سقط مانشستر يونايتد على ارضه وبين جماهيره امام وست بروميش البيون الذي يعاني من اجل تفادي الهبوط الى الدرجة الاولى وبهذه الخسارة تم تتويج مانشستر سيتي بطلا للدوري الانكليزي الممتاز لهذا الموسم .

هذه الخسارة اتت بعد فوز ​اليونايتد​ على السيتي في ديربي المدينة وفاجات الجميع وكل من يتابع مسيرة اليونايتد في هذا الموسم .

هذه الخسارة للشياطين الحمر وضعت الكاتب ديفيد ماكدونال امام 5 امور تعلمها من هذه الخسارة وهذا الفوز المدوي للبروميش ووضعها في مقال خاص فيه لصحيفة ​ميرور​ الانكليزية  في ما يلي ترجمته: 

وسجل ​جاي رودريغيز​ هدف المباراة الوحيد من راسية بعد رمية ركنية ليحقق بروميتش انتصارا نادرا في الاولد ترافورد وما زاد الطين بلة ان اللقب ذهب الى الجار اللدود ​مان سيتي​ الذي ابتعد في الترتيب 16 نقطة عن اليونايتد نفسه وحقق اللقب . 

 

1 - البيون ما زال متمسك بالبقاء : ما زال مصير وست بروميش البيون بالهبوط او البقاء في ​البريمرليغ​ معلقا بعد الفوز التاريخي الذي حققه الفريق على مان يونايتد في الاولد ترافورد . وكان يمكن للباغيز ان يزيدوا من النتيجة لكن محاولة ​جاك ليفرمور​ انتهت بتصدي من ​دي خيا​ ليفوزوا 1 - 0 . لكن الاداء والنتيجة التي حققوها تؤكد بانهم سيقاتلون حتى النهاية

 

2 - صيت ​اندير هيريرا​ يسبقه : سقط الاسباني الدولي اندير هيريرا في منطقة جزاء نادي وست بروميش البيون لكن سيطه سبقه عند الحكم تيرني . ومن المعروف ان هيريرا دائما ما يسقط في المنطقة ويدعي التعرض للاصابة او العرقلة لذلك لم يعر الحكم سقوطه اي انتباه . ولقاء هيريرا لم يكن عند حسن الظن بعدما استبدله ​مورينيو​ بين شوطي اللقاء واقحم مكانه ​ليندغارد​ . 

​​​​​​​

3 - ​فوستر​ قدم مباراة العمر : عندما تتحدث عن ​منتخب انكلترا​ يبدو الامر بعيد جدا عن متناول الحارس ​بن فوستر​ الذي سبق له تمثيل ​منتخب الاسود الثلاث​ . لكنه قام بتصديين خرافيين امام ​لوكاكو​ هداف اليونايتد هذا الموسم اخره كان في الدقيقة 75 . 

 

4 - ​بوغبا​ مباراة للنسيان : بعد المباراة الكبيرة امام السيتي لم يقدم الفرنسي الدولي بول بوغبا ما كان متوقعا منه لكن على العكس فشل في دخول جو اللقاء ولمس الكرة بيده في محاولة لتقليد ​مارادونا​ بهدف يد الله وتم استبداله قبل الدقيقة 60 من عمر المواجهة . 

​​​​​​​

5 - مان سيتي بطل البريمرليغ : بعد فوزه على ​توتنهام​ 3 - 1 وخسارة اليونايتد 0 - 1 امام وست بروميش توج ابناء المدرب ​غوارديولا​ ابطالا للبريمرليغ وخطفوا اللقب من حامله نادي ​تشيلسي​ الذي يعاني كثيرا هذا الموسم . 

​​​​​​​

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"