​ي وأضاع من خلال طريقة قيادته فوز كان في متناوله.

وبدوره وجّه سائق ​الفورمولا 1​ السابق ​يوس فرستابن​ نصيحة أبوية الى إبنه سائق فريق ​رد بُل​ ​ماكس فرستابن​ بأن يحافظ على طريقة قيادته الهجومية لكن في نفس الوقت عليه أن يستعمل ذكائه.

متفرقات دولية:

- نشر لاعب كرة القدم الانكليزي السابق ​غاري لينيكر​ صورة له على صفحته على موقع ​التواصل الاجتماعي​ ​انستغرام​ مع المدير الفني الاسباني لنادي مانشستر سيتي ​بيب غوارديولا​، مهنئاً اياه على الفوز بلقب ​الدوري الانكليزي الممتاز​ .

- نشر الحساب الرسمي للفورمولا 1 على ​إنستغرام​ هذه الرسمة التي تُظهر سائق فريق ​رد بُل​ ​دانيال ريكياردو​ الفائز في ​جائزة الصين الكبرى​ وهو يشرب الشامبانيا من حذائه. وهذا التقليد يقوم به ركياردو في كل مرة يفوز بسباق في ​الفورمولا 1​ واصبح مشهور به.

- كشفت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الايطالية ان نادي ​​كالياري​​ قد تقدم بمشروعه الرسمي لإنشاء ملعب جديد للفريق تحت اسم كالياري ارينا.