أحرز اللبناني ​محمد كركي​ لقب "​بطولة العالم فينيكس​" في لعبة الفنون القتالية المختلطة (أم أم آي) خلال مسابقة ال"فينيكس-6" التي أقيمت في قاعة "دو فوروم" في ​جزيرة ياس​ في امارة ابو ظبي(الامارات العربية المتحدة) بحضور اكثر من الفي متفرج.

وجاء فوز كركي على منافسه ​صلاح الدخيسي​ (فرنسي من أصل مغربي) في وزن الـ 84 كلغ في الجولة الأولى بالاخضاع بعدما تفوق اللبناني على خصمه منذ البداية منهياً اللقاء بسرعة .

وكانت منظمة"​فينيكس فايتينغ شامبيونشيب​" نظمت بنجاح كبير وبتنظيم مميّز مسابقة "فينيكس- 6" في ابو ظبي بحضور رئيس مجلس ادارة المنظمة ​شاهي يريفانيان​ ورئيس ​الاتحاد السعودي للفنون القتالية المختلطة​ (أم أم آي) ​عبد العزيز الجليدان​ ومهتمين باللعبة من جميع انحاء العالم وممثلي الشركات الراعية حيث القى يريفانيان كلمة شدّد فيها على سرعة نمو منظمة "فينيكس فايتينغ شامبيونشيب" منذ ابصرت النور منذ نحو سنتين وامتدت الى العالمية.

وفي نتائج اللبنانيين فاز احمد اللبان على العراقي ​احمد صعب​ في وزن الـ 77 كلغ. وخسر اللبناني ​يوسف وهبي​ امام الفرنسي من اصل تونسي ​امين ايوب​ في وزن الـ 70 كلم .والغيت نتيجة منازلة اللبناني ​رومان وهبي​ والمصري ​محمد علي​ في وزن الـ 120 كلغ و التي كانت تشير الى فوز وهبي بسبب ضربة غير قانونية من اللبناني .

وفي الختام سلّم يريفانيان حزام بطولة العالم الى البطل كركي وتوّج مع كبار الحاضرين الفائزين في اجواء احتفالية صاخبة.

يشار الى أن محطة "أم. بي. سي. أكشن" نقلت المسابقة مباشرة على الهواء وحضرها نحو خمسين مليون مشاهد عبر العالم.

يذكر ان النسخة السابعة من مسابقة فينيكس في لعبة المواي تاي ستقام في 28 نيسان الجاري في فوكيت (تايلاندا).

على صعيد آخر ، تلقى يريفانيان دعوة من رئيس الاتحاد السعودي عبد العزيز الجليدان لزيارة السعودية لبحث سبل التعاون بين الطرفين.