حسم فريق ​​باريس سان جيرمان​​ رسميا تتويجه بلقب ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​ "ليغ1"، بعد فوزه الساحق على ملاحقة المباشر ​​موناكو​​ بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء الفريقين على ملعب "​حديقة الأمراء​" ضمن الأسبوع الثالث والثلاثين من منافسات البطولة.

وتوج الفريق الباريسي باللقب لأول مرة بقيادة المدرب ​اوناي ايمري​، وللمرة السابعة في تاريخ النادي بالبطولة، مستعيدا بذلك زعامته، بعد أن كان موناكو قد فاز بلقب النسخة الماضية من البطولة .

وفي ​ايطاليا​ انتهى ديربي العاصمة الصاخب بالتعادل السلبي المخيب للامال بين كل من ​فريق ​روما​​ المنتشي بتقدمه في ​​دوري ابطال اوروبا​​ و ​فريق ​لاتسيو​​ الذي خاب امله بعد الخروج من ​الدوري الاوروبي​ في مباراة خشنة أقيمت على ارض ​ملعب الاولمبيكو في الجولة الـ 32 من ​الدوري الايطالي​.

وبدوره عاد ريال ​مدريد​ من ملعب ​لا روزاليدا​ معقل ​نادي ملقة​ بفوز مهم له ولمدربه الفرنسي زين الدين ​زيدان​ بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة 32 من البطولة المحلية .

 

 

كما توّج فريق ​آيندهوفن​ بلقب ​الدوري الهولندي لكرة القدم​ للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، وذلك عقب فوزه على ​أياكس أمستردام​ بثلاثية نظيفة، في لقاء الفريقين على ​ملعب فيليبس​ في إطار المرحلة الواحدة والثلاثين من البطولة.

وضمن منافسات الجولة 30 خلال فعاليات ​الدوري البرتغالي​ لكرة القدم ، حسم فريق ​بورتو​القمة أمام فريق ​بنفيكا​ بهدف نظيف ليبتعد في الصدارة بفارق نقطتين بعد فوزه في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب النور .

وحقق ​غلطة سراي​ فوزا مهما على منافسه المباشر على لقب الدوري التركي لكرة القدم فريق ​اسطنبول باشاك شهير​ بنتيجة 2 - 0 ليسلب منه صدارة الترتيب ويبتعد عنه بفارق نقطة واحدة هو و​بشكتاش​ صاحبي مركز الوصافة ب 59 نقطة .

ونشرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ مقال يلقي الضوء على اهم اسباب فوز شالكه على ​دورتموند​، لمتابعة المقالاضغط هنا.

 

ونشرت الصحيفة مقال آخر يتناول المباراة التي جمعت بين ​العهد​ و​النجمة​، ولمتابعتهاضغط هنا.

 

وفي عالم كرة السلة الاميركية، وضمن منافسات مباريات الدور الاقصائي " ​البلاي اوفس​ "، حقق فريق ​​بوسطن​​ سيلتكس الفوز المثير و المجنون بنتيجة 113 - 107 و بفارق 6 نقاط بعد اللجوء الى وقت اضافي امام فريق ​ميلووكي باكس​ بنتيجة في مباراة ممتعة للغاية اقيمت على ارض ملعب بوسطن.

وانتهت نتائج باقي المباريات على الشكل التالي:

كليفلاند كافاليرز​ 80-98 ​انديانا بيسيرز

يوتا جاز​ 108 – 116 اوكلاهوما سيتي ثاندر

مينسوتا تيمبروولفز​ 101 – 104 ​هيوستن روكتس

وفي ​كرة المضرب​ توج الاسباني ​بابلو أندوخار​ بلقب ​بطولة مراكش للتنس​ عقب الفوز في المباراة النهائية على البريطاني ​كايل ايدموند​ بمجموعتين متتاليتين تفاصيلها 2-6 2-6 .

متفرقات دولية:

- احتفل نجم خط الوسط الاسباني ​دافيد سيلفا​ بحسم فريقه ​مانشستر سيتي​ لقب ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ "​بريميرليغ​"، وذلك بصورة نشرها مع طفله، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي .

- قدم لاعبو الكرة المصرية ومعهم ​الجمهور​ دعمهم إلى ​أحمد الشناوي​ حارس مرمى ​الزمالك​ و​المنتخب المصري​ بعد تأكد إصابته في الركبة وغيابه عن كأس العالم في ​روسيا​ .

- ذكرت شبكة أوبتا المتخصصة بالاحصائيات أن باريس سان جيرمان بات أول فريق يسجل 100 هدف في ​البطولات الأوروبية​ الـ5 الكبرى هذا الموسم .

- فجرت صحيفة ​ذا صن​ الإنكليزية مفاجأة مدوية بعدما أكدت أن نجم ريال ​مدريد​ كريستيانو رونالدو ما زال يحب صديقته السابقة ​عارضة​ الازياء الروسية إيرينا شايك .

-دخل حارس مرمى ​ميلان​ ​جيانلويجي دوناروما​ نادي المئة لجهة مشاركاته ب​الدوري الايطالي​، وهو يبلغ من العمر 19 عاماً وشهراً و21 يوماً، ليصبح بذلك أول لاعب يحقق هذا الرقم في هذا العمر.