ضمن منافسات الجولة الـ 34 من الدوري الانكليزي لكرة القدم ، حل نادي ​مانشستر سيتي​ ضيفاً ثقيلاً في المباراة التي جمعته امام مضيفه ​توتنهام​ هوتسبير على ملعب ويمبلي وتمكن ابناء المدرب الاسباني بيب غواردولا من الاقتراب اكثر من حسم لقب ​البريميرليغ​ لصالحهم بعد الفوز بهذا اللقاء بنتيجة 3 – 1.


وفي لقاء آخر، تمكن ليفربول من تحقيق الانتصار على حساب ​بورنموث​ بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.


وحسم فريق ​وولفرهامبتون​ تأهله رسمياً الى منافسات ​الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم​ " ​البريميرليغ​ " ، و ذلك بعد حسمه صدارة الدوري الانكليزي في الدرجة الاولى " Championship League " عقب تعادل كل من فريقي ​فولهام​ و برينتفورد بنتيجة ايجابية 1 - 1 .


وضمن منافسات الجولة الـ 30 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​ ، تمكن نادي بايرن ميونخ من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً كبيراً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ على ملعب اليانز ايرينا ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 5 – 1.

أما في الدوري الايطالي، تعرض ​الانتر​ لتعادل مخيب للآمال أمام ضيفه ​اتلانتا​ بدون اهداف، ليتيح المجال امام لاتسيو وروما لاحتلال المركز الثالث قبل المواجهة التي ستجمعهما الليلة في ديربي العاصمة، كما يلعب نابولي ضد ​ميلان​، ويوفنتوس ضد سامبدوريا.



عربيا، ضمن منافسات دور الثمانية خلال فعاليات بطولة ​كأس مصر​ ، نجح فريق ​الإسماعيلي​ بحسم تأهله عقب انتصاره بنتيجة 2 - 0 امام نظيره فريق ​المقاولون العرب​ في اللقاء الذي أقيم بينهما على ارض ملعب حوض الدرس بالسويس.

محليا، سيُتوج ​العهد​ اليوم رسميا بلقب بطولة لبنان في مباراته الاخيرة أمام ​النجمة​ بتمام الساعة الرابعة عصرا على ملعب المدينة الرياضية دون حضور الجمهور بقرار إتحادي، وهي مباراة بمثابة بروفا لنهائي ​كاس لبنان​ الذي سيجمع الطرفين نهاية الشهر الجاري .

في كرة السلة، توج نادي ​الرياضي بيروت​ بلقب ​بطولة غرب اسيا للسيدات لكرة السلة​ للمرة الرابعة ، عقب الفوز الصعب الذي حققه على ​​الهومنتمن​ انطلياس​ في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين بنتيجة 67 – 64 وبفارق 3 نقاط فقط.



وتمكّن فريق ​غولدن ستايت وريورز​ من الفوز بنتيجة 113-92 على فريق ​سان أنتونيو سبيرز​ ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين في مرحلة البلاي أوف. سجّل لواريورز ​كلاي تومسون​ 27 نقطة و2 كرات مرتدة و2 تمريرات حاسمة. فيما سجّل رودي غاي 15 نقطة و6 كرات مرتدة و2 تمريرات حاسمة.


ولقراءة خبر خاص يتحدث عن مباراة الرياضي و​الأنطونية​ تحت عنوان :" الرياضي حسم السلسلة النهائية أمام الأنطونية بسهولة وهؤلاء هم نجومها ".إضغط هنا.



متفرقات دولية :
- استطاع الفرعون المصري ​محمد صلاح​ ان يرفع رصيده إلى 30 هدفًا مع ليفربول، ليصبح أول لاعب إفريقي يسجل هذه الحصيلة في موسم واحد بالدوري الإنكليزي، متفوقا على الرقم المسجل باسم الإيفواري ​​ديدييه دروغبا​​ نجم ​​تشيلسي​​ السابق، الذي سجل 29 هدفًا، في موسم 2009/2010 .



- اكد نجم برشلونة ​اندريس إنيستا​ أن القرار الذي إتخذه فيما يتعلق بمستقبله لن يتغير، مضيفا انه سيكشف عن كل شيء بشكل علني بالفترة القليلة المقبلة.