ضمن منافسات الأسبوع الـ32 من بطولة ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم، إنتهت المواجهة التي جمعت ​نابولي​ و​ميلان​ بالتعادل السلبي على ملعب ​سان سيرو​، وقد إستفاد من هذه النتيجة يوفنتوس الذي تمكن من الفوز على ​سامبدوريا​ في تورينو بنتيجة 3-0، ليوسع الفارق إلى ست نقاط في الصدارة. وتتجه الأنظار الليلة لمواجهة نارية تجمع بين قطبي العاصمة الإيطالية روما، بين ​لاتسيو​ وروما.

وفي ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، مُني ​أرسنال​ بهزيمة مريرة خارج أرضه على يد ​نيوكاسل يونايتد​ بهدفين مقابل هدف، وتعرض ​مانشستر يونايتد​ بدوره لخسارة مفاجئة بهدف مقابل لاشيء أمام ​ويست بروميتش​، ليُتوج بذلك ​مانشستر سيتي​ رسميا بلقب البريميرليغ.

أما في ألمانيا، وضمن فعاليات الجولة 30 من منافسات ​الدوري الالماني​ " ​البوندسليغا​ " ، تمكن نادي ​شالكه​ من حسم لقاءه أمام فريق ​بوروسيا دوتموند​ بثنائية نظيفة في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب " ​فيلتينس ارينا​ " .

وفي ​الليغا الإسبانية​، عزّز ​أتلتيكو مدريد​ موقعه في الوصافه بفوزه على ​ليفانتي​ 3-0.

وإستطاع ​مارسيليا​ أن يفوز بصعوبة على تروا 3-2 مبقيا الصراع مفتوحا مع ليون على المركز الثالث.

 

محلياً، وضمن منافسات الجولة الأخيرة من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، ختم نادي ​الأنصار​ موسمه بإنتصار معنوي مهم على حساب ​السلام زغرتا​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ​ملعب طرابلس البلدي​. وفي مباراة أخرى أقميت بين ​العهد​ و​النجمة​ على ​ملعب المدينة الرياضية​، إنتهت بفوز العهد بثلاثة أهداف مقابل هدف رغم التأخر بالشوط الأول بهدف مقابل لاشيء، وهي مباراة تحصيل حاصل لأن العهد سبق وحسم اللقب لصالحه. وشهدت المباراة بعد نهايتها تتويج العهد رسمياً بقلب الدوري.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، إستطاع ​الحكمة​ من العبور إلى نصف نهائي ​بطولة لبنان لكرة السلة​ (الفاينال فور) بعد فوزه العريض على حساب ​الشانفيل​ بواقع 98 - 75 ، لتنتهي السلسلة بنتيجة 3 - 2 بين الفريقين لصالح الأخضر، في لقاء مثير للغاية حضره أعداد كبيرة جداً من جماهير الحكمة في غزير، وسيواجه الحكمة فريق الهومنتمن بنصف النهائي. وفي مباراة أخرى، تمكن ​بيروت​ من التأهل لنصف النهائي بعد حسمه السلسلة أمام ​المتحد​ 3-1 بالفوز عليه اليوم بنتيجة 83 – 85، وسيواجه الرياضي.

وفي الرياضات الميكانيكية، فاز سائق فريق ​رد بُل​ ​دانيال ريكياردو​ في سباق ​جائزة الصين الكبرى​ التي أقيمت على حلبة شنغهاي والتي هي المرحلة الثالثة من بطولة الفورمولا 1 في موسم 2018. وفي المركز الثاني، حلّ سائق ​مرسيدس​ ​فالتيري بوتاس​، وثالثاً جاء سائق فريق ​فيراري​ ​كيمي رايكونن​.

متفرقات دولية ومحلية :

- تُوّج مهاجم الأنصار ​الحاج مالك​ بلقب هداف الدوري اللبناني لكرة القدم لموسم 2017-2018، بعد الهدفين اللذين سجلهما اليوم في مرمى السلام زغرتا، ليصل إلى 15 هدفاً.

- واصل النجم السويدي ​زلاتان إبراهيموفيتش​ Zlatan Ibrahimović تألقه مع فريقه الجديد ​لوس أنجلوس غالاكسي​ في ا​لدوري الأميركي لكرة القدم​، وقاده لتحقيق الفوز على حساب ​شيكاغو​ بهدف مقابل لاشي سجله في الدقيقة 45، بعد تمريرة من زميله وقائد الفريق النجم الإنكليزي ​أشلي كول​، حيث شارك نجم مانشستر يونايتد السابق حتّى الدقيقة الـ80 في المباراة.

في شأن آخر، أكد ابراهيموفيش​​ انه جاهز للعودة للمشاركة مع ​المنتخب السويدي​ في ​مونديال روسيا​ ​حزيران​ المقبل . 

- نشر الحساب الرّسمي لنادي وولفرهامبتون الإنكليزي عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر فيديو يظهر لاعبي الفريق وهم يحتفلون داخل غرف الملابس بحسمهم مسألة الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم المقبل. لمتابعتهإضغط هنا.

- كشف موقع "tuttitalenti" أن ناديي كالياري وسبال يرغبان في التعاقد مع اللاعب اللبناني - الدنماركي باسل جرادي Bassel Jradi خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة.